الالماني سميث مدربا للاسماعيلي

تم نشره في الأحد 22 أيار / مايو 2005. 10:00 صباحاً

الاسماعيلية - قال النادي الاسماعيلي المصري لكرة القدم صباح أمس السبت إنه تعاقد مع الالماني هانز سميث ليتولى مهمة المدير الفني للفريق خلال الموسم 2005-2006 خلفا للتركي محسن اورتجال.

وقال محمد عبد العظيم نائب رئيس النادي الاسماعيلي خلال مؤتمر صحفي عقده أمس "الالماني هانز تعاقد مع الاسماعيلي لمدة عام واحد فقط قابل للتجديد وسيقود الفريق خلال الموسم الكروي المقبل 2005-2006 ."

كما صرح صلاح عبد الغني رئيس الاسماعيلي في مؤتمر صحفي عقده صباح أمس إن اختيار المدير الفني جاء بعد مفاضلة بينه وبين عدد من المدربين الاجانب وتم الاستقرار عليه ليقود الفريق في المرحلة القادمة.

واضاف "اشعر بتفاؤل كبير في امكانية تعويض الاخفاقات التي شهدتها المرحلة الماضية ونسعى لتدعيم الصفوف بعدد من اللاعبين الافارقة والمحليين."

وتابع "يمتلك الالماني سميث تاريخا جيدا وكان اخر منصب شغله منصب المدير الفني لفريق اشانتي كوتوكو بطل الدوري في غانا."

ويتولى الالماني سميث مهمته لمدة عام واحد طبقا لعقده مقابل تسعة آلاف دولار شهريا وحصل على راتب شهرين مقدما. واشتمل عقده على شرط يتيح للاسماعيلي فسخ التعاقد اذا ساءت النتائج دون أي شروط جزائية على النادي.

وسميث (57 عاما) كان لاعبا سابقا في صفوف فريق هانوفر 96 الالماني وهو خريج الكلية الالمانية للرياضة بكولونيا.

وبدأ مشواره التدريبي كمدير فني لفريق هانوفر 96 عام 1990 واستمر معه حتى عام 1992 ثم تولى تدريب ارستا جروبكا الالماني حتى عام 1994 .

وجاء شميث الى مصر موسم 1994-1995 وتولى تدريب بلدية المحلة ولم يحصل معه على أي بطولة ثم انتقل الى القادسية السعودي لمدة موسم.

وفي موسم 2003-2004 تولى تدريب فريق الملك فيصل الغاني وحصل معه على الدوري ثم انتقل لتدريب اشانتي كوتوكو الغاني ووصل به الى نهائي كأس الاتحاد الافريقي.

وكان الاسماعيلي انهى تعاقده مع التركي اورتجال بعد خروج الفريق من دور الثمانية بدوري ابطال العرب قبل شهر وبعد هزيمته الثقيلة من الاهلي المصري بستة اهداف في مسابقة الدوري المصري لكرة القدم.

التعليق