تذاكر كأس العالم 2006 طرحت للبيع على الانترنت

تم نشره في الثلاثاء 26 نيسان / أبريل 2005. 10:00 صباحاً

فرانكفورت - بعد أقل من أربعة أيام من إخطار اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة القدم ألمانيا 2006 للجماهير المتقدمة بطلبات لشراء تذاكر البطولة ما إذا كانت طلباتهم قد لاقت القبول أم الرفض .. طرحت تذاكر مباريات البطولة للبيع على الانترنت.


وكانت اللجنة المنظمة قد أخطرت جماهير كرة القدم من مختلف أنحاء العالم يوم الجمعة الماضي ما إذا كانوا قد ضمنوا الحصول على تذاكر لمباريات كأس العالم أم لا وخلال يوم واحد كانت التذاكر الاولى قد طرحت للبيع على موقع "إي باي" للبيع بالمزايدة على الانترنت.


ولكن اللجنة المنظمة حذرت من أنها ستعمل على منع حدوث مثل هذا الشيء حيث قال ينس جريتنر المتحدث الرسمي لها "من الممكن أن نمنع استخدام تذاكر بعينها إذا شككنا بأمر مريب بها ..وفي هذه الحالة لن تخسر الجماهير أموالها فحسب وإنما لن يستطيعوا دخول الاستاد".


وأضاف أن اللجنة المنظمة كانت على دراية بأن تذاكر كأس العالم معروضة للبيع على الانترنت وقال "لقد بذلنا أقصى ما بوسعنا لمنع وكلاء المراهنات من الحصول على تذاكر ونجحنا في منع عمليات تزييف التذاكر. ولكننا لا يمكننا منع كل شيء".وكانت اللجنة المنظمة تأمل في منع تداول تذاكر البطولة في السوق السوداء عن طريق منح التذاكر لافراد معينين لا يسمح لهم باستبدالها بتذاكر أخرى الا لاسباب محددة.


وقال جريتنر "سيكون علامة منذرة إذا حاول العديد من الاشخاص استبدال تذاكرهم لصالح أشخاص آخرين خلال الايام القليلة المقبلة، لا يسعنا سوى مواصلة تحذير الناس من عدم ابتياع التذاكر من خلال القنوات غير الشرعية".


كما دعا نائب اللجنة المنظمة هورست شميدت الجماهير لعدم استخدام عروض الانترنت لتذاكر كأس العالم. وقال "أقترح على الجماهير عدم استخدام عروض الانترنت هذه. فما زالت هناك بعض الفرص القليلة لشراء التذاكر بطرق رسمية.

نود إيقاف بيع التذاكر في السوق السوداء".


كانت تذاكر مباريات كأس العالم قد طرحت للبيع على الانترنت في بداية هذا الاسبوع من بينها تذكرة للدور نصف النهائي طرحت للبيع بقيمة تفوق الالف يورو. وفي إحدى المراحل وصل سعر تذكرة بالدور قبل النهائي للبطولة إلى 10.050 يورو ولكنها سحبت لاحقا من موقع "إي باي".


وتنطلق يوم الاحد المقبل المرحلة الثانية لبيع التذاكر. وهذه المرحلة مخصصة لبيع التذاكر وفقا للفرق. وتستمر هذه المرحلة حتى 15 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، ومن 15 تشرين الثاني/نوفمبر وحتى 15 كانون الثاني/يناير2006 يعود الجماهير لشراء التذاكر وفقا للمباريات. أما المرحلتين الاخيرتين للبيع فستنطلقان في العام المقبل من أول شباط/فبراير إلى 15 نيسان/أبريل ومن أول أيار/مايو إلى التاسع من تموز/يوليو.


وكانت المرحلة الاولى لبيع التذاكر قد شهدت بيع 812 ألف تذكرة من مجموع 2.93 مليون تذكرة لمباريات البطولة العالمية، وتلقت اللجنة المنظمة خلالها طلبات شراء 8.7 مليون تذكرة من 900 ألف شخص من 195 دولة مختلفة.

 وقال جريتنر "لا أتوقع أن يقدم أشخاص كثيرون على تغيير تذاكرهم".

التعليق