أخبار كأس العالم : سيناريو قصة نجاح حارس المنتخب الالماني هيلدبراند

تم نشره في الأحد 19 حزيران / يونيو 2005. 09:00 صباحاً
  • أخبار كأس العالم : سيناريو قصة نجاح حارس المنتخب الالماني هيلدبراند

مدن – في سيناريو محكم ينقذ الحارس الالماني تيمو هيلدبراند مرماه من ركلة جزاء في وقت متأخر من المباراة النهائية لكأس العالم المقرر إقامتها من 9 حزيران/يونيو إلى 9 تموز/يوليو عام 2006 ويتيح لمنتخب بلاده الفوز بلقبها.

هذا ليس ما يحلم به الالمانيون وحدهم وإنما شركة كونتيننتال لصناعة الاطارات التي ترعى هيلدبراند حارس مرمى فريق شتوتغارت والمنتخب الالماني وتأمل بأقصى درجات نجاحه في كأس العالم المقبلة.

وشركة كونتيننتال هي واحدة من بين 15 شركة ترعى كأس العالم بالاتفاق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم.

والشركات الراعية هي اديداس وافايا وبودوايزر وكوكا كولا وكونتيننتال والاتصالات الالمانية وطيران الامارات وفوجي وجيليت وهيونداي وماستر كارد وماكدونالدز وفيليبس وتوشيبا.

ولم تتحدد بشكل دقيق القيمة المالية التي تدفعها هذه الشركات للاتحاد الدولي لكرة القدم لكن الشركات نفسها تحدثت عن 40 مليون دولار لكل منها من أجل الحصول على حقوق حصرية للاعلان عن منتجاتها في كل الاماكن التي لها علاقة بكأس العالم داخل الملاعب وخارجها وذكر اسمها في كل المطبوعات الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم والاعلانات الاذاعية الخاصة بكأس العالم.

ولكن قبل الوصول إلى نهائيات كأس العالم يبقى الاختبار المهم المتمثل في  كأس القارات التي انطلقت منافساتها أمس وتستمر حتى 29 حزيران/يونيو الجاري في خمس مدن ألمانية.

وقال اليكساندر ليويهرز المسؤول عن التسويق في شركة كونتيننتال: "كأس القارات تجربة جادة لكأس العالم على كافة الصعد".

وأضاف "سنختبر التقدم الذي تحقق في مجالات عدة".

ودعت شركة كونتيننتال مجموعة من الضيوف من كل أرجاء العالم لحضور هذا الحدث الرياضي الكبير وثبتت مرمى ضخما بالقرب من ملعب فرانكفورت ليستمتع الزوار بتسديد الكرة نحوه.

وعلى الرغم من انضمام هيلدبراند إلى المنتخب الالماني المشارك في كأس القارات فإنه من غير المعروف ما إذا كان سيشارك فعلا في المباريات لكنه يبقى جزءا من استراتيجية شركة كونتيننتال التي تتضمن أيضا نشر عدد من الاعلانات في الملاعب والصحف المختلفة.

وقال لارس فاهرينباخ رئيس قسم التسويق الاوروبي في شركة كونتيننتال: "نريد أن نزيد من معرفة العالم بنا".

وتحتل شركة كونتيننتال المرتبة الثانية بين الشركات المزودة لصناعة السيارات بالاطارات في أوروبا وتحقق عائدات قياسية ،لكن يبقى كأس العالم فرصة فريدة ليتعرف عليها العالم بأكمله من خلال 40 ألف ساعة بث إذاعي لاكثر من 200 دولة فضلا عن متابعي التلفزيون الذين تقدر أعداهم بالمليارات.

وتدرك شركة كونتيننتال دور كرة القدم في جذب الجماهير ولذا فقد كانت من بين الرعاة الرسميين لدوري أبطال أوروبا ما بين عامي 1988 و2001 مما حقق لها الانتشار المنشود خصوصا في دول جنوب أوروبا.

وأوضح فاهرينباخ أن كونتيننتال لم تفضل أن تجيء خلف ميشلان وجوديير في عالم سباقات السيارات ولذا فقد ركزت على الظفر بمركز الطليعة في  كرة القدم اللعبة الشعبية الاولى في العالم.

وقال: "إذا فزت في سباق السيارات فالفضل يرجع إلى السائق وإذا خسرت يقع اللوم على الاطارات".

وحقق الموقع الخاص بكأس العالم والذي أطلقته كونتيننتال أخيرا نجاحا غير متوقع إذ بلغ عدد المشتركين فيه 90 ألف مشترك من 200 دولة.

ويتوقع الاتحاد الدولي لكرة القدم أن يرتفع دخله من شركات الرعاية في بطولتي عام 2010 في جنوب أفريقيا و2014 في أمريكا الجنوبية بشكل ملحوظ.

وسيسمح لست شركات فقط بالمشاركة في حملة الرعاية المقبلة للاتحاد الدولي لكرة القدم والتي تمتد ما بين عامي 2007 و2014.. وحجزت ثلاث شركات أماكنها في هذه الحملة المرموقة بالفعل وهي اديداس وهيونداي وسوني.

وقدمت سوني عرضا خياليا بلغ 305 مليون دولار (252 مليون يورو) فيما سميت بالصفقة الاضخم في تاريخ الرياضة حتى الان.

