سوق الانتقالات : كريستيانو رونالدو ينهي الشكوك ويمدد عقده مع مانشستر يونايتد

تم نشره في الجمعة 17 حزيران / يونيو 2005. 10:00 صباحاً
  • سوق الانتقالات : كريستيانو رونالدو ينهي الشكوك ويمدد عقده مع مانشستر يونايتد

مدن - وافق مهاجم مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو على تمديد عقده مع فريقه لمدة خمس سنوات اضافية واضعا حدا للشائعات التي تحدثت عن امكانية انتقاله الى ريال مدريد الاسباني، ورفع مانشستر يونايتد اجر رونالدو من 15 الف جنيه اسبوعيا (نحو 23 الف دولار) الى 50 الف جنيه (نحو 80 الف دولار) على ان يوقع العقد الجديد لدى عودته من اجازته الصيفية.

 وكان رونالدو (20 عاما) انتقل الى صفوف مانشستر يونايتد في تموز/يوليو 2003 قادما من سبورتينغ لشبونة البرتغالي مقابل 12.25 مليون جنيه (نحو 20 مليون دولار) قبل ان يفرض نفسه اساسيا في صفوف الشياطين الحمر ثم احد نجوم منتخب بلاده في بطولة امم اوروبا الصيف الماضي.

 من جهة اخرى، بات مانشستر على بعد خطوة من ضم لاعب الوسط الكوري الجنوبي جي سونغ بارك من ايندهوفن الهولندي بعد ان اتخذ اللاعب قرارا بترك فريقه اثر محادثات مع مدرب الاخير غوس هيدينك.

بيريس قد يترك ارسنال

 ذكرت الصحف الانجليزية امس الخميس ان المفاوضات بين نادي ارسنال وصيف بطل الدوري وحامل كأس انجلترا لكرة القدم، ومهاجمه الفرنسي روبير بيرس لتجديد عقد الاخير سنتين فشلت ما يفتح الباب امام اللاعب للانتقال الى فريق اخر، ويسعى بيرس (32 عاما) الى تجديد عقده الذي ينتهي في حزيران/يونيو 2006 لمدة سنتين بينما يصر النادي اللندني على تجديده لموسم واحد.

 واوضحت الصحف ان بيرس الذي انتقل الى ارسنال من مرسيليا قبل خمسة مواسم، تلقى عرضين من ليون الفرنسي وفالنسيا الاسباني، في المقابل بات ارسنال على وشك التعاقد مع لاعب وسط شتوتغارت الالماني البيلاروسي الكسندر هليب (24 عاما) مقابل 11 مليون دولار.

الحجي ضيوف باق مع بولتون

 وقع المهاجم الدولي السنغالي الحجي ضيوف عقدا لمدة 4 سنوات مع بولتون بعد موسم ناجح حل فيه فريقه سادسا في الدوري الانجليزي لكرة القدم برصيد 58 نقطة بفارق الاهداف خلف الفريق المعار منه ليفربول، وكان الحجي ضيوف (24 عاما) انتقل من لنس الفرنسي الى ليفربول مقابل 10 ملايين جنيه استرليني (15 مليون يورو) وامضى معه موسما باهتا فاعاره الى بولتون حيث استعاد بريقه وسجل 9 اهداف في 27 مباراة في الموسم الاخير.

 ولمع نجم ضيوف في مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان حيث بلغ مع السنغال ربع النهائي، وقد اختير افضل لاعب في افريقيا قبل سنوات.

اتفاق بين ليون ومرسيليا حول انتقال بدريتي

 اكد رئيس نادي مرسيليا باب ضيوف انه اتفق مع ادارة ليون بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم في المواسم الاربعة الاخيرة، حول انتقال لاعب وسط فريقه والمنتخب الفرنسي بينوا بدريتي، وقال ضيوف بعد اجتماع اول امس الاربعاء مع نظيره في ليون جان ميشال اولا: لقد توصلنا الى اتفاق حول انتقال بدريتي بما يتفق مع مصالح مرسيليا.

