وفاة لاعب روماني على أرض الملعب

تم نشره في الأحد 29 أيار / مايو 2005. 10:00 صباحاً

 

   بوخارست - قال مسؤول امس السبت ان لاعب كرة قدم روماني توفي اثر اصابته فيما يبدو بأزمة قلبية بعد سقوطه مغشيا عليه أثناء مباراة في دوري الدرجة الثالثة لكرة القدم، وسقط الين بايكو (32 عاما) مغشيا عليه أثناء مباراة فريقه مينرول ماتاساري على أرضه أمام هيكسي جيبيل تيميوارا في جنوب غرب رومانيا وتوفي في سيارة أثناء نقله للمستشفى في مدينة تيرجو جيو.

    وقال نيكولاي ميتيتلو طبيب الفريق الزائر الذي حاول علاج اللاعب: لعب بايكو كرة تسلمها من ركلة ركنية بالرأس وسقط على الارض في الدقيقة 17، يبدو أنه كان يعاني من أزمة قلبية ولكن لم تكن هناك سيارة اسعاف خاصة في الملعب لعلاج وانقاذ اللاعب.

 ووفاة بايكو هي الأحدث في سلسلة من الوفيات في كرة القدم الرومانية في الاعوام الاخيرة، ففي عام 2000 توفي كاتالين هالدن قائد فريق دينامو بوخارست بطل الدوري الروماني انذاك وهو في طريقه للمستشفى بعد أن سقط مغشيا عليه أثناء مباراة تدريبية قرب بوخارست، وأغلق تحقيق حول أسباب وفاته بعد عدة أسابيع لعدم التوصل لسبب للوفاة.

 وفي عام 1999 سقط ستيفان فرابيورو من فريق استرا بلويتسي مغشيا عليه وتوفي بعد دقائق من أول مشاركة له في البطولة أمام رابيد بوخارست، وتوفي أربعة لاعبين اخرين أثناء مباريات أو أثناء التدريب في البلاد خلال الأعوام الاخيرة، واستكمل فريق مينرول ماتاساري المباراة بعد نقل بايكو للمستشفى وفاز (1-0).

التعليق