جولة لهبوط في الدوري المصري

تم نشره في الجمعة 29 نيسان / أبريل 2005. 10:00 صباحاً


يسدل الستار مساء اليوم الجمعة على موسم الدوري المصري لكرة القدم بإقامة سبع مباريات تشهد صراعا عنيفا بين اندية القاع في الاسبوع السادس والعشرين والاخير للمسابقة، وتحاول اربعة فرق في اليوم الاخير الفوز من اجل البقاء في الدوري الممتاز للموسم القادم حيث تحدد المباريات فريقين يهبطان الى القسم الثاني مع المنصورة الذي هبط فعليا قبل عدة اسابيع.


 ويستضيف ستاد الكلية الحربية لقاء الاهلي وغزل المحلة في مباراة احتفالية حيث يتسلم الاهلي درع البطولة الذي فاز به قبل سبعة اسابيع من انتهاء المسابقة، وقال حسام البدري المدرب العام للاهلي: ان المباراة ستكون مسك الختام للفريق ونسعى للفوز بها لتأكيد جدارتنا بالبطولة، نسعى من اجل انهاء الموسم الكروي بلا هزيمة وفي نفس الوقت نرفع من رقمنا القياسي لعدد النقاط الذي لم يسبق لأي فريق ان حققه في الدوري المصري.


 وسيشرك الاهلي في المباراة عددا من البدلاء ويغيب عن الصفوف كل من عصام الحضري لخلافه مع المدرب البرتغالي مانويل خوسيه كما يغيب هداف الدوري عماد متعب لسفره الى المانيا لاستكمال العلاج واحمد ابو مسلم الذي يمضي فترة اختبار مع هامبورغ الالماني، ويحتل الاهلي الصدارة برصيد 71 نقطة ويأتي غزل المحلة في المركز الثامن برصيد 31 نقطة.


 وفي المحلة يلتقي الزمالك صاحب المركز السادس برصيد 34 نقطة مع بلدية المحلة المهدد بالهبوط ويحتل المركز الثاني عشر برصيد 25 نقطة، وقال احمد رفعت مدير الكرة بالزمالك ان المباراة تأتي في ختام موسم سيئ لفريقه لم يحقق فيها طموحات واحلام الجماهير بعد فقده درع الدوري ثم الخروج من دور الثمانية لكأس مصر، واضاف: نسعى للفوز لوقف الهزائم التي تراجعت بالفريق الى المركز السادس وهو مركز لا يليق باسم الزمالك.


 وفي بورسعيد يلتقي المصري مع اسمنت اسيوط الذي يأمل تحقيق الفوز للبقاء في الممتاز، ويحتل المصري المركز السابع برصيد 32 نقطة بينما يأتي اسمنت اسيوط في المركز الحادي عشر وله 26 نقطة.


 وفي الاسكندرية يلتقي الاتحاد السكندري مع انبي ويأمل الاتحاد في انتزاع نقطة واحدة تؤمن بقاءه في الاضواء حيث يحتل المركز التاسع برصيد 28 نقطة بينما ضمن انبي المركز الثاني وله 43 نقطة، وفي القاهرة يلتقي حرس الحدود صاحب المركز الرابع برصيد 36 نقطة مع الترسانة الذي يحتاج الى النقاط الثلاث ليبقي على امله في الاستمرار بالمسابقة. ويحتل الترسانة المركز الثالث عشر وقبل الاخير برصيد 25 نقطة.


 وفي المنصورة يلتقي المنصورة الاخير وله 20 نقطة مع طلائع الجيش صاحب المركز التاسع برصيد 27 نقطة ولا بديل للجيش عن الفوز حتى يضمن البقاء، وعلى ستاد السويس يلتقي اسمنت السويس مع الاسماعيلي في منافسة على المركز الثالث الذي يحتله الاسماعيلي برصيد 38 نقطة بينما يحتل السويس المركز الخامس وله 36 نقطة.

التعليق