20 مطعما ومدينة ملاهي واهتمام باستمتاع الطفل

تم نشره في الاثنين 4 تموز / يوليو 2005. 09:00 صباحاً
  • 20 مطعما ومدينة ملاهي واهتمام باستمتاع الطفل

القرية العالمية

 

 

   إذا لم تكن قد قررت بعد أين تسهر هذا المساء ،عليك انتهاز الفرصة وزيارة القرية العالمية الواقعة على أرض المعارض في مرج الحمام/ طريق المطار، أذ تفتح القرية  أبوابها للزوار بعد الرابعة عصرا مقابل تذكرة دخول تبلغ دينارا واحدا لكل من الكبار والصغار.

وتستطيع الاستمتاع والاختيار بين التنوع الذي تضمه هذه القرية لك وللعائلة من مطاعم وأجنحة دولية "21 " دولة بالإضافة إلى سوق خاص بالحرفيين والصناعات التقليدية اليدوية التي يشتهر بها الأردن وبأسعار معقولة.

لدى دخولك إلى الأجنحة التي تمثل كل منها احدى الدول المشاركة سيستقبلك الجناح الأردني بواجهاته التي تصور المناطق الأثرية والتاريخية في الأردن كالبتراء المدينة الوردية المنحوتة في الصخر، وقصر عمرة الذي يعد واحدا من أهم القصور الصحراوية في الأردن، وشارع الأعمدة في جرش المدينة الرومانية، بالإضافة إلى واجهات تظهر جانب من الصناعات الأردنية.

أما الجناح السوري لهذا العام فيحتل مساحة تصل إلى 3500 متر مربع، بينما يتخذ الجناح الهندي في تصميمه الخارجي شكل تاج محل، كذلك يرمز الجناح الصيني في مدخله لأحد المعابد الصينية، ويتضمن الشكل الخارجي للجناح الإيراني رسومات فارسية بارزة باللون النحاسي، ويأخذ الشكل الخارجي للجناح الفلسطيني أسوار القدس أما المدخل فيمثل باب العمود أحد أهم أبواب المدينة، ويعكس جناح كل دولة ملامحها ونكهتها من أكلات شعبية وأزياء تراثية وصناعات وأكثر.

وإلى جانب سوق الحرفيين الذي يضم الصناعات اليدوية الأردني الزجاجية منها والمعدنية وسلال القش وحتى الاكسسوارات الخفيفة، هناك جناح خاص بالسجاد. ستضمن من خلال زيارتك للقرية أن تعرج على "جناح الطفل" الذي يؤمن المستلزمات التي توفر المتعة والفائدة للطفل، بالإضافة إلى الحديقة المرورية الخاصة بالأطفال، ولا تنس زيارة الجناح الدولي الذي يعرض منتجات الدول التي لا يوجد لها أجنحة مستقلة، وحديقة للفن التشكيلي.

ويوفر الموقع الذي تم تعبيده على مساحة 123 ألف متر مربع لهذا العام مدينة ملاهي استقدمتها القرية بعد توقيع اتفاقية مع شركة فريج للترفيه تضم ألعابا حديثة تتنوع بين ألعاب الأطفال والألعاب العائلية والألعاب المرعبة، بينما تغير موقع المسرح إلى الجهة الجنوبية الشرقية من الموقع وبقيت مدينة الملاهي في نفس موقعها.

وتحتل منطقة المطاعم المستقلة موقعاً متوسطاً في القرية وتضم 20 مطعماً تتنوع بين مطاعم الدول المشاركة والمطاعم العالمية والمطاعم الأردنية وستضم منطقة المطاعم مسرحا خاصا بالبث الإذاعي، وإلى جانب منطقة المطاعم تضم القرية مقهى على مساحة 450 متر مربع.

التعليق