كيزمان يوقع مع أتلتيكو مدريد وميكولي يعود إلى اليوفي

تم نشره في الخميس 30 حزيران / يونيو 2005. 10:00 صباحاً
  • كيزمان يوقع مع أتلتيكو مدريد وميكولي يعود إلى اليوفي

سوق الانتقالات 

 

مدن - قال انريك كيريرزو رئيس نادي اتلتيكو الاسباني لكرة القدم أول امس الثلاثاء ان المهاجم ماتيا كيزمان الذي يلعب لنادي تشلسي بطل دوري انجلترا الممتاز وافق على الانضمام لاتلتيكو مدريد، وقال كيريرزو عبر الموقع الرسمي لاتلتيكو مدريد على الانترنت: هناك اتفاق تام بين اتلتيكو واللاعب وتشلسي على المضي قدما في ابرام الصفقة.

    وأضاف كيريرزو: لا يزال هناك بعض الامور التي يتعين التوصل لاتفاق بشأنها بين اللاعب وتشلسي حتى تتم الصفقة، عقد كيزمان ستكون مدته ثلاثة اعوام.

    وخضع كيزمان (26 عاما) وهو من صربيا والجبل الاسود للفحص الطبي في النادي الاسباني، وقد سعى كيزمان للحصول على مكان دائم في تشكيل تشلسي بعد انتقاله اليه من ايندهوفن الهولندي مقابل خمسة ملايين جنيه استرليني (9.52 مليون دولار) في تموز/يوليو الماضي، واحرز كيزمان اربعة اهداف فقط للفريق الانجليزي خلال الموسم الماضي رغم انه احرز 105 اهداف لايندهوفن خلال 123 مباراة لعبها له.

    وكان اتليتيكو مدريد عين الارجنتيني كارلوس بيانكي مدربا جديدا له في وقت سابق من الشهر الجاري خلفا لسيزار فيراندو الذي استغنى النادي عن خدماته في الشهر الماضي، وجاء اتلتيكو مدريد في المركز الحادي عشر بين فرق دوري اسبانيا الاول في الموسم الماضي، ويأمل اتليتيكو ان يتقاسم كيزمان مهمة الهجوم مع الاسباني الشاب فرناندو توريس.

ميسي يوقع عقدا جديدا مع برشلونة

    قال نادي برشلونة بطل دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم اول امس الثلاثاء انه وافق على تعديل عقده مع اللاعب الارجنتيني الشاب ليونيل ميسا، وقال تكسيكي بغيريتسين مدير الرياضة في برشلونة عبر موقع النادي على الانترنت: لقد اختار ميسي البقاء في برشلونة ونحن نثق به بشكل كبير، نحن مقتنعون بأن مشاركته في صفوف الفريق الاول ستشكل اهمية كبيرة بالنسبة لنا.. انه لاعب سريع جدا وهو يتمتع بثقة كبيرة في الملعب ويتمتع بقدرات فنية غير عادية.

     وكان نجم كرة القدم الارجنتيني السابق دييغو مارادونا اعجب باداء ميسي عندما شاهده مع منتخب الارجنتين للشباب تحت 20 عاما، وارتبط ميسي مع برشلونة بعقد حتى عام 2010، وقد ظهر مع الفريق الاول في برشلونة في تشرين الاول/اكتوبر الماضي واصبح وقتها اصغر مسجل في تاريخ النادي عندما احرز هدفا في مرمى الباسيتي عندما كان عمره 17 عاما.

إيتو يمدد عقده مع برشلونة

     قال نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم امس الأربعاء إن المهاجم الكاميروني صامويل ايتو مدد عقده مع ناديه الاسباني برشلونة حتى عام 2012 ، وقال ايتو في مؤتمر صحافي: أهم شيء بالنسبة لي هو الفوز ببطولة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

     ورفض ايتو البالغ من العمر 24 عاما عرضا بالانضمام لتشلسي الانجليزي في وقت سابق من الشهر الحالي، وأصبح ايتو ثالث لاعب يمدد عقده مع برشلونة بعد لاعب خط الوسط البرتغالي ديكو ولاعب خط الوسط الاسباني تشافي.

شيرو ينتقل إلى بوردو معارا

     قال نادي بوردو الفرنسي لكرة القدم اول من امس الثلاثاء انه تعاقد مع لاعب خط الوسط برونو شيرو من نادي مرسيليا الذي يتنافس معه في نفس البطولة، وينضم شيرو (27 عاما) الذي لا يزال مرتبطا بشكل رسمي بنادي ليفربول الانجليزي الى بوردو على سبيل الاعارة لمدة عام، ويتضمن العقد امكانية انتقال اللاعب الى بوردو بشكل دائم.

