نجل بيليه ينقل إلى سجن يخضع لحراسة مشددة

تم نشره في الخميس 30 حزيران / يونيو 2005. 10:00 صباحاً
  • نجل بيليه ينقل إلى سجن يخضع لحراسة مشددة

  ساو باولو - نقل نجل اسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه الى سجن يخضع لحراسة مشددة في ولاية ساو باولو البرازيلية اول امس الثلاثاء خوفا على سلامته وانتظارا لبدء محاكمته بتهم تتعلق بحيازة المخدرات، وقضى ايدسون كولبي ناسكيمنتو الشهير بإيدينيو (43 عاما) وهو حارس مرمى سابق ثلاثة أسابيع قيد الاحتجاز في مقر شرطة مكافحة المخدرات عقب القاء القبض عليه في شقته السكنية في مدينة سانتوس الساحلية في السادس من حزيران/يونيو الجاري.

    وخشيت الشرطة من ان تسعى عصابات لقتل ايدينيو.. الذي يواجه عقوبة السجن لمدة تصل إلى 15 عاما في حال ادانته.. في اطار تصفية للحسابات في حال نقله الى سجن عادي، وقالت الشرطة ومحامي ايدينيو ان السجن الذي نقل اليه لم يكشف النقاب عنه لاسباب امنية.

    وتتسم عصابات تهريب المخدرات في البرازيل بدقة التنظيم داخل السجون في البلاد كما هو عليه الحال خارجه وهو ما يجعل اراقة الدماء بين الجماعات المتنافسة شيئا شائعا، ونفى ايدينيو الذي لعب حارسا لمرمى فريق سانتوس حتى اعتزاله في عام 1999 والذي كان يلعب له والده تورطه مع مهربي المخدرات على الرغم من اقراره بإدمان الماريوانا.

 وقال ايفاني كايرس دي سوزا قائد شرطة مكافحة المخدرات في الولاية ان هناك ادلة تشير الى ان ايدينهو مرتبط بعلاقات بزعيم عصابة يدعى رونالدو دوراتي بارسوتي (نالدينيو) والذي القي القبض عليه ايضا خلال الحملة ذاتها الى جانب 50 شخصا اخرين، وقالت الشرطة انها قامت بتسجيل مكالمات هاتفية تحدث فيها ايدينيو مع نالدينيو حول كيفية استثمار الاموال، واعرب سيدني جونكالفس محامي اسرة بيليه عن امله في الافراج عن ايدينيو بكفالة بعد ان قدم التماسا الى القاضي، واضاف قائلا: لا ندري متى.. قد يكون ذلك خلال اسبوعين او ثلاثة.

    وقال بيليه الذي يعد أعظم لاعبي كرة القدم على مر العصور وما زال من الشخصيات التي تحظى بالتبجيل في البرازيل انه سيساند ابنه.. وبكى بيليه على الملأ عندما زار ابنه في محبسه في مركز الشرطة.

التعليق