NBA : بعد 13 عاما ... سيلتكس يعود إلى الاضواء

تم نشره في الثلاثاء 19 نيسان / أبريل 2005. 10:00 صباحاً
  • NBA : بعد 13 عاما ... سيلتكس يعود إلى الاضواء

لوس أنجليس -  بعد 13 عاما من الغياب عن الالقاب والانجازات .. عاد فريق بوسطن سيلتكس إلى الاضواء باعتلاء قمة القسم الاطلسي بالاتحاد الشرقي بدوري كرة السلة الامريكي للمحترفين بعد تغلبه مساء الاحد الماضي على تورنتو رابتورز 103-98 .


وسجل بول بيرس 25 نقطة و11 متابعة لسيلتكس الذي أحرز امس الاول لقب القسم الاطلسي للمرة الاولى منذ موسم 1991-1992.


  تقدم سيلتكس بفارق 14 نقطة في الربع الاخير من المباراة قبل أن ينجح رابتورز في تعديل النتيجة إلى 98-96 مع تبقي دقيقة و56 ثانية على نهاية المباراة. ثم سجل بيرس رميتين حرتين, وأضاف ثلاث نقاط أخرى ليقود سيلتكس إلى فوزه السادس في آخر سبع مباريات لعبها بدوري المحترفين.


  وعلى الجانب الاخر سجل جالين روز 31 نقطة لرابتورز وأضاف كريس بوش 26 نقطة أخرى للفريق الذي مازال يقبع مع نيويورك نيكس في المكان الاخر بالقسم الاطلسي بالاتحاد الشرقي.


  وفي بقية مباريات أمس الاول بدوري السلة الامريكي للمحترفين فاز نيوجيرسي نتس على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 104- 83 وسجل فينس كارتر 43 نقطة لنتس. وأضاف جيسون كيد 11 نقطة و16 تمريرة حاسمة وعشر متابعات للفريق.


  بينما سجل ألين إيفرسون 33 نقطة لسيكسرز الذي قد يفوز بمكان في الدور الفاصل من دوري هذا الموسم إذا فاز في مباراته التالية أو إذا خسر أي من نيو جيرسي أو كايفلاند كافالييرز لقاءه المقبل.


  وفاز ديترويت بيستونز على كليفلاند كافالييرز 90-87 وسجل ريتشارد هاميلتون 19 نقطة لبيستونز الذي حقق فوزه العاشر على التوالي. بينما سجل ليبورن جيمس 37 نقطة و11 متابعة لكافالييرز.


  وفاز واشنطن ويزاردز على تشارلوت بوكاتس 106-104 وسجل أنتاون جاميسون 26 نقطة و13 متابعة لويزاردز من بينها نقطتا الفوز قبل 1.3 ثانية على نهاية المباراة بعد أن كان الفريق متأخرا بفارق 14 نقطة في الربع الاخير من اللقاء.


  وسجل لاري هيوز 28 نقطة لويزاردز الذي حقق فوزه الرابع على التوالي. وأضاف جيلبرت أريناس 27 نقطة أخرى للفريق.


  وفاز سياتل سوبرسونيكس على مينسوتا تمبروولفز 109-94 وسجل راي ألين 34 نقطة لسونيكس وأضاف راشارد لويس 28 نقطة أخرى للفريق ليطيح بآمال مينسوتا في التأهل إلى الدور الفاصل عن الاتحاد الغربي.


  بينما سجل لاتريل سبريويل 20 نقطة لمينسوتا وأضاف كيفين جارنت 17 نقطة أخرى للفريق.


  وفاز ميامي هيت على إنديانا بيسرز 84- 80 وسجل إدي جونز17 نقطة لهيت الذي لعب النصف الثاني من المباراة بدون نجمه العملاق شاكيل أونيل.


  وعلى الجانب الاخر سجل ستيفن جاكسون 21 نقطة لانديانا. وأضاف جيرمين أونيل 16 نقطة أخرى للفريق خلال 23 دقيقة بعد غيابه في آخر 22 مباراة للفريق لاصابته في الكتف.


  وفاز دالاس مافريكس على لوس أنجليس ليكرز 114-112 وسجل ديرك نوفتسكي 24 نقطة لمافريكس وأضاف مايكل فينلي 20 نقطة أخرى للفريق الذي حقق فوزه السابع على التوالي.


  بينما سجل كوبي برايانت 33 نقطة لليكرز الذي خسر للمرة 17 في آخر 19 مباراة لعبها بدوري المحترفين. وفاز أتلانتا هوكس على نيويورك نيكس 139-135 وسجل تايرون لوي 32 نقطة لهوكس منها ثماني نقاط في الوقت الاضافي من المباراة وأضاف جوش تشايلدريس 22 نقطة أخرى للفريق.


  بينما قاد ستيفون ماربري وجمال كروفورد هجوم نيكس ليسجلا 31 نقطة لكل منهما.


وفاز بورتلاند تريل بليزرز على يوتاه جاز 100-82 وسجل روبن باترسون 23 نقطة لبليزرز وأضاف ديمون ستاوديماير 18 نقطة و12 تمريرة حاسمة وتسع متابعات للفريق. بينما سجل محمد أوكور 15 نقطة وعشر متابعات لجاز.


  ولحق ممفيس غريزليز بركب المتأهلين الى البلاي اوف من دون ان يكون طرفا في مباريات امس الاول الاحد.


  ويحتل ممفيس المركز الرابع في مجموعة الجنوب الغربي برصيد 44 فوزا مقابل 36 خسارة.


  وارتفع عدد الفرق المتأهلة الى البلاي اوف الى 14 هي بوسطن سلتيكس (مجموعة الاطلسي) وديترويت بيستونز وشيكاغو بولز وانديانا بيسرز (المجموعة الوسطى) وميامي هيت وواشنطن ويزاردز (مجموعة الجنوب الشرقي) وسياتل سوبر سونيكس ودنفر ناغتس (مجموعة الشمال الغربي) وفينيكس صنز وساكرامنتو كينغز (مجموعة الهادىء) وسان انطونيو سبيرز ودالاس مافريكس وهيوستن روكتس فضلا عن ممفيس غريزليز (مجموعة الجنوب الغربي).


اونيل ربما يبتعد عن الملاعب اسبوعا


  اصيب شاكيل اونيل نجم نادي ميامي هيت الذي ينافس في دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين بكدمة في الفخذ الايمن مما قد يبعده عن صفوف فريقه حتى بداية تصفيات البطولة مطلع الاسبوع المقبل.


  وقال ستان فان جوندي مدرب ميامي هيت بعد اصابة اونيل الليلة الماضية "لن نشركه في اي مباراة قبل يتعافى مئة في المئة."


  واصيب اونيل خلال المباراة التي فاز فيها فريقه على انديانا بيسرز 84-80 الليلة قبل الماضية.


  ولا تعتبر الاصابة خطرة الا انها ستمنح اونيل فرصة للراحة قبل انطلاق تصفيات البطولة في الاسبوع المقبل.


  وسيلعب ميامي هيت امام تشارلوت بوبكاتس اليوم الثلاثاء ثم يواجه اورلاندو ماجيك في اليوم التالي.


  وقد تأهل ميامي هيت للمرحلة المقبلة من البطولة وستكون مباراته الاولى في التصفيات في بداية الاسبوع القادم.

التعليق