بورشه ترتقي بشغف السرعة بمضاعفة عدد طرازات 911 كاريرا الجديدة

تم نشره في الأحد 22 أيار / مايو 2005. 10:00 صباحاً
  • بورشه ترتقي بشغف السرعة بمضاعفة عدد طرازات 911 كاريرا الجديدة

بوصول النسخة المكشوفة

 

أعلنت بورشه عن وصول سيارتها 911 كاريرا/كاريرا أس كابريوليه، المكشوفة إلى صالات عرض في الشرق الأوسط.

ومن المتوقع أن يتوفر لعشاق السيارات الرياضية ليس فقط كاريرا كوبيه الجديدة، بل كاريرا كابريوليه أيضا، المزودة بمحرك بوكسر من ست أسطوانات سعة 3.6 ليترا، بقوة 325 حصانا للطراز العادي.

أما مع طراز أس، فترتفع سعة المحرك وقوته إلى 3.8 ليترا و355 حصانا على التوالي. وبالتناغم مع اعتماد تكنولوجيا متطورة للخروج بوزن منخفض للسيارة، تستطيع كاريرا كابريوليه الإنطلاق من صفر إلى 100 كلم/س بـ 5.2 ثانية مقابل 4.9 ثانية لكاريرا أس. ولا تقل السرعة القصوى دهشة عن التسارع،  حيث تستطيع السيارة تسجيل 285 كلم/س مقابل 293 كلم/س لطراز أس.

وتنقل قوة المحرك إلى العجلات الخلفية الدافعة عبر خيار من علبتي تروس، الأولى يدوية قياسية من ست نسب أمامية، والثانية تيبترونيك أس تتوفر إضافيا.

 

يحتوي كلا طرازي الكابريوليه من بورشه 911، مجموعة أوسع من التجهيزات القياسية، التي تشتمل- على سبيل المثال لا الحصر- عجلات قياس 18 و19 إنشا لكل من كاريرا، وكاريرا أس على التوالي. هذا إضافة إلى نظام بورشه للتحكم بالتوازن PSM، ونظام بورشه للتحكم بالإتصالات PCM، الذي يشمل نظاما صوتيا مع راديو بقارئ أسطوانات مدمجة، وتسعة مكبرات صوت.

وحظيت كاريرا كابريوليه للمرة الأولى في تاريخها بأربعة أنواع من المقاعد، تتنوع ما بين التقليدية وصولا إلى الرياضية المتكيفة، مع جوانب قابلة للتعديل لوسادة وظهر المقعد.

 

ويمكن كشف السقف الذي حظي بتعديلات لتحسين عمله، خلال سير السيارة حتى سرعة 50 كلم/س. وبالتناغم مع عاكس الهواء المتوفر قياسيا تؤمن كلا السيارتين الكابريوليه قمة المتعة والراحة خلال القيادة المكشوفة.

 

أما المكابح، فهي من الطراز الأول لتؤمن 911 قدرة كبح هائلة ومتفوقة، وتوفر ثقة كبيرة للسائق. ويضمن تأدية المكابح المتفوقة أربعة مكابس على العجلات الأربعة، تضغط على أقراص مثقبة ومهوأة بتأدية متقدمة. وللتعامل بثقة مع قوة كاريرا أس الإضافية، حظيت الأخيرة بنظام مكابح أكبر، يشمل أقراص مكابح بقطر 330 ملم، على العجلات الأربعة.

 

وتحتل السلامة عند بورشه أولوية قصوى. وبما أنه من التواضع أن تكتفي 911 كابريوليه بتلبية شروط السلامة الكامنة (سلامة الاصطدام) في كافة البلدان التي تباع فيها، سعت بورشة ونجحت بالتفوق عليها بسهولة، سواء من جهة الاصطدامات الأمامية، أو الأمامية النصفية، الجانبية، الخلفية، إضافة إلى الإنقلاب. وعمد المهندسون إلى تطبيق شروط سلامة صارمة عبر رفع مستوى صلابة الجسم، وتزويد السيارة بقضبان للحماية عند الإنقلاب، ترتفع من مكانها أوتوماتيكيا عند الضرورة.

 وتتمحور أنظمة حماية الركاب، التي تتناسب بدقة مع السيارة ومواصفاتها، حول أحزمة أمان فعالة، وست وسائد هواء تتوزع على الشكل التالي: وسادتان أماميتان لكل من السائق ومرافقه، إثنتان جانبيتان تقعان على الجهة الخارجية لجانب المقعدين الأماميين، إضافة إلى وسادتي هواء رأسيتين وجدتا مكانا لهما في حافة الباب، وهما مصممتان خصيصا لاعتمادهما في سيارة مكشوفة.

 وستتوفران قياسيا في طرازاي 911 كابريوليه للمرة الأولى في العالم بتاريخ بورشه. 

 

 

 

 

 

 

التعليق