متفرقات من البطولة : نفاد تذاكر مباراة ألمانيا والأرجنتين وكان يحذر من الأستراليين

تم نشره في الأربعاء 15 حزيران / يونيو 2005. 10:00 صباحاً
  • متفرقات من البطولة : نفاد تذاكر مباراة ألمانيا والأرجنتين وكان يحذر من الأستراليين

مدن - بيعت جميع تذاكر المباراة التي ستجمع بين ألمانيا صاحبة الارض والارجنتين في بطولة كأس العالم للقارات لكرة القدم لكن لا تزال هناك تذاكر متوفرة لبقية المباريات ومنها المباراة النهائية المقرر إقامتها في 29 حزيران/يونيو الجاري.

 وقال ينز غريتنر المتحدث باسم اللجنة المنظمة للبطولة اول امس الاثنين إن 515 ألف تذكرة من أصل 620 ألف تذكرة بيعت بالفعل قبل يومين من انطلاق البطولة، وأوضح أن أعلى نسبة مبيعات للتذاكر تحققت اول امس.

 وتلعب المنتخبات الثمانية المشاركة في البطولة وهي ألمانيا والبرازيل واستراليا والارجنتين وتونس والمكسيك واليابان واليونان في خمس مدن ألمانية هي كولونيا ونورمبرغ وهانوفر ولايبزغ وفرانكفورت، وقال المنظمون في نورمبرغ إن تذاكر مباراة ألمانيا مع الارجنتين المقرر إقامتها في 21 حزيران/يونيو الجاري بيعت بالكامل في حين يتبقى عدد محدود من البطاقات ذات الاسعار المرتفعة لمباراة الدور نصف النهائي المقرر إقامتها في المدينة في 25 من الشهر.

كان يتوقع مباراة صعبة أمام أستراليا

 يتوقع الحارس الالماني اوليفر كان أن تكون المباراة التي سيخوضها منتخب بلاده مع استراليا في بطولة كأس العالم للقارات لكرة القدم والتي تستضيفها ألمانيا من 15 إلى 29 حزيران/يونيو الجاري مباراة صعبة.

 وتلعب ألمانيا مع استراليا في الافتتاح قبل أن تلتقي أيضا مع تونس والارجنتين في الدور الاول من البطولة، وقال كان: لدى المنتخب الاسترالي عدد كبير من اللاعبين الذين يلعبون في الدوري الانجليزي وهذا يعني الامر الكثير، سيخوضون المباراة بقوة ومن المهم أن نمتلك نحن زمام المبادرة.

 وأضاف: علينا أن نناضل منذ البداية على أمل أن نسجل هدفا مبكرا لان الامور ستصبح أكثر سهولة إذا ما تحقق هذا الهدف، اعتقد أن المباراة ستسير على وتيرة مباريات الدوري الانجليزي.

 واعتبر كان أن بطولة كأس العالم للقارات فرصة ثمينة للاعبين الشباب لاكتساب الخبرات من خلال منافسات هذه البطولة استعدادا لنهائيات كأس العالم المقررة العام المقبل في ألمانيا أيضا، وقال: من المهم أن ندخل البطولة واضعين في اعتبارنا الفوز بلقبها.

 وأوضح: قد تمثل البطولة علامة فارقة للفريق بأكمله وأن تمهد للعمل الجاد استعدادا لنهائيات كأس العالم المقبلة.. وإن لم تكن هكذا فلن تكون نهاية العالم.. وعندها يمكننا تحليل وتفنيد أسباب ضعفنا وتحديد مشكلاتنا والعمل على تصحيحها.

الألمان غاضبون من التدريبات المغلقة

 ذكرت صحيفة "بيلد" الالمانية امس الثلاثاء أن جماهير كرة القدم الالمانية أعربت عن غضبها من منتخب بلادها الذي لن يخوض تدريباته خلال بطولة كأس القارات الحالية بالبلاد سوى خلف الابواب المغلقة، ونقلت الصحيفة عن المشجع روبرت شومان قوله إن هذا الاجراء "محبط للغاية" بينما قال المشجع فولكر هيلمان أن حلقات التدريب المغلقة "أمر لا يصدق".

 كما أشارت صحيفة "دي فيلت" اليومية إلى أن هذا القرار أثار موجة من الانتقادات الشديدة بين الجماهير، وكانت إدارة المنتخب الالماني قد أعلنت أول أمس الاثنين أن الفريق سيتدرب خلال بطولة كأس القارات التي تستضيفها ألمانيا بدءا من اليوم الاربعاء إلى 29 حزيران/يونيو الجاري في حلقات تدريبية مغلقة، وذكر المتحدث الرسمي للمنتخب هارالد شتينغر عدة مشاكل منطقية تتعلق بهذا الامر، ولكن "بيلد" قالت: لا يجب أن ينسى أحد أن الجماهير هي من سيحول هذا النموذج المصغر من بطولة كأس العالم إلى احتفالية في كرة القدم.

 وضربت الصحيفة مثالا بالمنتخب البرازيلي حامل لقب بطولة كأس العالم الذي أجرى إحدى تدريباته يوم الاحد الماضي أمام 12 ألف متفرج في ليفركوزن.

