أفكار تزيد تألقك في فصل الصيف

تم نشره في الأربعاء 4 أيار / مايو 2005. 10:00 صباحاً
  • أفكار تزيد تألقك في فصل الصيف

      أميرة كاظم العامري

     انت بحاجة الى 10 دقائق فقط من وقتك كل اسبوع لعمل تمارين للوجه التي من  مزاياها:

- تنشيط الدورة الدموية للوجه

- تمنحك الاسترخاء لعضلات الوجه المتوترة. وهي تتلخص في تقليص وانبساط لعضلات الوجه وبمساعدة اصابع يديك على ان تتم بالطريقة الصحيحة.

 -ان يديك تدلان على لياقتك. لذلك يجب ان تهتمي بهما اهتماما مضاعفا.

 -ارتدي قفازا قطنيا اثناء ممارستك الاعمال المنزلية وقفاز المطاط عند وضع يديك في الماء ودلكي يديك واصابعك بكريم يوميا.واعتني بتنظيم اظافرك.

- الصنادل هي آخر موضة لهذا الصيف.

- اهتمي بصحة قدميك وجمالهما. انقعي قدميك في ماء دافىء به ملح خشن وادعكي الكعبين بالحجر لازالة الجلد الميت ثم اشطفيهما وجففيهما ودلكيهما بكريم مرطب مع الفازلين كل ثلاثة ايام مرة.

- مرطبات الجسم من زيوت ولوسيون من الافضل وضعها على بشرة رطبة بعد الحمام مباشرة. ومن المعروف ان البشرة تمتص مقدارا معينا من الماء اثناء الاستحمام بينما تساعد الزيوت والكريمات المرطبة على بقاء البشرة رطبة باستمرار, واعلمي ان ذلك مهم جدا من اجل المحافظة على شباب البشرة .

- تجنبي الاكثار من كريم الأساس لانه يترك البشرة في حالة غير طبيعية وخاصة في الصيف, فاذا كانت بشرتك جيدة, فانت بحاجة الى كريم مرطب ملون فقط ويفضل من النوع المضاف اليه الواقي من الشمس.

- اختاري اللون الذي يخفي بعض البقع البسيطة ويحمي بشرتك من اشعة الشمس الحارقة ايضا.

- يمكنك عمل قناع من العسل الطبيعي، ملعقة طعام واحدة تكفي لوجهك ورقبتك مرة كل 15 يوما وتساعد على اكسابك النضارة على ان يبقى مدة 5-10 دقائق على الوجه.

- لأيام الصيف اختاري مكياج العين المقاوم للماء والعرق من ماسكارا وظلال عين.

- يمكنك وضع قناع من اللبن الحامض، مقدار ملعقة على بشرة وجهك وليديك ملعقتان لتفتيح اللون الاسمر نتيجة تعرضك الكثير للشمس ،ويوضع طبقة خفيفة منه لمدة خمس دقائق مرة واحدة كل اسبوع حيث يستعمل قبل الاستحمام مساء.

التعليق