 واضاف أن المفاوضات كانت شاقة والعاصفة لكنها مرت بسلام، مشيرا الى ان الصفقة ستزيد عن 6 ملايين يورو استنادا الى البنود الجزائية الموجود في عقد اللاعب مع مرسيليا، وكان بدريتي (24 عاما) انضم الى مرسيليا العام الماضي قادما من سوشو.

يوسف حجي في طريق العودة الى نانسي

 بات وشيكا انتقال لاعب الوسط الدولي المغربي يوسف حجي من باستيا الذي هبط الى دوري الدرجة الثانية الفرنسية لكرة القدم، الى نانسي العائد الى الدرجة الاولى، حسب ما اعلن النادي الاول في بيان على موقعه في شبكة الانترنت، واشار البيان الى ان حجي (25 عاما) سيعود الى نانسي، النادي الذي دافع عن الوانه سابقا قبل الانضمام الى باستيا عام 2003، من جانبه، قال رئيس نانسي جاك روسيلو: المفاوضات تسير بالشكل الصحيح وقد تنتهي مطلع الاسبوع المقبل.

العاجي كالو الى باريس سان جرمان

 علم لدى مصادر مقربة من مهاجم منتخب ساحل العاج بونافونتور كالو ان الاخير في طريقه الى الانتقال من اوكسير الفرنسي الى مواطنه باريس سان جرمان بعد اتفاق بين الناديين.

 واوضحت المصادر ان كالو (27 عاما)، الذي يوجد حاليا رفقة منتخب بلاده الذي يستعد لمواجهة مصر الاحد المقبل في ابيدجان ضمن تصفيات افريقيا المؤهلة الى مونديال المانيا 2006، سيوقع على العقد لدى عودته الى فرنسا، ولم يعلق باريس سان جرمان على هذا النبأ.

 وسيصبح كالو ثاني لاعب ينضم الى باريس سان جرمان بعد تعاقده مع لاعب ليل كريستوف لاندرين لمدة 3 أعوام، وتألق كالو برفقة فاينورد روتردام الهولندي وقاده الى احراز لقب كأس الاتحاد الاوروبي عام 2002 قبل ان ينتقل الى اوكسير فقاده الى احراز مسابقة كأس فرنسا بتسجيله هدف الفوز في مرمى سيدان في المباراة النهائية.

يوفنتوس يعير كابو إلى موناكو

 أعلن نادي موناكو الفرنسي لكرة القدم اول امس الاربعاء أنه تعاقد مع الفرنسي الدولي أوليفيه كابو لاعب خط وسط يوفنتوس الايطالي على سبيل الاعارة ليشارك في مباريات الفريق الموسم المقبل، وشارك كابو (24 عاما) المولود في ساحل العاج في 14 مباراة مع يوفنتوس وساهم مع الفريق في الفوز بلقب الدوري الايطالي في الموسم المنقضي.

وبدأ كابو مسيرته كلاعب في فريق أوكسير الفرنسي عام 1998 وفاز معه بكأس فرنسا عام 2003 وأثبت جدارته كلاعب خط وسط موهوب، وقال كابو: إنني سعيد بالفعل للتعاقد مع موناكو.. وكل شيء سار على ما يرام مع إدارة النادي والمدير الفني ديديه ديشان الذي تحدثت معه هاتفيا.. وكنت أيضا على اتصال مع نادي باريس سان جيرمان ولكن موناكو فعل كل شيء ليضمني إلى صفوفه ورغبت بالفعل في التعاقد معه.

 وخاض كابو تسع مباريات دولية مع منتخب بلاده وأحرز له خلالها ثلاثة أهداف وساهم في فوزه بلقب بطولة كأس العالم للقارات عام 2003، وأصبح كابو خامس لاعب يتعاقد معه موناكو بعد جويلام وارموز حارس مرمى بروسيا دورتموند وتويفيلو ماوليدا مهاجم رين ولاعب خط الوسط أوليفر سورلين من رين أيضا وجيرارد لوبيز لاعب برشلونة الاسباني.