 

ولكن يورغن لويو مساعد مدرب المنتخب الالماني وعد بفتح ملاعب التدريب أمام الجماهير لمتابعة تدريبات منتخب بلادهم، وكانت سياسة الابواب المغلقة التي اتبعها المدرب يورغن كلينسمان خلال فترة إعداد المنتخب في الايام الاخيرة قد لاقت انتقادات واسعة من محبي المنتخب الالماني، وقال لويو: كان صعبا أن نسمح للجماهير بحضور التدريبات لاننا سنخوض مباراة كل ثلاثة أيام لكن من ضمن خططنا أن نفتح الابواب أمام الجماهير لمتابعة التدريبات.

 وكان هارالد شتينغر المتحدث باسم المنتخب الالماني قد أعلن أول أمس الاثنين أن إدارة المنتخب تفضل إجراء التدريبات خلال بطولة القارت التي تنطلق غدا وتستمر حتى 29 حزيران/يونيو الجاري خلف أبواب مغلقة لاسباب لوجيستية، وكانت صحيفة "بيلد" الالمانية الصادرة امس قد أشارت إلى أن جماهير كرة القدم الالمانية قد أعربت عن غضبها من قرار كلينسمان.

تسمية حكام المباريات

 سيمثل الحكم التونسي مراد الدعمي وزميله المساعد توفيق الدجنجوي التحكيم العربي في بطولة كأس العالم للقارات واختار الاتحاد الدولي لكرة القدم 12 حكما و18 مساعدا لادارة المباريات التي يبلغ عددها 16 مباراة، وإلى جانب الدعمي والدجنجوي وقع الاختيار من قارة أفريقيا على مساعد آخر هو الاوغندي علي توماسانغو، ومن آسيا سيشارك السنغافوري شامسول ميداني حكما إلى جانب المساعدين بيجيش آلابرديف وبراشايا بيرمبانتش من تايلاند.

 وحظيت أوروبا بنصيب الاسد إذ اختار الاتحاد الدولي ستة حكام هم الالماني هيربرت فاندل والروسي فالنتين ايفانوف والاسباني مانويل موغوتو غونزاليز والسلوفاكي لوبوس ميشيل والايطالي روبرتو روزيتي والالماني ميرك ميركوس.. وستة مساعدين هم السلوفاكيان مارتن بالكو ورومان سليسكو والايطاليان كريستيانو كوبيللي واليساندرو غريسيللي والالمانيان كارستن كاداتش وفولكر فيزيل.

 وسيشارك في التحكيم من منطقة الكونكاف الجامايكي بيتر برندرغاست والاسترالي ماتيو بريز والمساعدون ماتيو كريم وجيم اوليارس من استراليا والجامايكي انتوني جاروود والتريندادي جوزيف تايلور.

 واختار الاتحاد الدولي حكمين من أميركا الجنوبية هما كارلوس اماريا من الباراغواي وكارلوس تشانديل من تشيلي.. كما أختار أربعة مساعدين هم اميليو اندينو ومانويل بيرنال من الباراغواي وكريستيان خوليو وماريو فاراغاس من تشيلي.

 يدير الحكم الايطالي روبرتو روزيتي مباراة الافتتاح في بطولة كأس القارات لكرة القدم بين الارجنتين وتونس في كولونيا بالمانيا، وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قائمة باسماء الحكام ومساعدي الحكام الذين سيديرون المباريات التسع الاولى في البطولة بعد اجتماع مع لجنة الحكام في فرانكفورت يوم الاثنين.

 ومن المقرر ان يدير حكم باراغواي كارلوس اماريا المباراة الثانية في اليوم الاول للبطولة بين المانيا البلد المضيف واستراليا في المجموعة الاولى، وأعلن الفيفا ايضا انه اعفى الحكمين الالماني ماركوس ميرك والروسي فالنتين ايفانوف من ادارة المباريات في كأس القارات، وسيتولى الحكمان بدلا من ذلك ادارة مباريات في بطولة العالم للشباب المقامة حاليا في هولندا، وفيما يلي قائمة باسماء حكام اول تسع مباريات في البطولة:

15 حزيران/يونيو.. المجموعة الاولى

الارجنتين وتونس في كولونيا.. الايطالي روبرتو روزيتي

المانيا والارجنتين في فرانكفورت.. كارلوس اماريا من باراغواي

16 حزيران/يونيو.. المجموعة الثانية

اليابان والمكسيك في هانوفر.. الاسترالي ماثيو بريز

البرازيل واليونان في لايبزيغ.. السلوفاكي لوبوس ميشيل

18 حزيران/يونيو.. المجموعة الاولى

تونس والمانيا في كولونيا.. الجامايكي بيتر برندرغاست

استراليا والارجنتين في نورمبرغ.. السنغافوري شامسول ميدين

19 حزيران/يونيو.. المجموعة الثانية

المكسيك والبرازيل في هانوفر.. التونسي مراد الدعمي

اليونان واليابان في فرانكفورت.. الالماني هربرت فاندل

21 حزيران/نيونيو.. المجموعة الاولى

استراليا وتونس في لايبزيغ.. التشيلي كارلوس تشانديا

بيليتي يغيب عن البطولة

 قال الاتحاد البرازيلي لكرة القدم بموقعه على الانترنت ان المدافع جوليانو بيليتي اضطر للانسحاب من تشكيلة منتخب البرازيل لبطولة كأس القارات اول امس الاثنين بسبب اصابة في وتر العرقوب، واشتكى بيليتي مدافع برشلونة الاسباني من الام في قدمه اليمنى يوم الاحد ولم ينضم الى المنتخب البرازيلي في تدريبه خلال معسكره في مدينة ليفركوزن الالمانية.

