القادسية يحتفظ بلقب الدوري الكويتي

تم نشره في السبت 30 نيسان / أبريل 2005. 09:00 صباحاً
  • القادسية يحتفظ بلقب الدوري الكويتي

 الكويت - احتفظ القادسية بلقب بطل الدوري الكويتي لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي بعد فوزه على الكويت (3-2) اول امس الخميس في الجولة الثالثة الاخيرة من المربع الذهبي، وسجل المقدوني غوران (39) وبدر المطوع (50) ونواف المطيري (71) اهداف القادسية، وبشارعبدالله (43) وعادل عقلة (90 من ركلة جزاء) هدفي الكويت.

 وانهى القادسية منافسات المربع الذهبي برصيد 9 نقاط مقابل 8 للكويت الثاني و6 للعربي الثالث ونقطة لليرموك الرابع، ورفع القادسية عدد القابه في الدوري الى 11 لقبا مقابل 16 للعربي (رقم قياسي) و7 للكويت و4 لكل من كاظمة والسالمية ومرة واحدة للجهراء.

 وكان القادسية يحتاج الى الفوز بالمباراة ليتوج بطلا، فيما كان يكفي الكويت التعادل لإحراز اللقب للمرة الاولى منذ عام 2001، وكاد يفعلها ويخطف هدف التعادل والدوري عندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة بيد ان تسرع عبدالله نهار اطاح بالكرة فوق المرمى.

 وقد احرز القادسية ثلاثية تاريخية في الموسم الماضي (الدوري وكأس الامير وكأس ولي العهد) باشراف المدرب المحلي محمد ابراهيم الذي قاده اول امس ايضا الى الاحتفاظ بلقب الدوري في اول مباراة للقادسية باشراف ابراهيم الذي عين خلفا للمدرب السابق البرازيلي دويليو جونيور.

 واجرى ابراهيم تعديلا طفيفا على التشكيلة الاساسية فاشرك المهاجم خلف السلامة بدلا من البرازيلي اوليفيرا ودفع بالمهاجم المقدوني غوران ستانكوفيتش لتعويض غياب البوركينابي سيدو تراوري المصاب، وبعد بداية خجولة خلت من الفرص على المرميين، بدأ الكويت بتهديد مرمى القادسية عندما انفرد المهاجم بشارعبدالله بيد ان الحارس نواف الخالدي انقذ الموقف ببراعة (23)، وكاد غوران يفتتح التسجيل للقادسية بعد ان تلقى تمريرة من السلامة وهو على باب المرمى سددها فوق العارضة مهدرا فرصة ثمينة (28).

 وحصل الكويت على ركلة حرة نفذها المتخصص البحريني طلال يوسف من الجهة اليمنى وتصدى الخالدي للكرة بنجاح (32)، وافتتح القادسية التسجيل اثر ركلة حرة من الجهة اليمنى ارسلها المدافع نهير الشمري الى داخل منطقة الجزاء تابعها غوران غير المراقب في شباك الحارس خالد الفضلي (39).

 ورد البرازيلي كابرال بتسديدة قوية التقطها الخالدي (40)، ولم يتأخر الكويت في ادراك التعادل بعد ان قام بشار عبدالله بمجهود فردي رائع ومرر الكرة الى فرج لهيب الذي اعادها الى بشار فانفرد بالمرمى وارسلها من فوق الحارس الخالدي في سقف الشباك (43) مسجلا هدفه الخامس في الدوري.

 واهدر مشعل حميد فرصة لاضافة الهدف الثاني للكويت بعد ان علت كرته العارضة قبل ثوان من نهاية الشوط الاول، ولم يتأخر القادسية كثيرا لإعادة تفوقه من جديد في الشوط الثاني إثر تمريرة عرضية من غوران من مركز الجناح الأيمن زرعها بدر المطوع في أول ظهور له في المباراة على يمين الحارس الفضلي (50).

 وانقذ الفضلي كرة للمطوع كانت متجهة الى الزاوية العليا لمرماه (55)، وعزز نواف المطيري تقدم القادسية بتسديدة قوية من حدود منطقة الجزاء عجز الفضلي عن التصدي لها  (71)، وقلص الكويت الفارق من ركلة جزاء ترجمها بنجاح عادل عقلة (90) بعد تدخل قوي للمدافع نهير الشمري على المهاجم البديل عبدالله نهار الذي كاد يخطف هدف التعادل ولكن كرته علت المرمى وهو منفرد تماما في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

 وفي مباراة ثانية، فاز العربي على اليرموك باربعة اهداف للسوري فراس الخطيب (16 و49 و84) وخالد خلف (52) مقابل هدف لحسين سامي (61)، وتوج الخطيب هدافا للدوري برصيد 13 هدفا.

 

 

التعليق