الافراج عن نائب اللجنة الاوليمبية الدولية السابق

تم نشره في الجمعة 1 تموز / يوليو 2005. 10:00 صباحاً
  • الافراج عن نائب اللجنة الاوليمبية الدولية السابق

سول - حصل الكوري الجنوبي كيميو يونج نائب رئيس اللجنة الاوليمبية الدولية السابق الذي حكم عليه بالحبس لمدة عامين في قضايا فساد على إطلاق سراح مشروط امس الخميس بعد قضاء عام واحد من عقوبة الحبس الموقعة عليه.

وبدا على كيم (74 عاما) الذي كان يضع لاصقا أبيض على إحدى عينيه الانهاك الشديد أثناء مغادرته مركز احتجاز سول في ضواحي العاصمة الكورية الجنوبية دون أن يتحدث إلى الصحفيين.

وكان كيم قد أدين في حزيران-يونيو 2004 بتهم الفساد والاحتيال وحكم عليه بالحبس لمدة عامين ونصف العام. وفي كانون الثاني-يناير الماضي أيدت المحكمة العالية إدانة كيم ولكنها وافقت على قرار محكمة أدنى بتقليل مدة الحبس إلى عامين فقط نظر لحالة كيم الصحية.

واتهم كيم باختلاس 3.3 مليار وون (3.20 مليون دولار) وتلقي 778 مليون وون من استرداد أجزاء من رواتب العمال أثناء رئاسته للعديد من المنظمات الرياضية الدولية ليجري احتجازه مع أكثر من 700 مسجون آخر.

وفي أيار-مايو الماضي استقال كيم من منصبه كنائب رئيس اللجنة الاوليمبية الدولية بعد أن أرسل له رئيس اللجنة جاك روج خطابا يخبره فيه أن الجهاز التنفيذي باللجنة الاوليمبية سيزكي إقالته في اجتماع الجمعية العمومية للجنة في تموز-يوليو المقبل بسنغافورة.

وأصر كيم على براءته طوال فترة محاكمته.

التعليق