بروفيسور فرنسي يحاضر حول "الدين، الأخلاق والعلوم"

تم نشره في الأربعاء 22 حزيران / يونيو 2005. 10:00 صباحاً

في محاضرة ينظمها المعهد الملكي للدراسات الدينية

 

عمّان - الغد -  ينظم المعهد الملكي للدراسات الدينية بالتعاون مع السفارة الفرنسية في الأردن والمعهد الديبلوماسي الأردني محاضرة بعنوان "الدين، الأخلاق والعلوم" للبروفيسور برنار سيشر، أستاذ الفلسفة في جامعة باريس السابعة، وذلك في السادسة مساء من مساء اليوم المعهد الديبلوماسي.

والبروفيسور سيشر محاضر في جامعة باريس السابعة منذ عام 1994، وقد حاز على شهادة الأستاذية في الفلسفة عام 1966، ثمّ دكتوراه دولة من جامعة باريس العاشرة عام 1971 تحت إشراف بول ريكور، وله مساهمات في مجلات فكرية مثل "الأزمنة الحديثة"، "اللانهائي"، "الخطوط"، ومجلة علم الأخلاق وعلم اللاهوت الأخلاقي. كما صدرت له مجموعة مؤلفات منها: "مورلو-بونتي أو جسم الفلسفة"، "اللحظة عند لاكان"، "اسم شكسبير"، "مديح الموضوع"، "تاريخ الشر"، "وحده إله واحد لا يزال بالإمكان أن ينقذنا"، "التفكير مسرة"، "ماذا يعني القيام بالعدالة؟"، "اليوم قريب"، و"يجب إنقاذ السياسة".

وهذه هي المحاضرة الثالثة التي ينظمها المعهد الملكي بالتعاون مع السفارة الفرنسية، حيث كانت المحاضرة الأولى العام الماضي وتحدث فيها البروفيسور سيشر نفسه حول "التجلي المسيحي، التجلي القرآني". أما المحاضرة الثانية فكانت في أوائل حزيران الجاري وتحدث فيها الباحث والكاتب الفرنسي المغربي رشيد بن زين حول "معالم لقراءة النص القرآني والحوار بين الأديان".

التعليق