NBA : آمال بيستونز قائمة بعد الفوز بالمباراة الثالثة

تم نشره في الخميس 16 حزيران / يونيو 2005. 09:00 صباحاً
  • NBA : آمال بيستونز قائمة بعد الفوز بالمباراة الثالثة

واشنطن - قلص ديترويت بيستونز حامل اللقب الموسم المقبل النتيجة في الدور النهائي الى (1-2) في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين اثر تغلبه على سان انتونيو سبيرز (96-79) في المباراة الثالثة بينهما التي اقيمت في ديترويت لينعش آماله في الاحتفاظ باللقب، وكان سبيرز فاز في المباراتين الاولين على ملعبه (84-69) و(97-76)، ويفوز باللقب الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في اربع مباريات من اصل سبع.

 ونجح بيستونز في حسم المباراة في مصلحته اواخر الربع الثالث ومطلع الربع الاخير بعد ان كانت النتيجة متقاربة بين الفريقين، وانهى سان انتونيو سبيرز الشوط الاول متقدما بفارق نقطة واحدة (42-41) وظل ندا عنيدا لمنافسه حتى قبل دقيقة من نهاية الربع الثالث عندما سجل بيستونز 9 نقاط مقابل اثنتين فقط لمنافسه، واعطى هذا الامر لبيستونز دفعا معنويا هائلا فانهى الربع الاخير بسهولة في مصلحته (26-14) ليفوز في المباراة بفارق مريح بلغ 17 نقطة (96-79).

 وهي المرة الاولى التي تتلقى شباك سبيرز اكثر من 90 نقطة في 13 مباراة خاضها في الدور النهائي للدوري الاميركي، وقال نجم سان انطونيو الفرنسي توني باركر: اعتقد بان نقطة التحول كانت في نهاية الربع الاخير عندما خسرنا الكرة ثلاث مرات واستغل ديترويت الموقف ليسجل نقاطا سهلة، لقد دفعنا ثمن ذلك غاليا جدا.

 وانهى باركر المباراة مسجلا 21 نقطة في حين خيب النجمان الاخران الامال المعقودة عليهما فسجل تيم دنكان 15 نقطة والارجنتيني مانو جينوبيلي 7 نقاط، ويذكر ان جينوبيلي اصيب في ركبته في الشوط الثاني وخرج للمعالجة ثم عاد الى الملعب لكنه لم يكن في افضل حالاته.

 اما في صفوف الفائز فكان افضل مسجل ريتشارد هاميلتون (24 نقطة) واضاف زميله تشونسي بيلابس 20 نقطة، وقال هاميلتون: لقد قمنا بما يتوجب علينا على ارضنا وهو الفوز الذي ابقى امالنا في المحافظة على اللقب.

 وتقام المباراة الرابعة اليوم الخميس في ديترويت ايضا.

جاكسون يعود لتدريب ليكرز

 عاد الامريكي فيل جاكسون لتدريب فريق لوس انجلوس ليكرز لكرة السلة بعد أن تركه في حزيران/يونيو عام 2004 بسبب خلافات نشبت اثر خسارة الفريق في الدور النهائي للبطولة الوطنية للمحترفين أمام ديترويت بيستونز، وسبق لجاكسون أن قاد لوس انجلوس ليكرز إلى الفوز بالبطولة الاميركية ثلاث مرات.

 ووقع جاكسون مساء أول أمس الثلاثاء عقدا لمدة ثلاث سنوات لم يفصح عن قيمته المالية لكن يتوقع أن يتراوح ما بين 7 و10 ملايين دولار في العام الواحد مما يجعله المدرب الاغلى في الدوري الاميركي للمحترفين، وقدم لوس أنجلوس ليكرز أخيرا موسما مخيبا وخسر 48 مباراة ولم يتمكن من الوصول إلى الادوار الفاصلة للمرة الاولى منذ زمن طويل.

 وكان عدد من الاندية الاخرى قد أبدا اهتمامه بالتعاقد مع جاكسون بمجرد أن علمت برغبته في العودة إلى الملاعب لكن المدرب الشهير فضل العودة إلى ناديه الذي يسعي معه إلى تحقيق فوزه العاشر بلقب بطل الدوري الاميركي للمحترفين، وفاز جاكسون باللقب 6 مرات مع شيكاغو بولز في عهد أسطورة كرة السلة الاميركية مايكل جوردان.

 وأعرب جاكسون عن سعادته بالعودة إلى لوس أنجلوس ليكرز، وقال: لم أكن أعتقد أن شيئا من هذا القبيل يمكن أن يحدث ولي الشرف في قيادة لوس أنجلوس ليكرز مجددا.

التعليق