NBA : سبيرز يضع صنز في موقف محرج

تم نشره في الخميس 26 أيار / مايو 2005. 10:00 صباحاً
  • NBA : سبيرز يضع صنز في موقف محرج

فينيكس - حقق سان انتونيو سبيرز بطل الموسم قبل الماضي فوزه الثاني على التوالي على مضيفه فينيكس صنز عندما هزمه (111-108) اول امس الثلاثاء في الدور نصف النهائي من البلاي اوف ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، وكان سان انطونيو سبيرز فاز الاحد (121-114)، وبات بحاجة الى انتصارين حيث يتأهل الى الدور النهائي الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في 4 من 7 مباريات، علما بان اللقاءين الثالث والرابع سيقامان السبت والاثنين على ارض الاول حيث حقق سبيرز 43 فوزا مقابل 4 هزائم هذا الموسم.

 ونجح العملاق تيم دنكان (30 نقطة و8 متابعات) والارجنتيني مانو جينوبيلي (26 نقطة) والفرنسي توني باركر (24 نقطة) في قيادة سبيرز الى الفوز الثاني على احد افضل الفرق في الدور التمهيدي الاول والذي لمع منه اماري ستودماير (37 نقطة و8 متابعات) والكندي ستيف ناش (29 نقطة و15 تمريرة حاسمة) وكوينتن ريتشاردسون (18 نقطة).

 وتبادل الفريق التفوق وكان الحسم لمصلحة الضيف الذي تقدم في الربعين الاول (31-21) والاخير (31-23)، في حين كانت الغلبة للمضيف في الربعين الثاني (33-22) والثالث (31-27)، واشتدت المنافسة بين الفريقين قبل 3 دقائق من نهاية المباراة حين تقدم صنز (102-100) بعد رمية ثلاثية من ناش، لكن روبرت هوري اعاد التقدم لسبيرز بثلاثية مماثلة قبل 2.33 دقيقة، وابتعد الضيف (105-102) بفضل نقطتين لجينوبيلي قبل 1.51 دقيقة.

 وقال جينوبيلي قائد المنتخب الارجنتيني لكرة السلة الفائز بالميدالية الذهبية في دورة الالعاب الاولمبية: فرق البطولات عليها الاستمرار في الفوز، لا يمكن أن نشعر بالرضا ابدا.. نرغب في العودة لملعبنا ونفوز بالمباراة هناك إذا تمكنا من تحقيق ذلك.

 ومن المتوقع أن يعود جو جونسون ثالث هدافي صنز للتشكيل في المباراة الثالثة ولكن سان انتونيو سبيرز نادرا ما هزم على أرضه الموسم الحالي، وقال مايك دانتوني المدير الفني لصنز: يمكننا الفوز هناك كما يمكننا الفوز على أرضنا.. سنلعب كما لو كانت هذه هي المباراة السادسة.

براين هيل يعود لتدريب اورلاندو ماجيك

 اعلن اورلاندو ماجيك، احد الاندية المشاركة في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، ان براين هيل سيتولى الاشراف مجددا على فريقه في الموسم المقبل.

وكان هيل، المدرب الوحيد الذي نجح حتى الان في قيادة اورلاندو ماجيك الى نهائي البطولة، تمكن في التسعينات من تحقيق 50 انتصارا في الموسم الواحد على مدى 3 اعوام.

وفي عام 1995 قاد هيل اورلاندو ماجيك الذي كان يضم العملاق شاكيل اونيل الى النهائي حيث خسر امام هيوستن روكتس.

التعليق