 وقال بيليتي لموقع الاتحاد البرازيلي على الانترنت: بذلت كل ما في وسعي من اجل اللعب لكن الالم يمنعني حتى من السير، كنت اريد اللعب في بطولة كأس القارات لكن حالتي ليست على ما يرام.

استياء إعلامي من تصرفات زيكو

 سيضطر مندوبو وسائل الاعلام اليابانية والعالمية الذين يشاركون في تغطية كأس العالم للقارات في الفترة من 15 إلى 29 حزيران/ يونيو الجاري إلى الانتظار حتى يوم الاربعاء المقبل قبل الحصول على تصريحات من المدرب البرازيلي زيكو الذي يقود منتخب اليابان.

 ويسود شعور بالاستياء الاوساط الاعلامية اليابانية تحديدا بسبب تجاهل زيكو لوجودهم في ألمانيا وعدم إدلائه ولو بكلمة واحدة منذ وصل المنتخب الياباني الذي تأهل لنهائيات كأس العالم إلى ألمانيا السبت الماضي، ولم يبرر نجم الكرة البرازيلية السابق موقفه من الاعلام حتى الان، كما اتخذ نجم الفريق هيديتوشي ناكاتا موقفا مماثلا ولم يتحدث إلى وسائل الاعلام بعد.

 ويتوقع أن يدلي زيكو بأول تصريحاته خلال مؤتمر صحفي مقررعقده اليوم الاربعاء قبل مباراة اليابان مع المكسيك التي ستقام في اليوم التالي.

850 مليون يورو ثمن لاعبي البطولة

 ذكر موقع "ترانسفير ماركت" الالماني على الانترنت امس الثلاثاء أن إجمالي ثمن اللاعبين المشاركين في بطولة كأس القارات لكرة القدم بألمانيا يساوي 849.5 مليون يورو مع تصدر المنتخب البرازيلي لقائمة أغلى الفرق بين منتخبات البطولة الثمانية.

 وأوضح الموقع أن لاعبي المنتخب البرازيلي البالغ عددهم 23 لاعبا يساوون 306.75 مليون يورو في سوق انتقالات اللاعبين يتقدمهم أفضل لاعب في العالم رونالدينيو الذي يصل سعره إلى 50 مليون يورو ويليه مهاجم فريق إنتر ميلان الايطالي أدريانو (30 مليون يورو).

 وتحتل الارجنتين المركز الثاني في قائمة أغلى المنتخبات في كأس القارات بمبلغ 185.75 مليون يورو، وتليها البلد المضيف ألمانيا في المركز الثالث بمبلغ 150.15 مليون يورو، ثم اليونان (82.5 مليون) وأستراليا (46.15 مليون) واليابان (31.1) وتونس (30.1) وأخيرا المكسيك (17).

 

زاغوراكيس يعود للمنتخب اليوناني

 على غير المتوقع عاد الكابتن تيودوروس زاغوراكيس الى صفوف المنتخب اليوناني الاول المشارك في كأس القارات لكرة القدم بالمانيا ليشارك في مباراة بلاده الاولى امام البرازيل يوم غد الخميس، الا ان المنتخب اليوناني سيخوض مباراته الاولى بدون مهاجمه زاسيس فريزاس بسبب الاصابة.

 وكان من المتوقع ان يغيب زاغوراكيس عن اول مباراتين للمنتخب اليوناني في البطولة لان ناديه الايطالي بولونيا كان بحاجة اليه للاشتراك معه في تصفيات الصعود والهبوط الا ان النادي قرر الاستغناء عن اللاعب في هذه المرحلة، وانضم زاغوراكيس الى منتخب بلاده بالفعل، وقال متحدث باسم المنتخب اليوناني: وصول زاغوراكيس رفع الروح المعنوية لمعسكر الفريق بالكامل.. فهو يشكل جزءا حيويا من الفريق ليس فقط بسبب الاسلوب الذي يلعب به على ارض الملعب لكن ايضا بسبب شخصيته القوية، انه اكثر لاعبينا تأثيرا.

 الا ان فرحة الفريق لم تتم بسبب غياب فريزاس الذي اصيب بكسر في اليد اليسرى خلال مباراة مع فريقه الاسباني سيلتا فيغو في تصفيات الصعود والهبوط، ووصل اللاعب الى المانيا بعد ان وضعت جبيرة على اليد المصابة الا انه يزال بحاجة الى عملية لاصلاح الاصابة.

التعليق