مناقشة محاور الاستراتيجية الوطنية في معسكرات الحسين

تم نشره في الخميس 30 حزيران / يونيو 2005. 10:00 صباحاً

 عمان - يناقش 200 شاب وشابة يمثلون الجامعات وكلية القدس وجامعة مؤتة،ثلاثة محاور من محاور الاستراتيجية الوطنية ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء التي يقيمها المجلس الاعلى للشباب،حيث بدأت ثلاثة معسكرات اعمالها.

    معسكر الجامعات وهو الثالث ويقام في بيت شباب عمان ويناقش به المشاركون محور الشباب والصحة ويشاهدون فيلما وثائقيا عن برامج المجلس،كما يشاركون في حوار عن سياسة المجلس والمؤسسات التعاونية في تنفيذ البرامج.

    وينفذ المشاركون في اليوم الثاني ورشة عمل بإشراف الهيئة الدولية لصحة الاسرة وتتناول مرض الايدز كما يشرف على الجلسة الثانية فريق امباكت وفي اليوم الثالث يلتقي وزير التنمية الاجتماعية د. عبدالله عويدات المشاركين في حوار مفتوح.

    وفي معسكر طلبة جامعة مؤتة ويقام في بيت شباب العقبة ويتحدث فيه مدير العمل في المحافظة عن فرص العمل في العقبة في ظل قوانين المنطقة الخاصة حيث تعقد ورشة تدريبية حول العمل المهني ومكافحة ثقافة العيب وزيارة مركز التدريب المهني للاطلاع على البرامج التدريبية وحوار مع مدير المركز وذلك ضمن محور "الشباب والعمل".

    ويتناول معسكر طلبة كلية القدس في محور الشباب والبيئة ورشة عمل التخطيط الاستراتيجي البيئي واعداد قيادات شبابية بيئية يشرف عليها خبراء الجمعية الملكية لحماية البيئة ويستمع المشاركون الى محاضرة عن دور متنزه العقبة البحري في حماية البيئة البحرية.

التعليق