بيرو وأوروغواي يقنعان بالتعادل

تم نشره في الخميس 9 حزيران / يونيو 2005. 10:00 صباحاً
  • بيرو وأوروغواي يقنعان بالتعادل

تصفيات مونديال 2006 / أميركا الجنوبية

ليما - تعادل منتخبا بيرو وأوروغواي بدون أهداف في المباراة التي جرت بينهما أمس الاربعاء في ليما في إطار تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقرر إقامتها العام المقبل في ألمانيا.

وخلت المباراة من فرص التسجيل الحقيقية باستثناء الكرة التي لعبها ريتشارد موراليس برأسه وارتدت من قائم مرمى أوروغواي قبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق.

وقدمت بيرو عرضا أفضل من الذي قدمته أمام كولومبيا في المرحلة السابقة حيث خسرت صفر-5.

وحافظت أوروغواي على آمالها بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم، بينما قلت حظوظ المنتخب البيروفي بشكل ملحوظ.

وتتصدر الارجنتين التصفيات برصيد 28 نقطة بفارق نقطة واحدة عن البرازيل التي تحتل المركز الثاني برصيد 27 نقطة وهما التقيا في لقاء قمة فجر اليوم في بوينس أيرس.

وتقام تصفيات أميركا الجنوبية بنظام الدوري وتتأهل أربعة منتخبات مباشرة إلى النهائيات في حين يلعب الحاصل على المركز الخامس مباراة فاصلة مع المتأهل من تصفيات قارة أوقيانوسيا.

ويشتد الصراع من أجل الحصول على المقعدين الآخرين وأيضا المركز الخامس الذي يؤهل صاحبه لخوض مباراة فاصلة مع المنتخب المتأهل عن قارة أوقيانوسيا بين الاكوادور التي تملك 23 نقطة وباراغواي التي تحمل في رصيدها 19 نقطة وكولومبيا 18 نقطة وتشيلي وأوروغواي ولكل منهما 17 نقطة.

منتخب بوليفيا يشعر بالقلق بسبب الاوضاع في بلاده

قال لاعبو منتخب بوليفيا الاول لكرة القدم انهم يشعرون بالقلق نتيجة الازمة السياسية في بلادهم قبل لقاء باراغوي فجر اليوم الخميس.

وقال مدرب بوليفيا اوفيديو ميسا خلال مقابلة اذاعية أمس الاول الثلاثاء "نحن على اتصال دائم مع اسرنا ونحن نشعر بقلق بالغ... كمواطنين بوليفيين فاننا نهتم جدا بما يحدث في بلادنا."

وقد عرض رئيس بوليفيا كارلوس ميسا الاستقالة من منصبه الاثنين الماضي بعد اسبوعين من المظاهرات والاحتجاجات في العاصمة لاباز ومدن اخرى.

ويطالب المتظاهرون بتأميم احتياطات الغاز الهائلة التي تملكها البلاد.

ويقبع منتخب بوليفيا في المركز العاشر والاخير بين فرق مجموعة اميركا الجنوبية في التصفيات برصيد 13 نقطة من عشر مباريات.

وتتأهل الفرق الاربعة الاولى مباشرة للنهائيات المقبلة التي تقام في المانيا العام القادم في حين يدخل الفريق الخامس في تصفيات اخرى مع بطل منطقة اوقيانوسيا.

اما باراغواي فتحتل المركز الرابع بين فرق المجموعة برصيد 19 نقطة.

التعليق