أرمسترونغ ينتزع الصدارة والقميص الاصفر من مواطنه زابريتسكي

تم نشره في الخميس 7 تموز / يوليو 2005. 10:00 صباحاً
  • أرمسترونغ ينتزع الصدارة والقميص الاصفر من مواطنه زابريتسكي

طواف فرنسا الدولي

 

   بلوا - أبدى الدراج الاميركي لانس أرمسترونغ في تصريح للقناة الثانية بالتلفزيون الفرنسي أمس الاول الثلاثاء سعادته البالغة بارتداء القميص الاصفر الذي يمنح لمتصدر الترتيب العام لسباق فرنسا الدولي (تور دي فرانس) والذي فاز بلقبه ست مرات من قبل.

وأوضح أرمسترونغ (فريق قناة ديكسفري التلفزيونية) الذي التقى صديقته المغنية شيريل كرو عند خط نهاية المرحلة الرابعة من السباق "ربما نكون قد خططنا من أجل أن نتصدر السباق .. لكننا أردنا أن نقدم أفضل ما لدينا في هذا السباق وأن نكثف من ضغطنا على منافسينا".

   ويمثل الدراج الكازاخي ألكسندر فينوكوروف الخطر الاكبر على صدارة أرمسترونغ على رغم أنه يحتل المركز السابع في الترتيب العام للدراجين بفارق دقيقة و21 ثانية عن الدراج الاميركي ويأتي فريقه تي موبايل الالماني في المركز الثالث بفارق 35 ثانية عن فريق ديسكفري شانيل الذي يقود له ارمسترونغ.

   وكان أرمسترونغ قد انتزع صدارة الترتيب العام للسباق وذلك بعد سقوط المتصدر السابق للسباق الاميركي ديفيد زابريتسكي، كما حطم فريقه ديسكفري شانيل الرقم القياسي للفرق أمس الاول.

وقطع فريق ديسكفري شانيل المسافة بين تور وبلوا والبالغ مسافتها 67.5 كيلومتر في ساعة و10 دقائق و39 ثانية بمعدل سرعة بلغ 57.31 كيلومتر في الساعة محطما الرقم القياسي السابق البالغ 54.94 كيلومتر في الساعة والذي سجله فريق غويس عام 1995.

   وجاء فريق سي.إس.سي الذي يقود له زابريتسكي في المركز الثاني خلف فريق ديسكفري شانيل.

وسقط زابريتسكي عند أحد المنحنيات قبل خط النهاية بكيلومترين مكلفا فريقه خسارة المركز الاول ونفسه صدارة السباق.

واجتاز المتسابق الاميركي البالغ من العمر 24 عاما خط النهاية والدماء تسيل منه ولم تعرف بعد مدى خطورة إصابته.

وبلغت مسافة المرحلة الخامسة المقررة امس الاربعاء بين شامبورد ومونتارغي 183 كيلومترا وينتهي السباق في 24 تموز/يوليو الجاري في باريس.

ويتصدر أرمسترونغ الترتيب العام حيث قطع مسافة 480 كيلومترا في 9 ساعات و59 دقيقة و21 ثانية ويليه مواطنه الاميركي جورج هينكابي بفارق 55 ثانية والالماني ينز فواجت بفارق دقيقة واحدة و4 ثواني والاميركي بوبي جوليتش بفارق دقيقة واحدة و7 ثواني والاسباني خوسيه لويس روبيرو بفارق دقيقة واحدة و14 ثانية والاوكراني ياروسلاف بوبوفيتش بفارق دقيقة واحدة و16 ثانية والكازاخستاني ألكسندر فينوكوروف بفارق دقيقة و21 ثانية والاسباني بنيامين نوفال غونزاليز بفارق دقيقة واحدة و26 ثانية والاميركي ديفيد زابريتسكي بالفارق ذاته والايطالي ايفان باسو بالفارق ذاته.

- الترتيب العام بعد المرحلة الربعة

1- الاميركي لانس ارمسترونغ 9.59.12 ساعات

2- الاميركي جورج هينكابي بفارق 55 ثانية

3- الالماني ينز فويت بفارق 1.04 دقيقة

4- الاميركي بوبي جوليش بفارق 1.07 د

5- الاسباني خوسيه لويس روبييرا بفارق 1.14 د

التعليق