عرض راقص لـ"باليه اوروبا" على المسرح الشمالي في جرش

تم نشره في الأربعاء 6 تموز / يوليو 2005. 10:00 صباحاً

     في اطار مهرجان جرش للثقافة والفنون الذي ستنطلق فعالياته في الرابع والعشرين من الشهر الجاري، تنظم السفارة الفرنسية ووفد المفوضية الاوروبية في الاردن عرضا راقصا لفرقة "باليه اوروبا" على المسرح الشمالي في مدينة جرش الاثرية، وذلك في الساعة الثامنة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 12 تموز.

       ويذكر ان فرقة "باليه اوروبا" ومقرها مرسيليا في فرنسا وتضم عشرين راقصا من عدة دول، ويعملون بشكل دائم منذ العام 2003، ستقدم رقصتين خلال الامسية في جرش ،الاولى رقصة "كور بردات" وهي رقصة ثنائية مستوحاة من اغنية بير ديميت ايسمين والتي غنيت من قبل المؤلفة ماريا ديل مار بونيه، وصمم رقصاتها ناتشو دواتو، حيث يجسد راقصان صوت ماريا ديل مار بونيه على ايقاعات تونسية.

      اما الرقصة الثانية فتعرف باسم "ميرللي"، وصمم رقصاتها مدير باليه اوروبا جان شارل جيل على ايقاع موسيقى للملحن الفرنسي شارل غونو، وقد ألفت في آب 2004 في مدينة آرل الفرنسية وهي تشكل تحية الى الشاعر الكبير فريديريك ميسترال، ويؤديها 17 راقصا ومستوحاة من التراجيديا اليونانية، وتحكي قصة شابين عاشقين، ميراي وفنسنت، تفرق الاعراف الاجتماعية بينهما.

      وتجدر الاشارة الى ان باليه اوروبا تزور الاردن لأول مرة، وسيكون الدخول لحضور الامسية مجانا، كما ان المواصلات من وإلى موقع الحفل مؤمنة.

التعليق