مسؤولو دورة بكين الاولمبية 2008 متفائلون

تم نشره في الجمعة 27 أيار / مايو 2005. 10:00 صباحاً
  • مسؤولو دورة بكين الاولمبية 2008 متفائلون

بكين - قال ليون جينجمين نائب الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لدورة الالعاب الاولمبية المقبلة التي ستقام في بكين عام 2008 في مقابلة مع رويترز ان بلاه تأمل ان تمر الشعلة الاولمبية قبل انطلاق الاولمبياد عبر جبل ايفرست.

وفيما يلي خمس حقائق عن دورة الالعاب الاولمبية المقبلة في بكين...

1 دورة الالعاب الصيفية في بكين التي تقام ما بين الثامن والرابع والعشرين من اغسطس اب 2008 ستكون ثالث دورة اولمبية فقط تقام في آسيا بعد دورة طوكيو التي استضافتها العاصمة اليابانية في 1964 ودورة سول التي اقيمت في 1988.

2 وقال ليو ان ميزانية ادارة الالعاب يتوقع ان تكون نحو ملياري دولار وهي بذلك تتجاوز الميزانية المبدئية وهي 1.625 مليار دولار. وقد خصصت ميزانية اخرى قدرها 37 مليار دولار لتجميل العاصمة الصينية واقامة البنية الاساسية فيها.

3 قالت اللجنة المنظمة لاولمبياد بكين ان المنافسات ستتم في اكثر من 30 موقعا وان 14 من هذه المواقع ستقام من الصفر. وقال ليو ان البناء في تسعة من هذه المواقع بدأ بالفعل في حين ستبدأ اعمال الانشاء في بقية المواقع في وقت لاحق من العام الحالي.

4 يقول المسؤولون الاولمبيون الصينيون انهم يتوقعون توافد 22 ألفا من ممثلي وسائل اعلام الى مدينتهم لتغطية الالعاب.

5 تقدر اللجنة المنظمة لاولمبياد بكين ان ما يزيد عن اربعة مليارات شخص سيتابعون المنافسات الاولمبية والانشطة المتعلقة بها من خلال شبكات التلفزيون والاذاعات في شتى انحاء المعمورة.

التعليق