     وكان شيرو الذي لعب ثلاث مباريات دولية لمنتخب فرنسا ترك ليفربول وانضم الى مرسيليا في العام الماضي حيث امضى موسما مخيبا للآمال، وسينضم شيرو في صفوف بوردو الى زميله السابق في ليفربول التشيكي فلاديمير سميتشر الذي ترك الفريق الإنجليزي في وقت سابق من الشهر الجاري، وينطلق الموسم الجديد لدوري الدرجة الاولى الفرنسي لهذه اللعبة الشعبية في 30 من تموز/يوليو المقبل.

ميكولي يضطر للعودة إلى اليوفي

    اضطر المهاجم الايطالي فابريتسيو ميكولي للعودة الى نادي يوفنتوس الايطالي لكرة القدم بعد فشل صفقة انتقاله الى نادي فيورنتنيا الذي يشارك معه في نفس البطولة، وكان ميكولي انضم الى فيورنتينا في الموسم الماضي ضمن اتفاق ملكية مشتركة اضطر الناديان الى الغائه هذا الاسبوع، وبعد ان فشل الناديان في التوصل لاتفاق حسم مصير ميكولي عن طريق مزاد قدم خلاله يوفنتوس مبلغا اكبر.

     وقد اوضح ميكولي انه يرغب في البقاء في فيورنتينا ونقلت عنه صحف اول امس الثلاثاء ان عودته ليوفنتوس ستكون بمثابة "كارثة"، الا ان مدير اعماله فرانسيسكو كالياندرو قال: علينا قبول الموقف.. هذه نهاية القصة، لقد كانت مخاطرة محسوبة وميكولي الآن هو لاعب في يوفنتوس وليس هناك شيء آخر يمكننا القيام به.

الإنتر يسعى وراء سولاري

     ذكرت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الايطالية الرياضية امس الاربعاء أن لاعب خط الوسط الارجنتيني سانتياغو سولاري يستعد الآن لترك فريق ريال مدريد الاسباني لينتقل للعب في صفوف انتر ميلان الايطالي بداية من الموسم المقبل، ومن المنتظر أن يعرض النادي الايطالي التعاقد مع سولاري (29 عاما) بعقد يمتد ثلاثة مواسم مقابل 2.3 مليون يورو للموسم الواحد.

     وسينضم سولاري الذي لعب في صفوف ريال مدريد لخمسة مواسم وحصل معه على لقب دوري أبطال أوروبا عام 2002 إلى مجموعة من مواطنيه في صفوف انتر ميلان وهم خافيير زانيتي وإستيبان كامبياسو وخوان سيباستيان فيرون وجميعهم من لاعبي المنتخب الارجنتيني، ويفكر انتر ميلان أيضا في امكانية التعاقد مع المدافع الارجنتيني والتر صامويل الذي يلعب أيضا في صفوف ريال مدريد حيث يحاول الفريق الايطالي تدعيم خط دفاعه في الموسم المقبل.

     ولكن والتر صامويل يطلب الحصول على أربعة ملايين يورو في الموسم الواحد وهو ما يدفع انتر ميلان للتعاقد مع الروماني كريستيان تشيفو لاعب روما بدلا منه خاصة وأن روبرتو مانشيني المدير الفني لانتر يفضل التعاقد مع تشيفو، وكان مانشيني الذي تولى تدريب انتر في بداية الموسم الماضي قد قاد الفريق للفوز بلقب كأس إيطاليا في وقت سابق من الشهر الحالي كما أنهى الدوري في المركز الثالث خلف يوفنتوس وميلان، ويسعى مانشيني لقيادة الفريق إلى الفوز بلقب الدوري للمرة الاولى منذ عام 1989

البافاري ينوي تجديد عقد كان

    اعلن نادي بايرن ميونيخ بطل المانيا انه في طريقه الى تجديد عقد حارسه الدولي اوليفر كان قبل بداية الموسم الجديد، وقال نائب رئيس النادي البافاري كارل هاينز رومينيغه في تصريح الى صحيفة "بيلد" المحلية: سنتحدث معه عقب عطلته الصيفية.

     وينتهي عقد كان مع فريقه في حزيران/يونيو 2006 لكنه يأمل بالبقاء معه فترة اطول، وبدأ كان (36 عاما) مشواره مع بايرن ميونيخ عام 1994، وخاض الحارس الالماني مباراته الدولية الثمانين امس الأربعاء أمام المكسيك لتحديد المركز الثالث في بطولة القارات السابعة التي تستضيفها بلاده.

