فورمولا 1 : مونتويا يعود لفريق مكلارين

تم نشره في الخميس 5 أيار / مايو 2005. 10:00 صباحاً
  • فورمولا 1 : مونتويا يعود لفريق مكلارين

مدن - يعود الكولومبي خوان بابلو مونتويا لتشكيل فريق مكلارين للسيارات في سباق اسبانيا للسيارات في مطلع الأسبوع وهو ضمن سلسلة سباقات الجائزة الكبرى بعد غيابه عن سباقين للاصابة.

وقال مونتويا في بيان للفريق أمس الأربعاء "انا سعيد للغاية للعودة للفريق ثانية. كنت أشعر بالضيق وأنا أشاهد السباقات كمتفرج وأتطلع لمطلع الأسبوع."

وأصيب مونتويا في الكتف أثناء لعب التنس بالرغم من أن تقارير تشير إلى أنه أصيب اثناء ركوبه دراجة نارية بنهاية مارس/آذار وغاب عن سباقي البحرين وسان مارينو للسيارات.

وبالرغم من غيابه إلا انه يحتل المركز الثامن في الترتيب الاجمالي للمتسابقين في البطولة برصيد ثماني نقاط.

الونسو يأمل بالفوز في عقر داره

يثق الاسباني فيرناندو الونسو سائق فريق رينو لسيارات فورمولا -1 في قدراته بالفوز بسباق الجائزة الكبري على حلبة كاتالونيا في برشلونة الاحد المقبل.

ويتصدر الونسو منافسات بطولة العالم برصيد 36 نقطة وبفارق 18 نقطة عن أقرب ملاحقيه الايطالي يارنو تروللي في حين يحتل حامل اللقب وبطل العالم سبع مرات الالماني مايكل شوماخر سائق فريق فيراري المركز الرابع برصيد 10 نقاط.

وفاز الونسو بثلاثة سباقات هذا الموسم في ماليزيا على حلبة سيبانغ والبحرين على حلبة الصخير وسان مارينو على حلبة إيمولا في حين فاز زميله الايطالي جانكارلو فيزيكيلا بسباق استراليا على حلبة الملك إدوارد.

وتجاوز فريق فيراري خيبة الامل التي أصيب بها في السباقات الثلاث الاولى بعدما حل شوماخر في المركز الثاني في السباق الاخير في سان مارينو خصوصا أنه انطلق من المركز الثالث عشر.

الاتحاد الدولي يسعى لطرد فريق بار

قال متحدث باسم الاتحاد الدولي للسيارات أمس الأربعاء إن الاتحاد طلب من جلسة استئناف طرد فريق بار من بطولة العالم للسيارات العام الحالي.

وقال الاتحاد في ملف يتضمن الأدلة المقدمة للجلسة في باريس "يطلب الاتحاد من المحكمة طرد فريق لاكي سترايك بار هوندا من سباقات الفورمولا 1 لعام 2005 وتغريم الفريق على الأقل مليون يورو."

وكان جنسون باتون متسابق الفريق قد اختتم سباق سان مارينو للسيارات في المركز الثالث إلا أن الاتحاد يستأنف قرار حكام السباق بتأكيد النتيجة بالرغم من الشكوك بأن فريق بار شارك بسيارة أقل من الوزن المطلوب.

وليامز تعلن اعادة هيكلة في ادارة الفريق

أعلن فريق وليامز الذي يشارك في سباقات الفورمولا 1 للسيارات اعادة هيكلة في ادارة الفريق أمس الأربعاء بشكل يسمح للمالكين فرانك وليامز وباتريك هيد التركيز بشكل أكبر على استراتيجية الفريق.

وواجه الفريق صعوبة ببداية الموسم ويحتل المركز الخامس في البطولة برصيد 14 نقاط بعد أربعة سباقات.

ومن المتوقع أن تنهي ايضا شركة (بي.ام.دبليو) للمحركات اتفاقها بتزويد فريق وليامز فقط بالمحركات الموسم المقبل إذ من المتوقع أن تزود فريق ساوبر ومقره سويسرا ايضا بالمحركات.

وبالرغم من تشكيل مجموعة ادارية رفيعة المستوى إلا أن وليامز وهيد سيحتفظان بمسؤولياتهما الخاصة بالقرارات المالية والمتعلقة بالتشغيل.

وقال وليامز "انا واثق من أن التغييرات... ستحسن الاداء الاجمالي داخل فريق وليامز في الفورمولا 1 وستسمح لباتريك وأنا التركيز لفترة أطول على ضمان تحقيق الأهداف الرئيسية التي يعتمد عليها نجاح الشركة."

التعليق