كيف تحافظين على حيويتك وجمالك في كل الاوقات؟

تم نشره في الثلاثاء 19 نيسان / أبريل 2005. 10:00 صباحاً
  • كيف تحافظين على حيويتك وجمالك في كل الاوقات؟

اميرة كاظم العامري


   عندما تتبدل ساعات العمل, اويتغير برنامج عملنا اليومي فإن ذلك يحدث اضطرابا في سعادتنا الداخلية, ويولد بعض الاضطرابات الطفيفة التي ستتلاشى في غضون بضعة ايام.


واليك نصائح خبراء التغذية:


   هذه الاضطرابات تتعلق بشكل خاص بنظام التغذية, ونحن نعلم جيدا ان هذا النوع من الاضطراب يؤثرعلى النوم و والمزاج ونقاوة الوجه.


ففي عطلة نهاية الاسبوع او في الاعياد مثلا لا مجال لريجيم صغير مخفف, لانه قد يقلل من فرح اللقاء بالعائلة او بالاقارب والاصدقاء، ولكن للمحافظة على الشعور بالرشاقة وبالحيوية,  لا بد من تطبيق بعض القواعد التي اثبتت جدارتها.


* بامكانك الاستمرار في تناول وجبة متوازنة تشمل خضارا وفاكهة طازجة بالاضافة الى المياه المعدنية الغنية بالمغنيسيوم والمعادن , ومرة كل يومين خففي من تناول الاطعمة الدسمة واللحوم والحلويات, وتناولي زهورات تساعد على الهضم وستنامي مرتاحة.


* لتجنب بعض الامراض المعوية كحرقة المعدة والتقلصات والغازات والنفخة والشعور بالثقل في المعدة, تناولي الطعام على مهل وامضغي جيدا كل لقمة, وكذلك تجنبي الاكلات الدسمة والمقلية والصلصات الحامضة, والبهارات والفلفل.


واذا لم تكن تلك النصائح المفيدة كافية فإن دواء تجانسيا قبل الطعام او دواء مقاوم للحموضة بعد الطعام سيمنع حدوث هذه الازعاجات او يزيلها بسهولة وبسرعة.


* واذا لم تنعمي بالنوم الكافي, وشعرت انك لست تماما على ما يرام, بامكانك تناول فيتامين c لتستعيدي نشاطك ويستحسن العلاج بفيتامين c شتاء للوقاية من الاستبراد.


* التزمي بفترات للاسترخاء, لكي تعيدي الى افكارك التوازن, فعند استلقاءك في مكان هادئ لمدة (1/2 ساعة- ساعة كاملة) خلال النهار, ومن بعدها احصري افكارك بتحقيق الاهداف التي تجدين فيها من الممكن اعادة البهجة لمشاعرك, وستجدين نفسك مليئة بالطاقة والحيوية والنشاط.


الجمال الطبيعي يأتي من الطبيعة


   الوجه المشرق الجميل اهم مقوماته الحالة النفسية الجيدة والصحة, والتي اهم مقوماتها الطعام الغني بالعناصر والفيتامينات المتوفرة في الغذاء الطبيعي البسيط, ويؤكد جميع خبراء التغذية على اهمية تناول الخضروات والفواكه من اجل الوقاية من مختلف الامراض, اما خبراء التجميل فيشددون على اهمية احتواء غذائك وبشكل يومي ومستمر ،على الاقل،على نوع او نوعين من الفواكه او الخضروات او اكثر لتمدك بالنضارة.


كما ينصحون بأن ما تأكليه من نشويات او بروتينات ودهنيات يجب معادلته مع ما تأكلينه من الخضروات والفواكه.


كذلك يمكنك الاستعانة بقطع منها في تنظيف بشرتك .


مثلا اذا كانت بشرتك دهنية اهرسي حبة من الطماطم مع قشرة الليمون وقطرات من الليمون واطلي بها وجهك لتضييق المسام وتنقية البشرة من الشوائب, كذلك يمكنك مسح بشرة الوجه والرقبة في شرائح الخيار او الكوسة لتحقيق هدف التنقية وقبض المسامات ويوضع لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر.
 

التعليق