بيليه يتوقع مباراة متوترة امام الارجنتين

تم نشره في الأربعاء 20 نيسان / أبريل 2005. 10:00 صباحاً
  • بيليه يتوقع مباراة متوترة امام الارجنتين

 ريو دي جانيرو - يعتقد نجم كرة القدم البرازيلي السابق بيليه ان مباراة البرازيل والارجنتين التي ستقام في بوينس ايرس في حزيران/يونيو المقبل في تصفيات التأهل لنهائيات كأس العالم ستكون متوترة بعد اعتقال الشرطة البرازيلية احد اللاعبين الارجنتينيين في الملعب الاسبوع الماضي بسبب اهانة عنصرية مزعومة.


  واحتجزت الشرطة المدافع لياندرو ديساباتو لاعب كويلمس الارجنتيني لمدة 40 ساعة بسبب اتهامه بتوجيه اهانة عنصرية لمهاجم برازيلي خلال مباراة امام ساو باولو في بطولة كأس ليبرتادوريس لاندية امريكا الجنوبية، وقال بيليه لوكالة استادو للانباء امس الثلاثاء: هناك دائما منافسة شديدة بين البرازيل والارجنتين, وبوسع المرء ان يتخيل الى اي حد ستكون هذه المنافسة الان.


  واضاف: من الواضح ان المباراة لن تكون هادئة, لكن المشاركة فيها ستكون امرا رائعا، انها مباراة احب ان العب فيها، من المؤكد ان الحكام والاتحاد الدولي لكرة القدم سيتخذون اجراءات احترازية لانها يمكن ان تكون مباراة خطيرة.


  واوضح بيليه الذي يطلق عليه الجوهرة السوداء انه كان يتعرض كثيرا لاهانات بسبب لونه عندما كان لاعبا، وقال بيليه: لقد استمعت الى جميع انواع الاهانات التي لا يمكن ان اذكرها هنا، لكنها اشياء كانت تحدث في الملعب، لا اعرف ان كان يجب ان نفهمها على انها عنصرية او محاولة للاستفزاز.


  واضاف ان حادثة ديساباتو ربما يكون لها اثر ايجابي لانها تلقي الضوء على الاهانات التي تحدث في الملعب, لكنه قال ان هذه الاهانات لن تتوقف، وقال بيليه: سيستمر اللاعبون في قول هذه الاشياء بسبب الانفعال داخل الملعب، واتذكر انني تعرضت لاهانات حتى من اللاعبين البرازيليين.

التعليق