سائق "ريد بُل" عبدو فغالي يعتزم إعتلاء منصة رالي الأردن الدولي

تم نشره في الجمعة 6 أيار / مايو 2005. 10:00 صباحاً
  • سائق "ريد بُل" عبدو فغالي يعتزم إعتلاء منصة رالي الأردن الدولي

عمان -  يتطلع سائق "ريد بُل" بطل الراليات اللبناني عبدو فغالي, حامل لقب بطولة لبنان العام الماضي, لإعتلاء منصة رالي الاردن الدولي الجولة الخامسة لبطولة الشرق الاوسط للراليات والذي انطلق امس بتنظيم من الاردنية لرياضة السيارت وباشراف الاتحاد الدولي (فيا).

ويعتزم البطل اللبناني إعتلاء منصة الرالي الذي يشارك فيه للمرة الأولى ويشكل بداية مشاركاته في بطولة الشرق الأوسط للراليات والتي تبقى منها 4 مراحل بعد رالي الاردن تشمل سوريا, قبرص, لبنان ودبي .

وقال فغالي : يتطلب السباق تنوعا في أساليب القيادة وعيارات خاصة تتماشى مع عدة عوامل ،خاصة إختلاف وتنوع المسارات بالإضافة إلى التفاوت في ارتفاعات المراحل وانخفاضها عن سطح البحر حيث ستكون نقطة التجمع والصيانة في منطقة البحر الميت أخفض بقعة في العالم .

   وسيواجه فغالي وملاحه جوزيف مطر على متن متسوبيشي لانسر ايفو 8 تحديات قوية في الأردن ليس من أبطال الشرق الأوسط فحسب والذين يتقدمهم متصدر البطولة القطري ناصر العطية , بل من 41 متسابقا يشتركون في الرالي. وتضم لائحة المتسابقين الثنائي القطري مسفر المري وخليفة العطية, والسعودي احمد الصبان, واللبناني ميشيل صالح, وحامل لقب رالي الأردن أمجد فراح وملاحه خالد زكريا ومواطنهما فارس بسطامي.

وسيشرع المتسابقون باجتياز 19 مرحلة خاصة بالسرعة تبلغ مسافتها الإجمالية 254 كم  منها تسع مراحل سيسلكها المتسابقون اليوم الجمعة في الصحراء الأردنية جنوب العاصمة عمان فيما يواصل المشاركون مراحل يوم غد ضمن طرقات متعرجة وصولا الى سفوح وادي الاردن في منطقة البحر الميت 400م تحت سطح البحر ثم الصعود الى اتفاع 1000م عن سطح البحر عند جبل نيبو وقرية الرمان .وسيصل الرالي إلى نهايته في حدائق الحسين بعمان يوم غد السبت .

التعليق