تنس حول العالم : خروج كلييسترز من دورة برلين

تم نشره في الجمعة 6 أيار / مايو 2005. 10:00 صباحاً
  • تنس حول العالم : خروج كلييسترز من دورة برلين

مدن - خرجت البلجيكية كيم كلييسترز المصنفة حادية عشرة من الدور الثالث لدورة برلين الدولية لكرة المضرب البالغ مجموع جوائزها 1.3 مليون دولار، اثر خسارتها امام السويسرية باتي شنايدر السابعة 7-6 (7-4) و5-6 ثم الانسحاب بسبب الاصابة في ركبتها اليمنى امس الخميس.

وكانت كلييسترز أعلنت الاثنين الماضي انها تخاطر كثيرا باللعب على الملاعب الترابية.

وعادت كلييسترز المصنفة اولى عالميا سابقا، بقوة الى الملاعب في الشهرين الاخيرين بعد غياب طويل بسبب الاصابة في رسغ يدها وحققت 21 فوزا في 23 مباراة وأحرزت لقبين في الدورات التسع الكبرى في انديان ويلز وكي بيسكاين الاميركيتين الشهر الماضي.

وبلغت الروسية ناديا بتروفا المصنفة سادسة الدور ربع النهائي بتغلبها على الفرنسية ماري بيرس 6-2 و7-5.

وصعدت المصنفة الاولى الروسية ماريا شارابوفا للدور الرابع حيث فازت على الصينية شواي بينج 6-2 و6-1.

فيليبوسيس يشارك في رولان جاروس ببطاقة دعوة

ذكرت وسائل الاعلام الاسترالية امس الاول الاربعاء أن المسؤولين عن التنس في أستراليا أصبحوا مستعدين لمنح اللاعب مارك فيليبوسيس بطاقة دعوة (وايلد كارد) للمشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) المقرر انطلاق فعالياتها في 23 أيار- مايو الحالي وذلك بعد التنسيق مع المسؤولين عن التنس في فرنسا.

وأوضحت وسائل الاعلام أن فيليبوسيس الذي تأهل للمباراة النهائية لبطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) ثالث بطولات "جراند سلام" الاربع الكبرى لكنه خسرها أمام السويسري روجيه فيدرر عام 2003 والذي تراجع ترتيبه بدرجة كبيرة في الشهور الخمسة عشر الماضية إلى المركز 183 بالتصنيف العالمي للمحترفين تلقى هذا النبأ بصفة شخصية من المسؤولين عن التنس في استراليا.

وانهار مستوى فيليبوسيس تماما منذ خروجه من الدور الرابع لبطولة ويمبلدون الموسم الماضي 2004 وهو يقيم في ميامي بالولايات المتحدة ويتدرب حاليا تحت إشراف مدربه الجديد أندرو فلورنت.

ولم يخض فيليبوسيس المشهور بلقب (اسكود) في الموسم الحالي سوى عدد قليل للغاية من المباريات بسبب الاصابة التي أفسدت عليه هذا الموسم.

ومنذ الصيف الماضي فشل فيليبوسيس في تجاوز الدور الاول في البطولات التي خاضها كما سقط ضحية إصابة في كاحل القدم أخرجته من الدور الاول لبطولة ميامي في آذار- مارس الماضي لتكون آخر مشاركة له في الموسم الحالي.

وطبقا للاتفاقية بين الاتحادين الاسترالي والفرنسي للتنس يحق لكل منهما منح (وايلد كارد) لاحد اللاعبين للمشاركة في البطولة التي ينظمها الاتحاد الاخر.

كوريا لدور الثمانية ببطولة روما

شق المصنف التاسع الارجنتيني جويرمو كوريا طريقه لدور الثمانية في بطولة روما للتنس للاساتذة بعد فوزه امس الخميس على الايطالي غير المصنف ديفيد سانجوينتي 6-صفر و6-4.

وكان سانجوينتي الذي يحتل المركز 76 في الترتيب العالمي حصل على بطاقة تأهل مباشرة للبطولة ولم يستطع امس ان يصمد أمام كوريا الخبير في الملاعب الرملية والذي خسر نهائي بطولة فرنسا المفتوحة العام الماضي.

ولم تفلح تكتيكات سانجوينتي باللعب من على الخط الخلفي حيث استخدم كوريا ضرباته الارضية العنيفة لانتزاع المجموعة الاولى خلال نصف ساعة فقط.

واحتفظ اللاعب الايطالي بضربة ارساله في الشوط الاول من المجموعة الثانية لكنه ارتكب خطأين غير مبررين في الشوط الثالث ليخسر ضربة ارساله وهو ما كان كافيا ليفوز كوريا بالمجموعة الثانية واللقاء.

ويلعب كوريا مباراته المقبلة أمام الفائز من مباراة المصنف الثاني الامريكي اندي روديك والاسباني فرناندو فيرداسكو.

وقال كوريا بعد المباراة "أشعر انني أتحسن أكثر وأكثر. هذه اول مرة أصل فيها لدور الثمانية" في البطولة.

ومضى يقول "أفضل اللعب أمام روديك فقد لعبنا معا مباريات كثيرة على الملاعب الصلبة ولم يسبق أن فزت عليه.. لكنني لم أكن في قمة لياقتي في اخر مباراتين."

التعليق