كأس ايطاليا : روما والانتر يسعيان للخروج من "المولد بالحمص"

تم نشره في الأربعاء 11 أيار / مايو 2005. 10:00 صباحاً
  • كأس ايطاليا : روما والانتر يسعيان للخروج من "المولد بالحمص"

روما - سيحاول فريقا روما وانترميلان انقاذ موسمهما المليء بالمطبات عندما يواجهان اودينيزي وكالياري على التوالي في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ايطاليا.

ويستقبل روما اليوم اودينيزي صاحب النتائج الجيدة في الدوري والتي أهلته للمنافسة مع سمبدوريا على المركز الرابع المؤهل لدوري ابطال اوروبا.

وعانى روما كثيرا هذا الموسم وعرف اربعة مدربين وشهد استقالة مديره الرياضي كذلك منعه الاتحاد الاوروبي من اللعب على أرضه بعد قذف الحكم السويدي اندرس فريسك خلال مباراة دينامو كييف في الدور الاول لدوري ابطال اوروبا.

ويطمح روما بطل المسابقة سبع مرات الى لملمة جراحه وارضاء مشجعيه الغاضبين لاحتلاله المركز الرابع عشر في الدوري.

وينتقل الانتر من مدينة ميلانو يوم غد الخميس الى جزيرة سردينيا لمقابلة كالياري القوي على أرضه.

ويطمح مهاجم ال"نيراتزوري" النيجيري اوبافيمي مارتينز الى مساعدة فريقه على التعويض عن موسم مخيب الذي بدا كغيره من المواسم في العقد الاخير من حيث نتائج الفريق السلبية.

وقال مارتينز: "يجب ان نفوز بالكأس لنعوض خروجنا من دوري الابطال وفقداننا الامل بالمنافسة على الدوري المحلي".

وسجل مارتينز هدفين لفريقه امام بريشيا في الدوري الاحد الماضي ما جعل احتلال الانتر المركز الثالث شبه مؤكد.

وتعتبر مسابقة الكاس في ايطاليا ثانوية للفرق الكبيرة لكنها تبقى الامل الوحيد للانتر الذي صرف حوالي 300 مليون يورو في العقد الاخير في صفقات انتقال اللاعبين ولم يفز بأي لقب منذ عام 1998 عندما أحرز كأس الاتحاد الاوروبي.

وفاز الانتر بالدوري المحلي عام 1989 مع الثلاثي الالماني لوثار ماتيوس ويورغن كلينسمان واندرياس بريمه، وتوج بالكأس ثلاث مرات آخرها عام 1982 امام تورينو.

ويتقدم الانتر 22 نقطة في الدوري على كالياري الثامن، لكن الاخير خسر مرة وحيدة على أرضه هذا الموسم امام جار الانتر اللدود ميلان.

ويعتبر مارتينز الذي سجل اربعة أهداف في الكأس و20 هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم انه "يجب عدم الاستخفاف بكالياري، خاصة عندما يلعب على أرضه".

وتجدر الاشارة الى ان مارتينز سجل ثلاثة أهداف في مرمى كالياري هذا الموسم، واحد في ذهاب الدوري واثنان في الاياب.

ويستضيف الانتر كالياري ايابا في 18 ايار/مايو في حين يحل روما ضيفا على اودينيزي في اليوم التالي.

التعليق