الفنلندي كوكي إلى بلاكبيرن

    اعلن نادي بلاكبيرن الانكليزي امس الاربعاء ضم المهاجم الفنلندي شيفكي كوكي الى صفوفه لمدة ثلاث سنوات، وكان كوكي (28 عاما) متحررا من عقده مع ناديه السابق ايبسويتش الذي يلعب ضمن الدرجة الاولى في انجلترا، وقد سجل له 20 هدفا في الموسم الاخير، وسبق للنجم الفنلندي ان لعب في ستوكبورت وشيفيلد ونزداي الانجليزيين ايضا، ولكنها المرة الاولى التي سيظهر فيها في الدرجة الممتازة.

زورافسكي ينضم إلى سلتيك

 

    وافق ماسييج زورافسكي (29 عاما) مهاجم فيسلا كراكوفيا بطل بولندا على عقد سلتيك الاسكتلندي والبالغة قيمته ثلاثة ملايين يورو، واوضح وكيل اعمال اللاعب انه بعد قرار الاخير بالموافقة على العقد سيتم انهاء الاجراءات مع ادارة النادي الاسكتلندي سريعا.

    وسيلحق زورافسكي بالمدافع الغيني محمد كامارا المنتقل حديثا الى سلتيك لمدة عامين، واحرز سلتيك لقب بطل الكأس المحلية هذا الموسم لكنه فقد لقبه بطلا للدوري لمصحلة منافسه التقلديدي رينجرز بعد ان خسر امام مذرويل بطريقة دراماتيكية (1-2) وتحديدا قبيل اطلاق الحكم صافرته النهائية في المرحلة الاخيرة.

لاكومب يقترب من فيتوريا سيتوبال

     يبدو لاعب وسط موناكو الفرنسي غريغوري لاكومب في طريقه الى فيتوريا سيتوبال البرتغالي حيث اعلن رئيس الاخير ان العقد قد يوقع الاسبوع المقبل، وكان لاكومب (23 عاما) كشف انه قطع اجازته للذهاب الى البرتغال من دون ان يعطي تفاصيل اضافية.

بونتي في طريقه الى ريد دايموندز

    ذكرت صيحفة "كولنر اكسبرس" الالمانية التي صدرت امس الاربعاء ان لاعب الوسط البرازيلي في ليفركوزن الالماني روبسون بونتي في طريقه الى الانضمام الى صفوف فريق اوراوا ريد دايمودنز الياباني لكرة القدم، واكد مدرب الفريق الياباني، الالماني غيدو بوخفالد الفائز مع منتخب بلاده بمونديال 1990: اجل اسعى للحصول على خدمات روبسون.

     ونقلت الصحيفة عن بوخفالد قوله: يريد الانضمام الى صفوفنا ونحن نسعى الى التعاقد معه. والمحت الصحيفة الى ان روبسون سيحصل على نحو مليون يورو في العام، وكان روبسون الحاصل ايضا على جواز سفر ايطالي، التحق بصفوف باير ليفركوزن عام 1999 قبل ان ينضم الى فولفسبورغ لمدة عامين ثم يعود الى ناديه الاول في العام 2003.

سيسكا صوفيا يفشل في ضم حديود

    فشلت صفقة انتقال اللاعب المغربي الدولي مراد حديود من نادي ليتكس لوفيتش البلغاري لكرة القدم الى نادي سيسكا صوفيا حامل لقب البطولة بسبب خلافات حول المرتب الذي طلبه اللاعب، وقال لازار فاسيليف المدير التنفيذي لسيسكا صوفيا لاذاعة رياضية محلية: حصلنا من ليتكس على الشروط التي يوافق حديود على الانتقال الى نادينا بناء عليها ووافقنا عليها مئة في المئة.

     واضاف المسؤول: لكن لسوء الطالع فانه خلال الفترة التي فصلت بين محادثاتنا مع ليتكس ووصول اللاعب (الى بلغاريا) ومقابلته مع ممثلينا امس فان اللاعب قرر رفع مطالبه بشكل كبير وهو ما جعلها غير مقبولة بالنسبة لنا.

    وكان من المقرر ان ينتقل حديود الى ليتكس لوفيتش مقابل 300 الف يورو (366 الف دولار)، وقد عاد حديود الى بلغاريا بعد ان شارك في مباراة المغرب في تصفيات كأس العالم امام كينيا في وقت سابق من الشهر الجاري.

التعليق