مصرية تفوز بالمركز الاول في مهرجان الإسكندرية للأغنية

تم نشره في الخميس 30 حزيران / يونيو 2005. 09:00 صباحاً

 الإسكندرية -  فازت مطربة مصرية بالجائزة الأولى لمهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية بينما حصلت مطربة تركية على الجائزة الثانية ومطرب سوداني على الجائزة الثالثة.

وأعلنت لجنة التحكيم برئاسة الملحن المصري حلمي بكر في ختام الدورة الثالثة للمهرجان الليلة الماضية عن فوز المصرية إيمان محمد علي بالمركز الأول عن أغنية "أحلام البشر" وفازت بالمركز الثاني التركية توباكا عن أغنية "الحب المثالي" بينما جاء السوادني عكاشة علي في المركز الثالث عن أغنية "أبعث رسالة".

   وفازت بجائزة لجنة التحكيم المغنية الفلسطينية إيمان بدوان عن أغنية "لكل البشر" وفاز المصري أحمد رستم بجائزة أحسن كلمات عن أغنية "كان ياما كان" وأحسن توزيع لأغنية "لماذا لا تعرف" التي غنتها المطربة أليانا من قازاخستان وأحسن لحن لأغنية "الحب معك" للمغنية الرومانية أونيكا وفاز بجائزة منظمة الفيدوف الدولية المطرب المغربي إبراهيم بركات عن أغنية "كوني معي".

   وكان مهرجان الإسكندرية الدولى للأغنية قد افتتح الخميس الماضي في دورته الثالثة حيث أقيم حفل الافتتاح في دار الأوبرا بالإسكندرية بمشاركة 42 مطربا من 17 دولة منها سبع دول عربية هي مصر وتونس والمغرب ولبنان وفلسطين وسورية والعراق.

وفي حفل الافتتاح تم تكريم عدد من الفنانين في مقدمتهم المخرج المصري يوسف شاهين لجهوده منذ بداياته في تقديم الأغنية في أفلامه حيث سبق الفيديو كليب في تقديم الأغنية المصورة. كما كرم المهرجان المطربة المصرية المولد داليدا بمناسبة مرور 20 عاما على وفاتها وكذلك المطرب المصري الراحل محمد رشدي لدروه في الأغنية الشعبية.

   وكرم المهرجان المطربة السورية ميادة الحناوي والموسيقي حلمي بكر والمطربة التونسية عليا والموسيقار الليبي ناصر المزداوى لإسهاماته الموسيقية على مدى العشرين عاما الماضية.

وضمت لجنة التحكيم إحسان المنذر من لبنان وناصر المزداوي من ليبيا وأمين الخياط من سورية وهو رئيس الإذاعة السورية وفيحان كاكماك من تركيا وإيفيلينا بالتشيقا من بلغاريا ووجدي الحكيم وعماد حسن من مصر وحلمي بكر رئيسا.

وكان المهرجان الأول قد شاركت فيه ست دول فقط بينما شاركت تسع دول في المهرجان الثاني في العام الماضي وزاد عدد الدول المشاركة في مهرجان هذا العام الى 17 دولة.

التعليق