الفرق بدأت بالوصول وانطلاق بروفات حفل الافتتاح

تم نشره في الأربعاء 22 حزيران / يونيو 2005. 09:00 صباحاً
  • الفرق بدأت بالوصول وانطلاق بروفات حفل الافتتاح

بطولة حوض البحر المتوسط للسباحة

 

إعداد اللجنة الإعلامية لاتحاد الإعلام الرياضي

عمان- بدأ اتحاد السباحة بوضع اللمسات النهائية الخاصة لاستضافة بطولة حوض البحر الأبيض المتوسط الكومن 2005 والتي تفتتح في الرابعة والنصف من مساء يوم بعد غد الجمعة على المسبح الأولمبي بمدينة الحسين للشباب برعاية الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية وبمشاركة (11) دولة متوسطية.

الأردن وعبر تاريخه الطويل تميز بحسن التنظيم، من هنا يسعى اتحاد السباحة وعبر لجانه الفرعية العاملة للمحافظة على هذه الصورة المشرقة من خلال بذل كافة الجهود لإنجاح هذا الحدث الذي يعد أحد أبرز الاستحقاقات القارية لرياضة السباحة.

اللجان الفرعية وتحديداً لجنتا السكرتاريا والمراسم واصلتا عقد الاجتماعات التنسيقية مع بدء وصول الفرق المشاركة ورغبتها في البدء الفوري بعملية الاستعداد والتدريب.

وصول الوفود يكتمل غدا

وفيما يتعلق بمواعيد وصول الوفود المشاركة فقد كان المنتخب الفرنسي أول الواصلين إلى عمان، فيما يتواصل اليوم وصول منتخبات قبرص وإيطاليا واليونان وتركيا إضافة إلى مصر وتونس، في حين سيكون موعد وصول منتخبات فلسطين ولبنان والمغرب مساء يوم غد الخميس. أما بالنسبة للمشاركة السورية في هذه البطولة فإن اتحاد السباحة لم يصله حتى مساء أمس تأكيد من نظيره السوري حول هذا الموضوع.

الحكام جاهزون

أكد رئيس لجنة الحكم مروان الدقوري أن حكام البطولة على جاهزية عالية للإشراف على فعاليات البطولة، حيث تم تخصيص (35) حكماً للإشراف على السباقات الصباحية ونفس العدد بالنسبة للسباقات المسائية.

وحول الاستعدادات الفنية أفاد الدقوري أن الاستعدادات جاءت من خلال الدورة التحكيمية التي عقدها اتحاد اللعبة مؤخراً، والتي أقيمت بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسباحة، وحاضر فيها عضو اللجنة الفنية بالإتحاد الدولي.

وأضاف الدقوري أن التحكيم سيقتصر على الحكام الأردنيين مع إحتمال مشاركة حكمين من فلسطين، مؤكداً أن الحكم الأردني يتمتع بسمعة طيبة على الساحة العربية والقارية.

حفل الافتتاح

وحول حفل الافتتاح فإن لجنة المراسم والتتويج التي تترأسها مادلين زريق قامت بإعداد برنامج حفل الافتتاح الذي يمتد نحو 45 دقيقة ويشتمل على دخول الوفود المشاركة وحملة الأعلام، وكلمة ترحيبية لرئيسة الاتحاد جاكلين خوري، يليها الإعلان عن الافتتاح من قبل راعي البطولة، تقدم بعد ذلك عدد من اللوحات الفنية الخاصة بالفلكلور الأردني.

من جهة أخرى كان المسبح الأولمبي شهد مساء أمس البروفة الأولى لحفل الافتتاح بحضور رئيسة الاتحاد وعدد من أعضاء مجلس الإدارة واللجان العاملة. حيث تم الوقوف على عدد من النقاط للوصول إلى الجاهزية الكاملة قبل موعد انطلاق البطولة.

منتخبنا الوطني يواصل استعداداته

يواصل منتخبنا الوطني الذي يمثله (10) سباحات و(9) سباحين استعداداته التدريبية على جرعتين صباحية ومسائية بإشراف المدير الفني للمنتخبات الوطنية الجزائري رشيد بوعزيز، الذي أعرب عن تفاؤله بإحراز عدد من الميداليات الملونة، وذلك وفقاً لبرامج توزيع اللاعبين للفرق المشاركة من خلال التعرف على السباقات التي يمكن لنا من خلالها حصد هذه الميداليات.

من ناحية أخرى تبدأ باقي الفرق بالتدريبات بدءاً من مساء اليوم، وذلك حسب المواعيد التي حددها اتحاد اللعبة بحيث سيكون تدريب كل فريق على حدة.

التعليق