منافسة سورية أردنية لبنانية على لقب رالي اكتشف سورية مع أريبا

تم نشره في الجمعة 13 أيار / مايو 2005. 10:00 صباحاً
  • منافسة سورية أردنية لبنانية على لقب رالي اكتشف سورية مع أريبا

عمان - كسب الفنان المصري سامح الصريطي الجولة الثانية من منافسات رالي اكتشف سورية مع أريبا وتصدر منافسات اليوم الثاني بعشرين خطأ على طريق رحلة الحفاظ على اللقب للسنة الثالثة على التوالي في فئة المشاهير متقدماً على متصدر اليوم الأول الفنان سليم كلاس الذي حل بالمركز الثاني وحل المطرب المصري محمد ثروت بالمركز الثالث رغم تصريحاته الهادئة عند خط النهاية بعكس الفنان فاروق الفيشاوي الذي أكد أنه سيفاجئ الجميع ويحرز المركز الأول ولكنه حل رابعاً وبعدد كبير من الأخطاء بينما تقدم الفنان نور الشريف درجة واحدة على سلم الترتيب لفئة المشاهير وجاء رابعاً وجاءت الفنانة السورية بالمركز الأخير رغم تصريحاتها النارية.

وفي الترتيب العام اشتعلت المنافسة بين المتسابقين السوريين والأردنيين واللبنانيين وحافظ حسين عبد الله ومصطفى الحرك على نظافة سجلهما من الأخطاء واستمرا بالصدارة ، وحل الأردنيان شقير وفليفل بالمركز الثاني وتقدم الطبيب سامر الخضر أربع درجات على سلم الترتيب بينما جاء المهندس فادي شحادة في المركز الرابع.

وكانت منافسات اليوم الثاني من رالي اكتشف سورية مع أريبا الذي يشارك فيه (46) متسابقاً من سورية والأردن ومصر ولبنان والسعودية وبلجيكا والدانمارك وكوريا. قد انطلقت صباح الخميس من أمام نواعير حماة الشهيرة باتجاه مملكة أيبلا الأثرية ومدينة ادلب والمناطق القريبة من الحدود التركية وقلعة سمعان الأثرية وانتهت بمدينة حلب شمال سورية ولمسافة (275) كم تضمنت (21) كم مراحل خاصة بلغ عددها اثنتين.

اليوم في رالي اكتشف سورية

ويستكمل رالي اكتشف سورية صباح اليوم الجمعة من مدينة حلب حيث تجري منافسات اليوم الأخير من الرالي مروراً بجسر الشغور والمدن المنسية وبعض المناطق الجبلية في محافظة أدلب ثم إلى سهل الغاب وصلنفة وبحيرة بلوران قبل الوصول إلى اللاذقية حيث ختام الرالي مساءً.

اعتراض وتعديل

ومساء اليوم الأول من منافسات رالي اكتشف سورية مع أريبا تقدم بعض المتسابقين باعتراضات رسمية على نتائج اليوم الأول إلى اللجنة المنظمة التي قبلت الاعتراضات بعد التدقيق فتم تعديل النتائج لتصبح على الشكل التالي:

1-    حسين عبد الله (سورية) (دايو)

2-    مصطفى الحرك (سورية) (فيات)

3-    فوزي شقير (الأردن) (جيب)

4-    سامر شعبان (سورية) (رينو كليو)

5-    طالب أبو حرب (سورية) (سوبارو)

6-    د. سامر خضر (سورية) (دايو)

نتائج فئة المشاهير بعد اليوم الثاني

1-    سامح الصريطي (20) خطأ

2-    سليم كلاس (28) خطأ

3-    محمد ثروت (39) خطأ

4-    فاروق الفيشاوي (93) خطأ

5-    نور الشريف (129) خطأ

6-    سلمى المصري (202) خطأ

 

التعليق