الدورة الرياضية المدرسية السادسة تفتتح اليوم

تم نشره في الأربعاء 20 نيسان / أبريل 2005. 10:00 صباحاً
  • الدورة الرياضية المدرسية السادسة تفتتح اليوم

المسابقات تنطلق بالالعاب الجماعية غدا

 عاطف عساف ونعمان عيد


عمان يرعى د. عدنان بدران رئيس الوزراء في الساعة السادسة من مساء اليوم حفل افتتاح الدورة الرياضية المدرسية السادسة (دورة الاستقلال) التي تنظمها وزارة التربية بالتعاون مع الاتحاد المدرسي خلال الفترة من 20/4 - 3/5 وسيقام حفل الافتتاح على ملعب الامير محمد بالزرقاء في حين تقام هذه الدورة باستضافة مديرية التربية في قصبة الزرقاء والرصيفة

و تقام مباريات السلة والجمباز في عمان. ويبدأ حفل الافتتاح بالسلام الملكي ودخول طابور العرض العام الذي يمثل مديريات التربية وكذلك حملة الاعلام, وبعد تلاوة آيات من الذكر الحكيم يقوم رئيس الاتحاد المدرسي امين عام وزارة التربية للشؤون الادارية د. عاطف عضيبات برفع علم الدورة وكلمة رئيس بلدية الزرقاء رأفت المجالي. ثم يلقي وزير التربية والتعليم د. خالد طوقان كلمة اللجنة المنظمة وقسم البطولة لاحد المشاركين ثم يأذن رئيس الوزراء بافتتاح الدورة, وبعد خروج طابور العرض سيكون هناك فقرة فنية لتربية الرصيفة بعنوان (مملكة الاحرار) وفقرة اخرى لتربية الزرقاء (شعاع الامل) والختام بالسلام الملكي على ان تنطلق فعاليات الدورة يوم غد الخميس بالالعاب الجماعية وهي: كرة القدم للجنسين والسلة طالبات واليد طالبات والطائرة للجنسين في حين تقتصر مسابقات الجمعة على القدم للجنسين والسلة واليد للطلاب بيد ان الالعاب المقررة بالدورة هي: القدم, السلة, اليد, الطائرة, السباحة, القوى الجمباز, الطاولة, الريشة الطائرة, المعوقين.


عضيبات يشيد بالدورة


قال د. عاطف عضيبات امين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الادارية والمالية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده امس بعد انتهاء البروفة الاخيرة عن ابرز المستجدات بعد استكمال كافة الترتيبات الفنية والادارية والتنظيمية للدورة المدرسية السادسة (دورة الاستقلال) والتي اعتبرها درة الدورات من حيث الاهتمام الكبير الذي تقوم به وزارة التربية واعلن عن وضع كافة الامكانيات بالوزارة تحت تصرفها من حيث المتابعة الحثيثة لكل شيء يتعلق بالدورة من اجل انجاحها بالشكل المطلوب. واضاف بان الدورة هي جهد جماعي على مدار العام ويتم من خلاله تتويج المباريات النهائية بالدورة وتأتي بعمل وطني يشارك فيه اكثر من (3000) طالب وطالبة يمثلون (36) مديرية من كافة انحاء المملكة.

واعلن عن خطط الوزارة لتوفير دخل ثابت للاتحاد الرياضي المدرسي من التبرعات المدرسية وبناء مجمع رياضي مدرسي في كل محافظات المملكة سنويا.

 ونوه الى العلاقة التي تربط الاتحاد المدرسي مع الاتحادات الرياضية بكافة انواعها من اجل كشف المواهب وصقلها وتدريبها بشكل سليم في المستقبل القريب وكانت قد شهدت المنافسات والاستعدادات للمشاركة في هذه الدورة من المديريات المختلفة قد كشفت عن ارقام جديدة ومواهب جيدة لتسفر بعد ذلك بالمساهمة في دفع سوية الحركة الرياضية الاردنية بشكل عام ومحافظة الزرقاء بشكل عام.

 واكد على ان هناك فكرة لانشاء مدارس رياضية متخصصة في جميع محافظات المملكة المختلفة. واشار في ختام حديثه على ان الاردن سوف تقوم باستضافة البطولة العربية المدرسية الاولى للسباحة والثالثة بكرة السلة.. واستضافة الدورة المدرسية الاولى لكافة الالعاب المختلفة عام (2008).

التعليق