بدء العد التنازلي لانطلاق كأس العالم 2006

تم نشره في السبت 11 حزيران / يونيو 2005. 10:00 صباحاً
  • بدء العد التنازلي لانطلاق كأس العالم 2006

   هامبورغ - في إشارة إلى بدء العد التنازلي على انطلاق بطولة كأس العالم المقبلة احتفل جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وفرانز بيكنباور رئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2006 بألمانيا ببدء العام الأخير قبل انطلاق البطولة العالمية بركل عدد من الكرات في ستاد ميونيخ.

    وفي مكان آخر بألمانيا ارتدى حاجب فندق "أتلانتيك" الراقي بهامبورغ قميص كرة قدم بدلا من ارتداء زيه التقليدي أول أمس الخميس في إشارة إلى تبقي 365 يوما فقط على البطولة العالمية التي ستجرى من التاسع من حزيران/يونيو إلى التاسع من تموز/يوليو 2006 في 12 مدينة ألمانية.

    وكان بيكنباور وبلاتر ووزير الداخلية الالماني أوتو شيلي وآخرون من بينهم الهداف الالماني الاسطورة جيرد مولر قد ركلوا بضع كرات في ستاد ميونيخ الجديد الذي سيشهد المباراة الافتتاحية للبطولة في العام المقبل، وقال بلاتر: إنه شرف عظيم بالنسبة لي أن أكون في هذا الستاد.

     وكان بلاتر قد أثنى على اللجنة المنظمة لكأس العالم في وقت سابق قائلا: لا يمكن لاحد أن يهزم اللجنة المنظمة في الفعالية، إن الامر أكثر سهولة بكثير مع تمتع كرة القدم بشعبية كبيرة كهذه في ألمانيا.

    أما بيكنباور فقد وعد بإتمام كافة الاجراءات وكل العمل المتبقي بالبطولة وفقا للجدول الزمني الموضوع، فبعد مرور خمسة أعوام على اختيار ألمانيا لاستضافة كأس العالم 2006 مازالت البلد المنظمة تسير على جدول الاعمال الذي وضعته حينها بالتزام تام في كافة أوجه البطولة مع استخدام بطولة كأس القارات التي تجرى في الفترة 15-29 حزيران/يونيو الجاري كتجربة أداء لكأس العالم بدءا من وسائل الانتقال إلى تذاكر المباريات، وقال بيكنباور في حوار خاص مع صحيفة "بيلد" الالمانية عن كأس العالم أول أمس: إن بطولة كأس العالم ستصون مستقبل الكرة الالمانية لعقود مقبلة.

    وجرى طرح ملصقات كأس العالم التي تتناول مواضيع كرة القدم وصممها 14 فنانا من مختلف أنحاء العالم مثل الغاني كفيسي أفوسو أنكوما والياباني هيساشي تينميوويا والالمانيين نوربير تبيسكي وتوبياس ريبيرغر في ميونيخ أول أمس لبيعها قبل وأثناء كأس العالم، وقال النمساوي أندريه هيللر رئيس النشاط الثقافي لكأس العالم: لطالما أردنا تقديم ما هو أكثر من ألمانيا نفسها.

    وكان بدء العد التنازلي لكأس العالم بمدينة ميونيخ أهم نشاطات أول أمس، واحتفلت بعض المدن الالمانية الاخرى بهذا الحدث على نحو أكثر بساطة حيث ارتدى آلاف الاشخاص بمدينة هامبورغ قمصان كرة القدم في أماكن عملهم وفي الشوارع.

    وارتدى حاجب فندق "أتلانتيك" المطل على بحيرة "ألستر" قميص فريق الكرة بالفندق الاصفر اللون، بينما أمرت إدارة الفندق بتوزيع قمصان مماثلة على باقي طاقم العمل بالفندق ممن لا يمتلكون هذا القميص، وقالت سوزانه سيمروت المتحدثة الرسمية باسم الفندق: نود تأييد هامبورغ وكأس العالم، فالعديد من أفراد فريق العمل هنا مهووسون بالبطولة.

    أما مؤسسة "هامبورغ ماركتنغ" (أو هامبورغ للتسويق) التي تتولى إدارة نشاطات كأس العالم بالمدينة فقد كانت راضية تماما عن هذه المبادرة التي صدرت من ميزانية متواضعة للغاية، وقال كارل هاينز بلومنبيرغ المسؤول بالمؤسسة: لم يكن لدينا الاموال الكافية لاجراء احتفال مكلف لكأس العالم، أما ارتداء قميص كرة قدم والابتسامة فلا يكلفان شيئا، وقد شاركت جميع المؤسسات الكبرى بالمدينة تقريبا في هذا الامر.

    وسادت مدينة هامبورغ سعادة أكبر لتأهل اثنين من لاعبي فريق المدينة إلى نهائيات كأس العالم يوم الاربعاء وهما ناوهيرو تاكاهارا مع منتخب اليابان ومهدي مهداوي مع منتخب إيران حيث تأهلت بلادهما للنهائيات بألمانيا مع السعودية وكوريا الجنوبية والارجنتين، وخرجت صحيفة "مورغن بوست" اليومية تحت عنوان: تهانينا.. فاثنان من لاعبي هامبورغ سيكونان في كأس العالم.

التعليق