ألمانيا تستعين بالفيديو لكأس العالم

تم نشره في الخميس 26 أيار / مايو 2005. 10:00 صباحاً

    برلين - نشرت صحيفة "برلينرتسايتونغ" الالمانية في عددها الصادر أمس الاربعاء تقريرا يشير إلى توسع السلطات الالمانية في الاعتماد على مراقبة مباريات كأس العالم لكرة القدم العام المقبل باستخدام كاميرات الفيديو.

    وذكر التقرير الذي نشرته الصحيفة أن الخطة الامنية التي عرضت ظهر أمس في شتوتجارت على وزراء داخلية الولايات الالمانية لاقرارها تشمل المراقبة الالكترونية للاستادات وقطاعات وسط المدن التي ستشهد استضافة المباريات.

    وتستخدم في عمليات المراقبة كاميرات رقمية خاصة ترصد ملامح الوجه بدقة وتخزن في الكمبيوتر لمقارنتها بملامح أوجه مشاغبي الملاعب المسجلين. كما سيحمل رجال الامن أجهزة حديثة متحركة لمضاهاة بصمة الاصابع بسرعة شديدة للتعرف على المشتبه فيهم من المشاغبين وغيرهم.

   وستهتم الاجهزة الامنية بصفة خاصة بوسائل الحماية من العمليات "الارهابية" ويلعب الدور الرئيسي في هذا الصدد وحدة خاصة "لمكافحة الارهاب" يشرف عليها خبراء أمنيون في هذا المجال تابعون للمخابرات وأمن الدولة ومكافحة الجريمة.

    وأشار تقرير الصحيفة إلى أن الخطة الامنية تنص على إمكانية فرض حظر جوي مؤقت فوق مناطق الملاعب مع إعادة فرض نقاط الحدود مع الدول المجاورة لالمانيا وإيقاف العمل مؤقتا باتفاقية شنجن الخاصة بازالة الحدود بين دول الاتحاد الاوروبي.

التعليق