كرنفال الطفولة في حدائق الملكة رانيا العبدالله

تم نشره في الجمعة 13 أيار / مايو 2005. 10:00 صباحاً

        إسلام الشوملي

    ضمن الاحتفالات الوطنية بعيد الاستقلال أقامت الدوائر الثقافية في أمانة عمان الكبرى كرنفالاً للطفولة تضمن فعاليات ومسابقات ترفيهية متنوعة وذلك في موقع مركز وحدائق الملكة رانيا العبدالله في منطقة القويسمة.

    وجاء هذا النشاط كما ذكرت مديرة الحديقة م.نانسي أبو حياني في كلمة رحبت فيها بالحضور بمناسبة احتفالات الأمانة بعيد استقلال المملكة الأردنية الهاشمية، الذي يصادف في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، وذلك ضمن فعاليات الدورة الثانية لمهرجان عمان الثقافي.

     كرنفال الطفولة تضمن فقرات دبكة وغناء ومنها أوبريت قدمته طالبات مدرسة الأميرة تغريد بعنوان "مغناة وطن" تبعتها فقرات موسيقية من تقديم فرقة موسيقات الأمن العام، وبدورها قدمت فرقة أمانة عمان الكبرى مجموعة أغنيات وطنية.

      تخللت فقرات الحفل مسابقات للأطفال قدمها الفنان الأردني حسين طبيشات.

وتضمن الحفل الذي حضره وجهاء المنطقة إلى جانب الأطفال وذويهم فقرة تحمل عنوان الحكواتي شملت سرداً لتاريخ الأردن، وفقرات غنائية حول نفس الموضوع.

      وفي فقرة أخرى انجذب الأطفال لما قدمه الساحر سامر اللورد إضافة لما قدمه الساحر فادي المشهراوي من ألعاب خفة اليد وخداع البصر. وفي ختام الفعاليات قام عضو مجلس الأمانة سعيّد الحديد مندوباً عن أمين عمان م.نضال الحديد بتسليم الدروع للجهات المشاركة في الحفل، والتي مثلها الملازم قائد فصيل موسيقات الأمن العام ناصر العطيات عن موسيقات الأمن العام، ومديرة مدرسة الأميرة تغريد انتصار القهيوي، ومقدم الفقرات الفنان حسين طبيشات، ومن التربية والتعليم ناصر عفانة عن مديرية تعليم عمان الرابعة.

التعليق