قرار إعادة هيكلة صالة الكيك بوكسينغ لم يحسم بعد!

تم نشره في الخميس 2 حزيران / يونيو 2005. 09:00 صباحاً

      أيمن وجيه الخطيب

عمان - علمت "الغد" ان صالة اديب الدسوقي للكيك بوكسينغ مغلقة بسبب عدم صلاحية ارضية الصالة لاقامة البطولات عليها، وقام اتحاد الكيك بوكسينغ باقامة بطولة الكيك بوكسينغ مؤخرا في صالة "رم " للملاكمة.

وكان اتحاد اللعبة قد تلقى وعودا كثيرة من قبل عدة جهات مسؤولة للبدء بإجراء عملية اعادة هيكلة الصالة لاقامة البطولات المدرجة على اجندة الاتحاد.

 ووفق مصدر مطلع في اتحاد اللعبة فإنه قرر هدم الصالة واعادة هيكلتها الا ان المجلس الاعلى للشباب لم يقرر بعد تنفيذ قرار اعادة هيكلة الصالة.

وتفتقر صالة الكيك بوكسينغ الى ارضية صلبة والى المدرجات وحواجز تفصل الجمهور عن الصالة اضافة الى المرافق الخدماتية.

وبعد ان تم انتخاب الاردن لرئاسة الاتحاد العربي للكونغ فو ومقره عمان لا بد من تجهيز صالة الكيك بوكسينغ لاقامة ايضا بطولات للكونغ فو حيث ان هذه اللعبة تندرج تحت مظلة لعبة الكيك بوكسينغ ويشغل رئيس اتحاد الكيك بوكسينغ منصب رئيس الاتحاد العربي للكونغ فو.

وبما ان رياضات الدفاع عن النفس(الجديدة) آخذه في الانتشار في الاردن (الأييدو والأيكيدو والجوجيستو والكونغ فو, والتاي بوكسينغ  والارنيس) ولا بد من ايجاد سبل جادة لتطويرها وعلى سبيل المثال يولي اتحاد الجودو اهتماما في وضع الاييدو والجوجيستو والايكيدو تحت مظلته، علما بأن عددا لا بأس فيه مهتم بهذا النوع من الرياضات الأنيقة التي تعتمد على مهارات قتالية مرموقة.

التعليق