اتحاد كرة اليد يطبق التعديلات الجديدة على قانون اللعبة

تم نشره في الاثنين 20 حزيران / يونيو 2005. 10:00 صباحاً

عمان- اعتمدت لجنة الحكام المركزية في اتحاد كرة اليد التعديلات الجديدة التي تمت على قانون اللعبة وسيباشر على الفور في تطبيقها مع انطلاق بطولة دوري الدرجة الأولى مطلع الشهر المقبل. في حين سيتم تطبيق التعديلات الجديدة في الأول من شهر آب/ أغسطس المقبل.

ومن أبرز التعديلات التي تعلقت بالوقت المستقطع وتحديدا وقف الساعة ومعاودة اللعب أو وجود خطأ تبديل أو طلب توقف الساعة من قبل المراقب، والجديد أنه عندما يتوقف اللعب بواسطة الميقاتي يحق له أن يوقف الساعة بدون انتظار إلى إشارة وقف الوقت من قبل حكام الساحة.

المادة 4:3 عندما يتواجد لاعب غير مسجل في استمارة التسجيل ومتواجد في أرض الملعب تطبق عليه العقوبات (إنذار أو دقيقتين أو استبعاد).

المادة 9:4 الخاصة بعدم السماح بارتداء ما يشكل خطورة على اللاعبين مثل الأساور والساعات والسلاسل إلا إذا كانت مغطاة.

المادة 5:8 المخالفات التي تعرض صحة المنافس للخطر مثل الدفع الشديد، العرقلة، شد اللاعب لإسقاطه أرضاً والعقوبة تكون استبعاد، والجديد أن الدفعة البسيطة ذات تأثير خطير إذا كانت في اللحظة الخطأ خاصة إذا كان اللاعب في حالة القفز أو في حالة الجري تكون العقوبة الاستبعاد.

المادة 4:13 إذا لمست الكرة السقف أو أي عائق تعطى رمية حرة لمن لا تكون الكرة قد لامسته آخر مرة، والجديد إلغاء هذه القاعدة لتصبح المخالفة رمية جانبية بدلا من رمية حرة لأقرب نقطة من ملامسة السقف ولأقرب خط جانبي.

التعليق