80 حفلا غنائيا وموسيقيا في مهرجان الاوبرا الصيفي في القاهرة والاسكندرية

تم نشره في الأربعاء 15 حزيران / يونيو 2005. 10:00 صباحاً
  • 80 حفلا غنائيا وموسيقيا في مهرجان الاوبرا الصيفي في القاهرة والاسكندرية

القاهرة - اعلن رئيس هيئة دار الاوبرا المصرية مصمم الرقصات عبد المنعم كامل ان 80 حفلا غنائيا وموسيقيا ستقدمها دار الاوبرا خلال المهرجان الصيفي الذي تعمل على تنظيمه في مدينتي القاهرة والاسكندرية بمشاركة فرق ومطربين من خمس دول عربية.

    وتبدأ فعاليات المهرجان الصيفي في اول تموز(يوليو) المقبل ويستغرق شهرين حيث ينتهي في نهاية شهر اب(اغسطس)، وتقام حفلاته في المسرح المكشوف بدار الاوبرا المصرية في القاهرة اما في الاسكندرية فتقام الحفلات في مسرحي قلعة قايتباي والمسرح الروماني بكوم الدكة.

    واوضح كامل ان "مهرجان قلعة صلاح الدين في العاصمة المصرية الذي يأتي ضمن المهرجان الصيفي الذي تنظمه الاوبرا لن يقام هذا العام وذلك بسبب اعمال الترميم التي تقوم بها وزارة الثقافة لمسارح القلعة ومنشآتها الاخرى".

    وسيقام 55 حفلا في المسرح المكشوف في دار الاوبرا و15 حفلا في قلعة قايتباي الساحلية و10 حفلات في المسرح الروماني في كوم الدكة وهي من اهم المناطق الاثرية في مدينة الاسكندرية.

    ومن بين المطربين المشاركين في هذه الحفلات من مصر الفنان محمد الحلو وايمان البحر دوريش حفيد الموسيقار الكبير سيد درويش ومحمد منير ومدحت صالح وخالد سليم ونادية مصطفى وعزة بلبع ومنال.

ومن فلسطين عبير صنصور ومن المغرب ليلى غفران ومن سورية مجد القاسم ومن السودان ستونة وشرحبيل احمد والفاتح حسين.

     كذلك ستقام حفلات موسيقية لمجموعة من الفرق اهمها وسط البلد وصن شاين وليالي الشرق وارابيسك وايامنا الحلوة وبنات النيل وديفيد للترانيم القبطية وشرقيات وعبد الحليم نويرة للموسيقى العربية وفرقة عشتار العراقية.

    وهناك حفلات موسيقية لعازفين ومؤلفين موسيقيين من بينهم المصري عمر خيرت وعازف العود العراقي فريد بابلي ويحيى خليل ويحيى غنام وعازفة الهارب منال محي الدين وعازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز.

     يشار الى ان حفلات قلعة قايتباي تقام مجانا خلال الصيف في حين لا يتجاوز سعر التذكرة في المسرح المكشوف في القاهرة والمسرح الروماني الخمسين جنيها مصريا (تسعة دولارات تقريبا).

التعليق