انطلاق فعاليات مهرجان الاغنية الوطنية الثالث

تم نشره في الجمعة 24 حزيران / يونيو 2005. 10:00 صباحاً

    عمان  - انطلقت مساء أول من امس فعاليات مهرجان الاغنية الوطنية الثالث الذي اقامته وزارة الثقافة في المركز الثقافي الملكي برعاية رئيس الديوان الملكي الهاشمي فيصل الفايز.

وقال مدير عام المهرجان محمد خير الشرعة في كلمة بحفل الافتتاح ان فكرة اقامة المهرجان جاءت انسجاما مع الرؤى الملكية السامية بدعم الحركة الفنية الاردنية وتجسيدا لشعار "الاردن اولا".

واضاف ان مهرجان الاغنية الوطنية اسهم في تجذير الهوية الثقافية والفنية الاردنية وفي صياغة الخطاب الموسيقي والغنائي الاردني.

وشارك في هذه الكرنفالية الغنائية الاردنية ثمانية مطربين من سفراء اللحن الاردني الاصيل الذين غنوا للوطن وهم ماجد زريقات وراشد السالم وسعد ابوتايه ورافع احمد ورامي خالد وايمن تيسير وزين عوض وعبير الصباغ.

وقدمت الفرقة الوطنية للفنون الشعبية التابعة لوزارة الثقافة عروضا فنية راقصة نالت اعجاب الجمهور.

وصاحبت موسيقا فرقة الاذاعة والتلفزيون بقيادة المايسترو اسعد جورج اصوات المطربين المشاركين باداء موسيقي متميز.

وفي ختام فعاليات المهرجان سلم رئيس الديوان الملكي الهاشمي فيصل الفايز دروع وزارة الثقافة للفنانين المشاركين وممثلي المؤسسات الاردنية الراعية للمهرجان.

وكرم الفايز ايضا نخبة من الفنانين الاردنين الاوائل بتسليمهم الدروع والجوائز تقديرا لجهودهم الفنية التي رفدت الحركة الفنية الاردنية ومنهم الفنانون توفيق النمري ومحمد وهيب وسلوى العاص. كما تم تكريم الموسيقار الراحل جميل العاص بدرع تسلمته الفنانة سلوى العاص.

التعليق