دعم مالي لعدد من الاتحادات ودراسة المشاركة بدورة غرب آسيا

تم نشره في الاثنين 2 أيار / مايو 2005. 10:00 صباحاً
  • دعم مالي لعدد من الاتحادات ودراسة المشاركة بدورة غرب آسيا

في اجتماع إدارة اللجنة الأولمبية

عمان- جاءت القرارات التي اتخذها مجلس إدارة اللجنة الأولمبي في جلسته العادية التي عقدت مساء أمس الأول برئاسة الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة زاخرة بالقرارات المتعلقة بسير العمل خلال المرحلة المقبلة إدارياً ومالياً.


فقد قرر المجلس تحويل كتاب اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الآسيوية الأولى للصالات الداخلية والتي تقام في بانكوك خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل إلى اللجنة الفنية لدراسته، وقرر المجلس الموافقة المبدئية على المشاركة في دورة غرب آسيا التي تقام في قطر خلال شهر كانون الأول/ أكتوبر وتم تكليف المهندس نضال الحديد والدكتور ساري حمدان إضافة للجنة الفنية لدراسة هذه المشاركة.


على الصعيد الإداري وافق المجلس على استقالة عضوي اتحاد البولينج حمدان روبين قبلاوي وماجدة شمس الدين، وتعيين المقدم محمد الجدوع و رندا بيتر قديس. والموافقة على تعيين محمود أبو مشرف عضوا في اتحاد المصارعة بدلا من العضو المستقيل علي أبو هلالة، كما اطلع المجلس على كتاب اتحاد التايكواندو حول تعيين أعضاء مميزين في الاتحاد وقرر تحويله إلى المستشار القانوني.


وقرر المجلس تشكيل لجنة من الدكتور ساري حمدان والمحامي سعد حياصات والمهندس هاني خوري وعضوين من الأمانة العامة للجنة الاولمبية لدراسة كتاب لجنة الجولف وكتاب لجنة الايكيدو لتشكيل اتحاد لكل لعبة، كما قرر المجلس تحويل كتاب هيئة رواد التنس حول انتسابهم للجنة الاولمبية إلى المستشار القانوني لبيان الرأي. كما تقرر تشكيل لجنة من اتحادات السباحة، الدراجات، ألعاب القوى، والرياضات البحرية حول رياضة (الترياثلون) وهي مسابقة في السباحة وركوب الدراجات والجري ودراسة هذه اللعبة وتقديم المقترحات بشأنها.


وفيما يتعلق بلجنة رياضة المرأة الأولمبية، وبعد الإطلاع على كتاب عضو المجلس تيتيانا النجار حول تشكيل اللجنة، قرر المجلس دراسة إمكانية إضافة أعضاء جدد إلى اللجنة من مختلف الألعاب. وفي ذات السياق وافق المجلس على مشاركة تيتيانا النجار ورنا السعيد في مؤتمر الرياضة والمرأة الذي يعقد في اليمن بالفترة 11-12 أيار/ مايو الحالي.


في الجانب المالي وافق المجلس على دعم اتحاد البلياردو والسنوكر بمبلغ 3 آلاف دينار ودعم اتحاد الجمباز بمبلغ 5 آلاف دينار لإقامة مهرجان اعتزال النجمة الذهبية ياسمين خير بمشاركة بطلات من الدول العربية، ودعم مشاركة الفارس إبراهيم البشارات بعد مشاركته في بطولة كأس العالم التي أقيمت في لاس فيغاس بمبلغ 10 آلاف دينار، وحول المجلس الدعم الذي طلبه اتحاد الأثقال لإعادة بناء صالته إلى الصندوق الوطني لدعم الرياضة.


هذا وكان المجلس اطلع في بداية الاجتماع على التقرير الذي قدمه د. رجائي نفاع رئيس فريق العمل للاحتفال باليوم الاولمبي الذي سيقام في يوم السبت 2 تموز/ يوليو المقبل، والتقرير المقدم من رئيس بعثتنا لدورة التضامن الإسلامي سعد حياصات، مثلما قدم التهنئة للاتحاد العربي للكيك بوكسنج الذي نجح باستضافة مقر رياضة الكونغ فو في عمان.

التعليق