بارما يحتفظ بموقعه بين الكبار

تم نشره في الاثنين 20 حزيران / يونيو 2005. 09:00 صباحاً
  • بارما يحتفظ بموقعه بين الكبار

مدن - نجح فريق بارما في الاحتفاظ بمكانه بدوري الدرجة الاولى في إيطاليا في الموسم المقبل بتغلبه على مضيفه بولونيا 2-صفر مساء أمس الاول السبت في إياب الدور الفاصل بين الفريقين حول البقاء في دوري الدرجة الاولى.

واستطاع بارما تعويض هزيمته صفر-1 في مباراة الذهاب بالدور الفاصل ليتغلب على بولونيا بمجموع المباراتين 2-1 ويحتفظ بموقعه في الدرجة الاولى.

وفاز حارس مرمى بارما الفرنسي سيباستيان فري بجائزة أفضل لاعب في المباراة بعد ان تصدى لكرة خطيرة في أخر دقيقة من عمر المباراة كانت ستؤدي الى هبوط فريقه الى دوري الدرجة الثانية.

وتقدم بارما بهدف سجله المدافع جيوسيبي كاردوني في الدقيقة 17 ثم أضاف المهاجم الايطالي الدولي الشاب ألبرتو غيلاردينو الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 45 ليقود فريقه إلى البقاء في الدرجة الاولى بعد أن غاب عن لقاء الذهاب بسبب الايقاف.

والهدف هو الرابع والعشرين لغيلاردينو في الموسم الحالي مع فريق بارما.وبذلك لحق بولونيا الفائز بلقب الدوري سبع مرات بفريقي أتالانتا وبريشيا اللذين هبطا بالفعل من قبل إلى الدرجة الثانية.

كولينا ينهي مسيرته في التحكيم

     ومن المتوقع ان تكون مباراة بولونيا مع بارما أخر مباراة يقودها الحكم الايطالي المشهور بصلعته بيرلويجي كولينا بعد ان وصل عمره الى 45 عاما وهو السن القانوني للتحكيم في ايطاليا، حيث أمضى كولينا 28 عاما في التحكيم فاز خلالها بجائزة أفضل حكم في العام خمس مرات من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم.

جنوة يواجه تحقيقا بشأن مباراتين ضمنتا له الصعود

   يواجه نادي جنوة بطل دوري الدرجة الثانية لكرة القدم بايطاليا تحقيقا في الفوز الذي حققه في اخر يوم في الموسم على فيتسيا والذي ضمن له العودة الى دوري الدرجة الاولى.

وقالت وكالة الانباء الايطالية(انسا) ان قضاة محليين سيستجوبون اليوم الاثنين انريكو بريتسيوسي رئيس نادي جنوة وابنه ماتيو والمدير العام للنادي ستيفانو كابوتسوكا .

ويتعلق التحقيق باخر مباراتين لعبهما جنوة في الموسم عندما تعادل مع بياشنزا 2-2 وفاز بعد ذلك على فنيسيا 3-2 على ارضه ليعود لدوري الدرجة الاولى بعد غياب عشر سنوات.

ويشتبه المسؤولون رسميا في وجود "تواطؤ لتحقيق تلاعب رياضي" وقالت انسا ان مكالمات تليفونية بين لاعبين ومسؤولين حصلت عليها الشرطة التي تريد ايضا ان تناقش تحويلا ماليا شمل مسؤولا في فنيسيا.

وقال فرانشيسكو لالا كبير المحققين لانسا "فيما يتعلق بنا فالتحقيق انتهى. الامر متروك للسلطات الرياضية كي تقرر مصير جنوة."

وقال مشجعو نادي جنوة في بيان امس الاول السبت انهم سينظمون احتجاجا "تضامنا" مع بريتسيوسي امام المكان الذي سيجري التحقيق فيه معه.

التعليق