مرسيليا يتعاقد مع رايبري

 أعلن نادي مرسيليا الفرنسي لكرة القدم اول امس الاربعاء أنه تعاقد مع الفرنسي فرانك رايبري لاعب خط الوسط المهاجم بفريق غلطة سراي التركي بعقد يمتد أربعة أعوام، وبدأ مرسيليا بذلك تدعيم صفوفه باللاعبين بعد أن تعاقد مساء الثلاثاء مع المدرب جان فيرنانديز مديرا فنيا للفريق.

 وكان رايبري (22 عاما) قد انضم لفريق غلطة سراي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية في كانون الثاني/يناير الماضي من نادي ميتز الفرنسي، وأصبح رايبري ثاني لاعب يتعاقد معه مرسيليا بعد النيجيري ويلسون أوروما الذي سينتقل إليه من سوشو، وبهذا التعاقد الجديد سيعود رايبري إلى التدريب تحت إشراف فيرنانديز الذي تولى تدريبه من قبل في ميتز.

ليتمانن يترك هانزا روستوك

 قرر اللاعب الفنلندي الدولي ياري ليتمانن اول امس الاربعاء ترك فريق هانزا روستوك الالماني لكرة القدم بعد هبوط الفريق من دوري الدرجة الاولى بألمانيا إلى الدرجة الثانية في نهاية الموسم المنقضي، وقال هيربرت مارون مدير نادي هانزا روستوك: كنا نرغب في تمديد فترة بقائه معنا ولكننا يجب أن نوافق على قراره.. وكان ياري قد أبلغنا برغبته في الاستمرار في اللعب بدوري الدرجة الاولى ولذلك رفض عرضنا.

 وانضم ليتمانن (34 عاما) إلى روستوك في كانون الثاني/يناير الماضي بعقد يمتد ستة شهور فقط وشارك مع الفريق في 13 مباراة بالدوري في الموسم المنقضي وأحرز خلالها هدفا واحدا.

ريكاردو حريص على الانتقال لأوساسونا

 يحرص حارس مرمى نادي مانشستر يونايتد السابق الاسباني ريكاردو على الانضمام إلى نادي اوساسونا الاسباني لكرة القدم في الوقت الذي يحاول فيه جاهدا العودة إلى سابق تألقه في الملاعب، ونقلت صحيفة ماركا الرياضية الاسبانية في عددها امس الخميس عن ريكاردو قوله: رغم انني تلقيت عروضا من أندية انجليزية إلا انني انوي العودة إلى اسبانيا، وأنا أعرف أن مدير أعمالي يتحدث إلى عدد من الاندية الا انني افضل اوساسونا وهو اختياري الاول.

 وكان نادي مانشستر يونايتد الانجليزي استغنى عن خدمات ريكاردو (33 عاما) في نهاية الموسم الماضي بعد أن ظل الحارس المخضرم في صفوف الاحتياط طوال الموسم بعد الايرلندي الدولي روي كارول والامريكي تيم هاوارد.

 وجاء اوساسونا في المركز الخامس عشر بين فرق دوري الدرجة الاولى الاسباني في نهاية الموسم إلا أنها تأهل للاشتراك في كأس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم في الموسم المقبل بعد أن جاء في المركز الثاني في مسابقة كأس ملك اسبانيا.

الجزائري يحيى من باستيا الى نيس

 علم لدى رئيس نادي باستيا الذي هبط الى الدرجة الثانية لويس مولتاريل ان مدافع فريقه الدولي الجزائري عنتر يحيى سيلعب مع نيس في المواسم الاربعة المقبلة، وأوضح نادي نيس ان يحيى المتواجد حاليا مع منتخب بلاده، سيوقع عقده الجديد الاربعاء المقبل، ولعب يحيى (23 عاما) مع باستيا في المواسم الاربعة الاخيرة.

التعليق