منتخب الطائرة يهدر فرص الفوز على الإمارات في تصفيات كأس العالم

تم نشره في الأحد 29 أيار / مايو 2005. 09:00 صباحاً
  • منتخب الطائرة يهدر فرص الفوز على الإمارات في تصفيات كأس العالم

يسعى للتعويض أمام جزر المالديف اليوم

 

دبي- أهدر منتخبنا الوطني لكرة الطائرة فرصة الفوز على منتخب الإمارات في مستهل مشاركته في تصفيات المجموعة الآسيوية الأولى المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقررة في اليابان العام 2006 المقبل.

 وخسر منتخبنا بنتيجة 1-3 في المباراة التي جرت ليلة أمس السبت على صالة مكتوم بن محمد في دبي بعد أداء قوي ومثير قدمه نجوم المنتخب الذين ظهروا كمنافسين حقيقيين على نيل إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني والحاسم.

وتمكن لاعبو منتخبنا من الرد بنفس الأسلوب على خصمهم الذي فاز بالشوط الأول بنتيجة 25-16 ليتغلبوا عليهم في الشوط الثاني 25-17 لكن الشوط الثالث كان أقوى فترات المباراة إلا أن الحظ وقف إلى جانب الإماراتيين قبل ليفوزوا 30-28 قبل أن يحسموا اللقاء في الشوط الرابع 25-21.

وارتقى الأداء الأردني إلى أعلى درجاته في الشوط الثالث الذي شهد تقدما لمنتخبنا في كافة محطاته بفارق نقطتين اثر تألق صانع الألعاب ماجد البس في صياغة جملا من الحركات الرائعة والخادعة والمؤثرة في الخصم من الناحية المعنوية.

وأبدع الضارب محمد ابو كويك في الهجوم من المنطقة الأمامية من أطراف الشبكة بمساندة جميل ابو الرب فيما تبادل عبد الله بني عيس ومحمد الحوراني اقتناص فرصة الهجمات المباغتة من وسط الشبكة مع المداخلات التي أجراها شريف عبد الله واحمد مرجان بين الحين والآخر.

وشكل المهاجم خالد وليد مركز الثقل بالنسبة للفريق الإماراتي من خلال طلعاته القوية من أطراف الشبكة التي أفقدت منتخبنا القدرة على الرد رافقه الأداء الجماعي المتناسق لباقي اللاعبين احمد ماجد وسامي الفرج وحسن ماجد.

وأحرز أبو كويك والبس النقاط الحاسمة لمنتخبنا من خلال قدراتهم الكبيرة وخبرتهم في التعامل مع المباريات الكبيرة، وكان الفوز في أحضان منتخبنا لولا تراخي الفريق في الشوط الرابع بسبب تراجع معنوياتهم اثر خسارتهم الشوط الثالث مما أعطى المجال لمنتخب الإمارات للتقدم بفارق 4 نقاط 20-16 قبل أن ينالوا نتيجة المباراة.

ويلعب عند الساعة 6.30 من مساء اليوم بتوقيت الأردن منتخبنا الوطني مع جزر المالديف في الجولة الثانية للتصفيات ويحاول لاعبونا التعويض خاصة أن فرصة تأهلهم إلى الدور الثاني ما زالت قائمة فيما يلعب فريقا عمان وقطر ويستريح المنتخب الاماراتيظ.

وتقام المنافسات بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة ليتأهل أول وثاني المجموعة إلى الدور الثاني والحاسم لاختيار خمس ممثلين عن القارة الآسيوية إلى النهائيات التي يظهر فيها 24 منتخبا هم: 5 من قارة أسيا و9 من أوروبا و6 من الأمريكيتين وفريقان من أفريقيا إضافة للدولة المنظمة اليابان ثم البرازيل حاملة اللقب.

التعليق