استبعاد كيويل من منتخب استراليا في كأس القارات

تم نشره في الأربعاء 1 حزيران / يونيو 2005. 10:00 صباحاً
  • استبعاد كيويل من منتخب استراليا في كأس القارات

سيدني - أعلن الاتحاد الاسترالي لكرة القدم أمس الثلاثاء عن استبعاد مهاجم نادي ليفربول الانجليزي هاري كيويل رسميا من قائمة منتخب البلاد المشارك ببطولة كأس القارات المقبلة.

وجاء في بيان نشره الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الاسترالي على الانترنت أن كيويل أجرى عميلة جراحية لعلاج إصابته بتهتك في إحدى عضلات الفخذ التي لحقت به أثناء مباراة فريقه الانجليزي مع نظيره الايطالي أيه سي ميلان في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم في الاسبوع الماضي عندما فاز ليفربول باللقب بعد الاحتكام لضربات الجزاء الترجيحية.

واتخذ قرار استبعاد كيويل من الفريق الاسترالي بعد زيارة طبيب الفريق ليس جيليس لكيويل في ليفربول للاطمئنان على تطور حالته الصحية.

وقال جيليس "كانت جراحة ناجحة. لقد قلل الناس من شأن المجهود الشاق الذي بذله هاري ليصبح في وضع يمكنه من اللعب. ولكنها كانت مسألة وقت قبل انقطاع الوتر".

وأوضح الطبيب أن كيويل يحتاج إلى الراحة لمدة أسبوعين قبل أن تبدأ عملية تقوية مكان الجراحة تدريجيا والعلاج الطبيعي المكثف.وأشار إلى أن اللاعب قد يكون جاهزا للانضمام إلى بقية زملائه في معسكر ليفربول الاعدادي للموسم المقبل في غضون ستة أسابيع.

وأضاف جيليس "لقد أصيب هاري بخيبة الامل لعدم قدرته على المشاركة في كأس القارات ولكنه يدرك أن علاج إصاباته والاستعداد جيدا للموسم المقبل أهم. وبهذه الطريقة سيحجز هاري مكانه الاساسي بصفوف ليفربول في الموسم المقبل كما سيكون مستعدا جيدا لمباريات أستراليا بتصفيات كأس العالم".

وسيعلن مدرب منتخب أستراليا فرانك فارينا عن قائمة فريقه المشارك في بطولة كأس القارات في الاسبوع المقبل.

التعليق