تصحيح عيوب الأنف

تم نشره في السبت 2 تموز / يوليو 2005. 09:00 صباحاً
  • تصحيح عيوب الأنف

   الأنف منطقة مؤثرة جدا أثناء وضع المكياج ومن اجل الحصول على تحسين تجميلي للأنف اختاري بعناية الألوان المخصصة للمصححات والتي يجب أن تمتزج كليا بلون البشرة وذلك باستخدام الكونسيلر أو بواسطة بودرة الخدود(البلاشر) او بواسطة ظل غامق.

لأنف الطويل

    لتصحيح الأنف الطويل بإمكانك تقصيره بلون أغمق من كريم الأساس وذلك باستخدام كونسيلر غامق تحت طرفه مباشرة.

الأنف العريض

    لتضييق الأنف العريض، ضعي لونا غامقا على جانبيه مع وضع لمسة رفيعة طويلة من اللون الفاتح في وسط الأنف, وتفتيح جانبي الأنف ليندمجا مع الخدين وباقي الوجه لإعطاء خدعة بصرية.

الأنف المكور

ضعي لونا غامقا بخفة على رأس الأنف فقط.

الأنف مع رأس عريض وجذر ضيق

     يمكنك تصحيح هذا الأنف بطريقتين. الطريقة الأولى بواسطة ظل أفتح من الأساس. ضعي قليلا منه على جذر الأنف من أعلى وعند الطرفين مع الوصول الى الزوايا الداخلية للعينين لإبعادهما عن بعضهما إذا كانت العينان شديدتا التقارب يظلل رأس الأنف بلون أغمق من الأساس.

    الطريقة الثانية تكون بأنه في حال كانت العينان غير متقاربتين كثيرا, ضعي ظلا غامقا من طرفي الأنف متجهة نحو الحاجبين, مما يعطي تصورا بأن المنطقة اكثر اتساعا مما هي عليه حقيقة.

لأنف الاقني

    ضعي ظلا غامقا عند القسم الأكثر بروزا من الأنف اي على ( الحدبة ), ثم قومي بتفتيح جذرالأنف ( فوق الحدبة) بطريقة يبدو بخدعة بصرية أكثر بروزا والحدبة اقل بروزا.

الأنف الأفطس

    ضعي ظلالا داكنة جانبية للإيهام بأن حد الأنف هو أكثر بروزا, وبواسطة ظل افتح من الأساس تضاء المنطقة من عند الحاجبين الى الأسفل.

الأنف الخانس

ضعي ظلا غامقا على المنطقة الوسطية لرأس الأنف.

التعليق