تصوير مشاهد من "صراخ الدفاتر العتيق" في الغد

تم نشره في الخميس 28 نيسان / أبريل 2005. 09:00 صباحاً
  • تصوير مشاهد من "صراخ الدفاتر العتيق" في الغد

يعرض في رمضان القادم

 

      جمانة مصطفى

      تصوير: أليسون مونرو

   يصور حاليا في صحيفة الغد بعض مشاهد المسلسل التلفزيوني الأردني "صراخ الدفاتر العتيقة" الذي سيعرض في رمضان القادم، وهو قصة وسيناريو وحوار غنام غنام، ومن إخراج أحمد الدميسي وانتاج عصام حجاوي. وتدور أحداث المسلسل حول صحفيان يذهبان للعراق، وتبدأ الأحداث حين يعودان لأرض الوطن.

يلعب أدوار البطولة مجموعة من الأسماء الأردنية اللامعة، محمد القباني، سهير فهد، سهير عودة، محمد الضمور، رانيا فهد، شفيقة الطل، رفعت النجار، داوود جلاجل، ابراهيم أبو الخير، علي عبد العزيز، عصمت فاروق، خالد الغويري، عبدالكامل خلايلة، وآخرون.

   تبدأ أحداث المسلسل حين يذهب الصحفيان صفاء التي تلعب دورها سهير فهد، وصلاح الذي يلعب دوره ياسر المصري إلى العراق لتغطية الأحداث الدائرة ،وفي هذه الأثناء يتعرضان لحادث اختطاف، ويستشهد صلاح، وتعود صفاء لأرض الوطن.

وعقب عودتها تدور الأحداث البوليسية العاطفية حين تصادف صفاء قصة عصابة تدير مجموعة من الأعمال غير القانونية، وتصمم على متابعة القضية على مسؤوليتها الخاصة، ومعرفة الحقيقة .

   ويؤكد المخرج أحمد الدميسي أن الأحداث تسلط الضوء على الشارع العراقي، ولا تأخذ البعد الإقليمي أو السياسي، وأن جل ما يتمحور العمل حوله هو نفسية الصحفي الذي يغطي الأحداث في منطقة الحرب.

ولم يتم إلى اللحظة تحديد الموقع الجغرافي الذي سيتم فيه تصوير الأحداث المفترض أنها تجري في العراق.

ويذكر أن المخرج أحمد الدميسي كان قد درس الإخراج السينمائي في الولايات المتحدة قبل أن ينتقل للعمل مع المركز العربي وعدد من المحطات الفضائية في إخراج الأفلام الوثائقية كمخرج منفذ، وعقب 9 سنوات من العمل في ألمانيا عاد إلى الأردن وأسس شركته الخاصة .

 

التعليق