أبو كويك يحرز لقب أفضل لاعب في تصفيات كأس العالم للكرة الطائرة

تم نشره في الأحد 5 حزيران / يونيو 2005. 09:00 صباحاً
  • أبو كويك يحرز لقب أفضل لاعب في تصفيات كأس العالم للكرة الطائرة

عمان - أحرز لاعب منتخبنا الوطني محمد أبو كويك لقب أفضل لاعب خلال مشاركته مع منتخبنا الوطني في تصفيات كأس العالم لكرة الطائرة التي أسدل الستار على منافساتها يوم الجمعة الماضي في دبي.

وتصدر أبو كويك لائحة اللاعبين المشاركين في تصفيات المجموعة الأولى التي ضمت خمسة منتخبات هي بالإضافة للأردن كل من الإمارات وقطر وسلطنة عمان وجزر المالديف.

وجمع ابو كويك وفق النشرة التي أصدرها الاتحاد الدولي 46 نقطة في حساب المجموع العام لثلاثة مهارات هي الهجوم والدفاع (البلوك) والإرسال متقدما على اللاعب العماني عبد الله الراجحي الذي حل في المركز الثاني وله 43 نقطة ثم القطري محمد جمعة الذي جمع نفس الرصيد لكنه تأخر في مهارة الهجوم.

وانضم اللاعب محمد أبو كويك الى المنتخب في العام 2000 بعد أن برز في صفوف نادي الوحدات في الموسم 1999 التي كانت أول مشاركة له في دوري الدرجة الأولى.

وخاض ابو كويك (طوله 190 سنتمترا ووزنه 82 كيلو غراما) مجموعة من البطولات الخارجية في صفوف المنتخب ليبرز نجمه كأفضل لاعب في المنتخب، لكن غياب الإحصاءات المحلية خلال بطولات الدوري والبطولات العربية التي لعب فيها حرمت هذا اللاعب من تحديد قدراته الفنية العالية.

وفاز لاعبنا عبد الله بني عيسى بلقب أفضل لاعب مدافع  (بلوك) لكنه حل في المركز الخامس في اللائحة العامة للاعبين برصيد 39 نقطة ليحل جميل ابو الرب بالمركز الثامن برصيد 35 نقطة.

كما نال اللاعب ماجد البس (طوله 190 سنتمترا ووزنه 90 كيلو غراما) لقب أفضل معد في التصفيات ليحل في المركز الحادي عشر على مستوى اللاعبين المشاركين رغم انه جمع نقاطا عالية في عملية الهجوم باعتباره لاعبا من طراز فريد يجيد الهجوم والدفاع والإعداد في آن واحد.

ويعتبر البس وأبو الرب وبني عيسى من اللاعبين القدامى والمؤسسين لمنتخبنا الوطني منذ العام 1998.

وحل منتخبنا الوطني في تصفيات كأس العالم في المركز الثالث بعد ان نافس بقوة منتخبي قطر والإمارات اللذين حجزا بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني والحاسم.

التعليق