NBA : انتصار واحد يفصل صنز عن قبل النهائي

تم نشره في الجمعة 20 أيار / مايو 2005. 09:00 صباحاً
  • NBA : انتصار واحد يفصل صنز عن قبل النهائي

 واشنطن - بات فينيكس صنز على بعد فوز واحد من التأهل الى الدور نصف النهائي من البلاي اوف ضمن الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة بعد تقدمه على دالاس مافريكس (3-0) بفوزه عليه (114-108) أول امس الاربعاء، ويتأهل الى الدور نصف النهائي (نهائي المنطقة الغربية) الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في 4 من 7 مباريات.

 ويلتقي الفريقان اليوم الجمعة في دالاس، وفي حال حقق فينيكس صنز الفوز سيبلغ الدور نصف النهائي للمرة الاولى منذ 12 عاما، وفي حال الخسارة سيلعب الفريقان مباراة حاسمة بعد غد الاحد في فينيكس لتحديد المتأهل.

 ويدين فينيكس صنز بانتصاره الى نجم وصانع العابه الكندي ستيف ناش الذي اختير افضل لاعب في الموسم، ونجح ناش (31 عاما) في تحقيق أول "تريبل دوبل" في مسيرته في البلاي اوف بتسجيله 34 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة و13 متابعة.

 وكان ناش فرض نفسه نجما في مباراة الفريقين الرابعة الاحد الماضي بتسجيله 48 نقطة (رقم قياسي شخصي في مسيرته الاحترافية) دون ان يتفادى خسارة فريقه، وقال ناش: الاهم بالنسبة الينا كان الفوز، فالمباراة الخامسة هامة جدا خصوصا وانها على ارضنا لاننا لم نكن نرغب في الخسارة ومحاولة التعويض في المباراة المقبلة خارج قواعدنا.

 وبرز في صفوف فينيكس صنز اماري ستودماير بتسجيله 33 نقطة مع 18 متابعة، وأضاف جيمي جاكسون 21 نقطة، في المقابل برز الالماني ديرك نوفيتسكي في صفوف دالاس مافريكس بتسجيله 34 نقطة مع 10 متابعات، وقال نوفيتسكي: يجب ان نفوز في المباراة المقبلة.

 وكان دالاس مافريكس الافضل في الشوط الاول وانهاه في صالحه بفارق 7 نقاط (55-48) بعدما كسب الربعين الاول والثاني (29-25) و(26-23) على التوالي، بيد ان فينيكس صنز ضرب بقوة في الربعين الاخيرين وكسبهما (28-22) و(38-31) على التوالي.

احتمال غياب أونيل عن قبل النهائي

قال نجم السلة الاميركي ولاعب فريق ميامي هيت إنه لم يشف تماما من اصابة في الفخذ وهو ما قد يمنعه من المشاركة في نهائي المنطقة الشرقية الذي يبدأ الاسبوع المقبل.

 وقال أونيل لميامي هيرالد امس الخميس: الامر لا يزداد سوءا.. لكن لا تزال هناك اصابة ويتعين ان أتخلص منها.

 وسئل هل سيكون جاهزا لنهائي المنطقة الشرقية فقال أونيل "أتمنى هذا"، ثم عاد وأوضح انه لا يستطيع الجزم بذلك،

 وأصيب أونيل في ساقه اليمنى أثناء تصادم مع جيرمين أونيل لاعب انديانا بيسرز يوم 17 نيسان/ابريل الماضي في مباراة بالدوري، وسبق ان غاب أونيل عن الملاعب عدة مباريات في الدوري بسبب فيروس في معدته.

التعليق