بطولة أوروبا لكرة القدم للسيدات : إنجلترا تواجه فنلندا في الافتتاح والمانيا تتطلع للاحتفاظ باللقب

تم نشره في الأحد 5 حزيران / يونيو 2005. 10:00 صباحاً
  • بطولة أوروبا لكرة القدم للسيدات : إنجلترا تواجه فنلندا في الافتتاح والمانيا تتطلع للاحتفاظ باللقب

القاهرة - تنطلق اليوم الاحد فعاليات بطولة كأس الامم الاوروبية السادسة لكرة القدم للسيدات التي تستضيفها إنجلترا من 5 إلى 19 حزيران/يونيو الحالي وتجرى فعالياتها بخمس مدن في شمال غرب إنجلترا هي بلاكبول وبريستون وبلاكبيرن ومانشستر ووارينغتون.

وتحظى هذه البطولة باهتمام بالغ من الجميع ليس فقط لان البطولة وصلت إلى طور النضج بعد أن شهدت انطلاقتها ثلاث بطولات غير رسمية في الثمانينيات ثم ست بطولات تالية كان لها الصفة الرسمية ولكن لان الفارق بين فرق القمة والفرق التي كانت تحاول مطاردتها قد اختفى تماما وبالتالي فإن جميع التوقعات تشير إلى أن البطولة ستشهد تنافسا قويا ومثيرا.

ويخوض المنتخب الالماني الفائز بلقب بطولة كأس العالم الماضية عام 2003 البطولة الاوروبية وهو حامل اللقب أيضا حيث أحرز لقب آخر بطولة أوروبية وكانت عام 2001 بالتغلب على السويد 1-صفر.

يشارك في البطولة ثمانية منتخبات جرى تقسيمها إلى مجموعتين تقام المنافسة في كل مجموعة بنظام دوري من دور واحد ويتأهل في نهاية الدور الاول الفريقان صاحبا المركزين الاول والثاني إلى الدور قبل النهائي للبطولة لتحديد طرفي المباراة النهائية.

وتشارك في المجموعة الاولى منتخبات إنجلترا صاحب الارض والدنمارك والسويد وفنلندا.

وينتظر المتابعون الكثير من المنتخب الانجليزي ومدربته هوب باول حيث تطور أداء الفريق بثبات في السنوات الماضية وقد وضح هذا التطور خلال نتائجه في الفترة الماضية وكان أبرزها الفوز على المنتخب النرويجي العريق 1-صفر والتعادل مع المنتخب الصيني.

وتعتمد هوب على المزج بين الخبرة والشباب في الفريق، حيث يضم الفريق ثماني لاعبات من الفريق الذي شارك في البطولة الماضية بالاضافة لعدد من اللاعبات صغيرات السن.

ويواجه المنتخب الانجليزي في افتتاح البطولة اليوم أضعف فرق المجموعة وهو المنتخب الفنلندي الذي يرشحه المتابعون للخروج من الدور الاول على الرغم من تطور مستواه في السنوات الماضية وتغلبه على المنتخب الروسي في الدور الفاصل بالتصفيات المؤهلة للبطولة.

ولكن ما يضعف من موقفه في البطولة الحالية قلة خبرته حيث لم يسبق له أن شارك في أي بطولة كبيرة.

أما المباراة الثانية في المجموعة فتجمع بين المنتخب السويدي الفائز بالمركز الثاني في آخر بطولة لكأس أوروبا عام 2001 وكأس العالم 2003 والمنتخب الدنماركي الذي أثبت تواجده ضمن الكبار في نهاية العام الماضي بعد فوز وتعادل في مواجهتين مع المنتخب الامريكي العملاق ثم تألقه أمام الصين.

ولكن ما يثير علامات الاستفهام حول الفريق الدنماركي هو سقوطه المروع في بطولة كأس الجرف وحصوله على المركز السادس في البطولة.

ويخوض المنتخب السويدي بقيادة نجمتيه الكبيرتين هنا ليونغبرغ وفيكتوريا سفنسون البطولة وهو من أقوى المرشحين للفوز باللقب لذلك ينتظر أن تكون المنافسة على بطاقتي المجموعة إلى الدور قبل النهائي كبيرة بين السويد وإنجلترا والدنمارك.

وفي المجموعة الثانية سيجد المنتخب الالماني بطل أوروبا والعالم منافسة شرسة من المنتخب الفرنسي كما يواجه الفريق منافسة قوية من المنتخبين الايطالي والنرويجي.

ويستهل المنتخب الاماني مسيرته في البطولة غدا الاثنين بلقاء نظيره النرويجي بينما يلتقي الفريق الفرنسي مع نظيره الايطالي.

 

جدول مباريات البطولة

التاريخ     المجموعة      المباراة     المكان

5-6   الاولى  السويد – الدنمارك  بلاكبول

      الاولى  انجلترا – فنلندا    مانشستر

6-6   الثانية     المانيا – النرويج  وارينغتون

      الثانية     فرنسا – ايطاليا   بريستون

8-6   الاولى  الدنمارك – انجلترا   بلاكبيرن

      الاولى  السويد – فنلندا   بلاكبول

9-6   الثانية     ايطاليا – المانيا  بريستون

      الثانية     فرنسا – النوريج   وارينغتون

11-6  الاولى  انجلترا – السويد    بلاكبول

      الاولى  فنلندا – الدنمارك  بلاكبيرن

12-6  الثانية     المانيا – فرنسا    وارينغتون

      الثانية     النرويج – ايطاليا بريستون

15-6  نصف النهائي أول المجموعة الثانية – ثاني المجموعة الاولى     بريستون

16-6        ثاني المجموعة الثانية – أول المجموعة الاولى     وارينغتون

19-6  -     النهائي     بلاكبيرن

التعليق