بطولة العالم للشباب : مصر تهدي الفوز لالمانيا

تم نشره في الاثنين 13 حزيران / يونيو 2005. 10:00 صباحاً
  • بطولة العالم للشباب : مصر تهدي الفوز لالمانيا

انشكيده - حققت المانيا فوزا بشق النفس على مصر 2-صفر في ختام الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة أمس الاول السبت في انشكيده في بطولة العالم الخامسة عشرة في كرة القدم للشباب (دون 20 عاما).

وسجل نيكي ادلر (75) ومارفين ماتيب (90) الهدفين.

وكانت الولايات المتحدة تغلبت على الارجنتين 1-صفر ضمن المجموعة ذاتها.

وصمد المنتخب المصري طيلة الشوط الاول وكان الاقرب الى افتتاح التسجيل في أكثر من مرة بيد ان مهاجميه تناوبوا على اهدار الفرص خصوصا تشيكابالا وعبدالله سعيد وأحمد مجدي.

وتابع المنتخب المصري عروضه الجيدة في الشوط الثاني بيد ان الالمان نجحوا في افتتاح التسجيل من هجمة مرتدة.

وزادت محن الفراعنة بطرد قائدهم عبدالله الشحات في الدقيقة 82 لتلقيه الانذار الثاني، ثم طرد زميله محمد محمود في الدقيقة 89 ليستغل الالمان النقص العددي ليضيفوا الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وكانت الافضلية في بداية المباراة لالمانيا، وكاد ميكايل ديلورا يمنحها التقدم بعدما تلاعب باكثر من لاعب وتوغل داخل المنطقة وأطلق كرة قوية حولها الحارس حمادة الى ركنية (4).

وتلقى ديلورا كرة عرضية من الجهة اليسرى فسددها على الطائر فوق المرمى (15).

وتحسن اداء الفراعنة وبادلوا الالمان الهجمات، وأهدر عبدالله سعيد فرصة ذهبية لمنح التقدم لمصر عندما تلقى كرة بينية رائعة من قائده الشحات داخل المنطقة فسددها زاحفة سهلة بين يدي الحارس الالماني رينيه الدر (20)، ثم مرر الشحات كرة على طبق من ذهب الى شيكابالا المتوغل داخل المنطقة فسدد الكرة ضعيفة ابعدها الدفاع الى ركنية.

وسدد أحمد مجدي كرة قوية من 30 مترا حولها الحارس الى ركنية (45).

وواصل المنتخب المصري افضليته في الشوط الثاني من خلال انسلالات شيكابالا وتحركات سعيد، بيد ان الدفاع الالماني كان يقظا وأبعد كل المحاولات.

واستغل لاعب وسط بوروسيا مونشنغلادباخ مارسيل يانسن كرة في منتصف الملعب وسددها من خارج المنطقة ارتدت من الحارس شعبان لتجد البديل ادلر، مهاجم تي اس في ميونيخ، فتابعها بسهولة على يسار الحارس (75).

وحاول المنتخب المصري تدارك الموقف في الدقائق المتبقية لكن دون جدوى، وازدادت مهمته صعوبة بطرد الشحات لتلقيه الانذار الثاني (82)، ومحمد محمود في الدقيقة 89 لتدخل خشن بحق اوليفر هامبل.

وطمأن البديل ماتيب الالمان بتسجيله الهدف الثاني عندما تلقى كرة من يانسن داخل المنطقة فسددها بقوة على يسار شعبان في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

فوز كبير لاوكرانيا على بنما

فازت اوكرانيا على بنما 3-1 في ختام الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية اليوم السبت في اوتريخت.

وسجل اولكسندر (20 من ركلة جزاء و22) وفيشوك (32) اهداف اوكرانيا، وارزانوف (26 خطأ في مرماه) هدف بنما.

وكانت الصين تغلبت على تركيا 2-1 ضمن المجموعة ذاتها.

تشيلي تكتسح هندوراس

اكتسحت تشيلي منتنخب هندوراس 7-صفر في ختام الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثالثة في دوتنشيم.

وسجل بارادا (11 و71) وفوينزاليدا (29 و53 و66) وجارا (69) وموراليس (77) الاهداف.

فوز ثمين لاسبانيا

 استهلت اسبانيا وصيفة بطلة النسخة الاخيرة مشوارها بفوز ثمين على المغرب 3-1 في منافسات المجموعة الثالثة في دوتنشيم في بطولة العالم الخامسة عشرة في كرة القدم للشباب (دون 20 عاما).

وسجل لورنتي (28) ومولينيرو (51) وسيلفا (71) اهداف اسبانيا، ورضا دوليازال (83 من ركلة جزاء) هدف المغرب.

وعرف المنتخب الاسباني، حامل اللقب عام 1999، كيف يستغل الفرص التي سنحت امام مهاجميه وحولها الى ثلاثة اهداف كانت كافية لتحقيق الفوز.

في المقابل، عجز المنتخب المغربي، الذي يشارك في النهائيات للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 1977 في تونس عندما خرج من الدور الاول و1997 في ماليزيا عندما بلغ ثمن النهائي، في استغلال افضليته النسبية في الشوط الاول عندما أحرج الاسبان وكان الاقرب الى التسجيل في أكثر من فرصة.

وكان للهدف الاول للاسبان، أبطال اوروبا، أثر سلبي على لاعبي المنتخب المغربي لانه جاء عكس مجريات اللعب ومن خطأ فادح لمدافع باريس سان جرمان الفرنسي أحمد القنطاري، فتوترت اعصاب اللاعبين الذين استقبلت شباكهم هدفا ثانيا مطلع الشوط الثاني زاد موقفه صعوبة قبل ان تهتز مرماه للمرة الثالثة من ركلة حرة مباشرة.

وتقدمت اسبانيا اثر خطأ فادح للمدافع القنطاري الذي حاول ارجاع الكرة الى الحارس بورقادي فاستغلها لورنتي ورفعها بطريقة رائعة فوق الحارس الذي خرج لملاقاته (26).

وتلاعب ياجور بثلاثة لاعبين وسدد كرة قوية بين يدي الحارس ريباس (33)، وهيأ ياجور كرة على طبق من ذهب لرشيد تيبركانين والمرمى مشرع امامه فسددها خارج الخشبات الثلاث (35).

وحاول المغرب تدارك الموقف في الشوط الثاني بيد ان مولينيرو أضاف الهدف الثاني لاسبانيا من تسديدة قوية من خارج المنطقة فشل الحارس بورقادي في ابعادها فعانقت شباكه (51).

وعززت اسبانيا تقدمها بهدف ثالث سجله سيلفا من ركلة حرة جانبية مباشرة داخل المرمى (71).

وحصل المغرب على ركلة جزاء بعد عرقلة من قبل المدافع ماركيل فانبرى لها دوليازال بنجاح مسجلا هدف الشرف لمنتخب بلاده (83).

التعليق