ودفعت هيونداي واديداس أموالا أقل لكنها ستوفر خدمات ذات قيمة أكبر.

هامبورغ تأمل في تنشيط السياحة وزيادة فرص العمل

أكد جوينتر دوريجوني من غرفة التجارة المحلية بمدينة هامبورغ الالمانية أن بطولة كأس العالم 2006 التي تستضيفها ألمانيا من شأنها تنشيط السياحة وتوفير فرص العمل في مدينة وميناء هامبورغ الواقعة شمال البلاد.

وقال دوريجوني لوكالة الانباء الالمانية "يتوقع إتاحة ثمانية آلاف فرصة عمل إضافية خلال صيف 2006".

وأوضح دوريجوني أن نحو ثلاثة آلاف فرصة عمل في السياحة ستتوفر خلال فترة البطولة التي تمتد من التاسع من حزيران/يونيو إلى التاسع من تموز/يوليو من العام المقبل مع توقع استقبال المدينة لعدد أكبر من الزائرين قبل وبعد البطولة.

وأضاف أن الانطباع الايجابي عن المدينة سيؤدي إلى زيادة عدد الزائرين وبالتالي زيادة فرص العمل في المستقبل. ويعمل 77 ألف شخص حاليا في صناعة السياحة بهامبورغ.

ولكن دوريجوني اعترف بأن هامبورغ لا يمكنها مجاراة برلين أو ميونيخ اللتين تعتبران أكبر منافساتها في مجال السياحة لان هامبورغ "لن تستضيف افتتاح أو نهائي البطولة".

تستضيف هامبورغ خمس مباريات من بطولة كأس العالم المقبلة منها أربع مباريات في دور المجموعات ومباراة في دور الثمانية. وتجرى مباراة الافتتاح في ميونيخ بينما تستضيف برلين المباراة النهائية للبطولة.

وقال دوريجوني ان عدد الزائرين سيترتب أيضا على قرعة مباريات البطولة التي ستجرى في التاسع من كانون الاول/ديسمبر المقبل، حيث ستجتذب بعض المنتخبات مثل إنجلترا أو هولندا عددا أكبر من الزائرين إلى هامبورغ عن بعض الفرق الكبيرة من القارات الاخرى أو الفرق الصغيرة.

برلين تلغي خططا لاقامة مهرجان جماهيري

ذكرت صحيفة "زيتونج" اليومية التي تصدر من مدينة برلين الالمانية أمس السبت أن مجلس شيوخ برلين ألغى خطط إقامة مهرجان جماهيري لكأس العالم على طول إحدى الطرق العامة خشية تسبب هذا الامر في إحداث فوضى مرورية.

وكانت الهيئة السياحية المحلية قد قررت جعل "شتراسه دس 17 جوني" أو شارع 17 حزيران/يونيو ومتنزه "تييرجارتن" اللذان يقعان بالقرب من بوابة براندنبورج هما قلب مهرجان برلين الجماهيري.

وقال هانز بيتر نيرجر من الهيئة السياحية "نريد هذا الموقع لانه فريد".

الا أن مجلس الشيوخ أكد أن إغلاق الطريق المهم الواصل بين الاجزاء الشرقية والغربية للعاصمة الالمانية سيتسبب في وقوع مشاكل مرورية خلال كأس العالم.

ولاتزال برلين المدينة الالمانية الوحيدة من بين المدن المضيفة لكأس العالم 2006 التي لم تجد موقعا بعد لاقامة المهرجان الجماهيري. ومن المقرر عقد اجتماع مائدة مستديرة لمناقشة هذا الموضوع خلال أسبوع.

ميونيخ تبحث عن متطوعين

ينتظر تعيين نحو 500 شاب متطوع من قبل مجلس مدينة ميونيخ الالمانية لمساعدة زوار بطولة كأس العالم 2006 الاجانب الذين سيتواجدون في العاصمة البافارية خلال البطولة التي تستضيفها ألمانيا.

وسيجري تجنيد هؤلاء الشباب الصغار لتأدية مهمة مساعدة الزائرين الاجانب لان المتطوعين الرسميين بكأس العالم سيعملون داخل الاستادات فقط وسيقتصر عملهم على الاعتناء بالاشخاص المهمين.

وسيكون شعار المتطوعين هو "الاصدقاء يسألون الاصدقاء – الاصدقاء يساعدون الاصدقاء".

وسيتواجد متطوعو ميونيخ في مطار المدينة المحلي وفي محطة القطار الرئيسية وفي مختلف مواقع الاحداث التي ستشهدها المدينة خلال كأس العالم.

حافلة كأس العالم كولونيا 2006 تبدأ العمل

بدأت حافلة من طابقين العمل في مدينة كولونيا الالمانية أمس السبت لتوفير معلومات عن بطولة كأس العالم 2006 التي تستضيفها ألمانيا.

وستجوب "حافلة كأس العالم كولونيا 2006" مدينة كولونيا والمنطقة المجاورة لها حيث تود عدة مدن أخرى بألمانيا أن تزورها حافلة كأس العالم الفريدة.

ويستطيع الزائرون متابعة برامج كأس العالم في الحافلة الحمراء المزودة أيضا بحانة وقاعة للجلوس في دورها العلوي. كما يعمل مسئولي الهيئة السياحية بكولونيا على قدم وساق لمساعدة الزائرين.

التعليق